صحافة العرب:
2024-10-05@09:21:31 GMT

إيني تضفي الطابع الرسمي لإلغاء القوة القاهرة

تاريخ النشر: 3rd, August 2023 GMT

إيني تضفي الطابع الرسمي لإلغاء القوة القاهرة

شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن إيني تضفي الطابع الرسمي لإلغاء القوة القاهرة، أعلنت شركة 8220;إيني 8221; إضفاء الطابع الرسمي على إلغاء حالة القوة القاهرة في منطقتي الاستكشاف البرية AوB والبحرية C والتي ألغيت عام .،بحسب ما نشر ليبيا الأحرار، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات إيني تضفي الطابع الرسمي لإلغاء القوة القاهرة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

إيني تضفي الطابع الرسمي لإلغاء القوة القاهرة

أعلنت شركة “إيني” إضفاء الطابع الرسمي على إلغاء حالة القوة القاهرة في منطقتي الاستكشاف البرية (AوB) والبحرية(C) والتي ألغيت عام 2014، وذلك وفقا لما نشرته وكالة “نوفا” الإيطالية.

وبحسب الوكالة الإيطالية، فإن “إيني” تملك مانسبته 42.5%، إلى 42.5% تملكها “بريتش بتروليم” و15% تملكها المؤسسة الليبية للاستثمار، مشيرة إلى أنها ستتمكن من استئناف أنشطة الاستكشاف، والتي بعضها يعتبر قريبا من محطات الغاز في حقل الوفاء.

وذكرت نوفا أن شركة إيني ألغت حالة القوة القاهرة عام 2014 بعد الانتهاء من تقييم المخاطر الأمنية، والتأكد من الظروف الأمنية في المناطق التي ستنفذ فيها برنامج الاستكشاف، والتي أسفرت عن نتائج إيجابية.

ووفقا لوكالة “نوفا” فإن إيني تعد المورد الأول للغاز للسوق المحلي في ليبيا، حيث تملك مانسبته 80% من الإنتاج الليبي للغاز أي مايعادل 1.6 مليار قدم مكعب قياسي يوميا.

ومع مطلع العام الجاري 2023, وقعت شركة إيني الإيطالية، مذكرة تفاهم لدراسة وتحديد الفرص مع ليبيا لتقليل انبعاثات غازات الاحتباس الحراري وتطوير الطاقة المستدامة في البلاد.

وتشترك إيني والمؤسسة الوطنية للنفط في نسب متساوية من الأرباح في مشروع مليتة (إيني 50٪ والمؤسسة الوطنية الليبية للنفط 50٪).

المصدر: وكالة “نوفا” الإيطالية

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل إيني تضفي الطابع الرسمي لإلغاء القوة القاهرة وتم نقلها من ليبيا الأحرار نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

رفع حالة القوة القاهرة في كافة حقول وموانئ النفط

أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط، “عن “رفع حالة القوة القاهرة في كافة حقول وموانئ النفط الخام، اعتباراً من اليوم الخميس الموافق 3 أكتوبر 2024”.

بدوره، أعلن رئيس الحكومة الليبية المُكلف من مجلس النوّاب أسامة حماد، “رفع حالة القوة القاهرة عن جميع الحقول والموانيء النفطية، واستئناف عمليات عمليات الإنتاج والتصدير بشكل طبيعي”.

وقال في بيان: “هذا الإجراء الذي اتخذ يأتي في إطار دعم الجهود المبذولة من السادة رئيس وأعضاء مجلس النواب والسادة أعضاء مجلس الدولة لحل أزمة مصرف ليبيا المركزي والتي تكللت بالنجاح في الاتفاق على اختيار محافظ للمصرف المركزي ونائب له”.

يذكر أنه في 26 اغسطس الفائت، أعلنت الحكومة الليبية المكلفة من مجلس النواب برئاسة أسامة حمّاد، “حالة “القوة القاهرة” على جميع الحقول والموانئ والمؤسسات والمرافق النفطية وإيقاف إنتاج وتصدير النفط إلى حين إشعار آخر”.

وفي 26 سبتمبر الفائت، اتفق ممثلو مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة بشأن تعيين الإدارة الجديدة لمصرف ليبيا المركزي، ونص الاتفاق على ترشيح «ناجي محمد عيسى بلقاسم» لتولي منصب محافظ مصرف ليبيا المركزي، و«مرعي مفتاح رحيل البرعصي» لتولي منصب نائب المحافظ.

وكان مصرف ليبيا المركزي أصدر أمس، قرارًا بسحب القرارات كافة الصادرة عن المحافظ السابق المكلف خلال الفترة من 27 أغسطس إلى 1 أكتوبر 2024.

مقالات مشابهة

  • ليبيا الأولى في توريد الخام إلى إيطاليا
  • نوفا: تركيا رفضت تفتيش سفينة تابعة لها رغم الاشتباه في حملها أسلحة إلى ليبيا
  • حمّاد يُعلن رفع حالة القوة القاهرة عن جميع الحقول والموانئ النفطية
  • ليبيا تلغي "القوة القاهرة" وتستأنف إنتاج النفط
  • ليبيا.. رفع «القوة القاهرة» عن قطاع النفط واستئناف التصدير
  • البعثة الأممية تُرحب برفع القوة القاهرة عن إنتاج النفط
  • بقيادة بنزيما.. تشكيل اتحاد جدة الرسمي أمام الأخدود في دوري روشن السعودي
  • وكالة نوفا: تفوق ليبيا على تونس في مغادرة المهاجرين إلى إيطاليا
  • ليبيا تشارك باجتماع منظمة العمل العربية في القاهرة
  • رفع حالة القوة القاهرة في كافة حقول وموانئ النفط