أعلنت محافظة الفيوم، رفع درجة الاستعدادات القصوى، في جميع المديريات، ومراكز المدن والقرى، استعدادًا لاستقبال عيد الأضحى المبارك.

ووجه الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، في بيان، بتكثيف الحملات على الطرق والمزارات السياحية والمواقف والمناطق الترفيهية، بالإضافة إلى الأسواق ومحال الجزارة، والأسواق، ومنافذ بيع اللحوم، والشوادر، مشددًا على التواجد الميداني لجميع القيادات الأمنية والتنفيذية، للتدخل والتعامل الفوري في حالة حدوث أي أمر طارئ.

 

وبحث محافظ الفيوم، استعدادات استقبال عيد الأضحى المبارك، خلال اجتماع عاجل عُقد بديوان عام المحافظة، بحضور الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، واللواء ضياء الدين عبد الحميد سكرتير عام محافظة الفيوم، و أحمد شاكر السكرتير العام المساعد، واللواء خالد حسن مساعد مدير أمن الفيوم للأمن العام، والدكتور محمد التوني معاون المحافظ، ووكلاء الوزارة، ورؤساء مجالس المدن، ومديري المديريات الخدمية، والمتابعة الميدانية بديوان عام المحافظة، وممثلي المؤسسات والجمعيات الأهلية، وعدد من مسئولي الجهات ذات الصلة.

وخلال الاجتماع، ناقش خطة كل قطاع من القطاعات طوال فترة أيام العيد وما قبلها، وذلك للتأكد من التأهب والجاهزية ورفع درجة الاستعداد للقصوى، مشددًا على ضرورة اليقظة التامة والجدية في العمل من قِبل اللجان المشكلة في  كل قطاع على حده.

التعامل الفوري مع أي أحداث طارئة

وأكد محافظ الفيوم، على ضرورة التعامل بصورة فورية مع أي أحداث طارئة، والاستجابة العاجلة والفورية لشكاوى المواطنين، بواسطة غرف العمليات في مختلف مراكز المحافظة بالاشتراك مع مركز سيطرة الشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة، وغرفة العمليات المركزية في ديوان عام المحافظة.

تكثيف الحملات التفتيشية والرقابية

ووجه المحافظ رؤساء المدن بالتنسيق مع مسؤولي مديريات الطب البيطري والتموين والصحة والأوقاف وهيئة سلامة الغذاء، وجهاز حماية المستهلك، والمتابعة الميدانية، والسياحة والمواقف والبيئة، وجميع الجهات ذات الصله، لتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على محال الجزارة، ومنافذ بيع اللحوم، والشوادر، وأسواق الخضار والفاكهة، والمواقف، والطرق، والمنشآت والمزارات السياحية، والمتنزهات الترفيهية، طوال أيام عيد الأضحى المبارك.

توفير الأجواء المناسبة لعيد الأضحى

وشدد على ضرورة المرور الدوري خلال أيام عيد الأضحى المبارك، وذلك لإحكام السيطرة، وتوفير الأجواء المناسبة للمواطنين ليتمكنوا من قضاء أيام العيد في طمأنينة وسعادة.

الحد من الضوضاء خلال العيد

ووجه بالحد من الضوضاء، وتقليل استخدام المكبرات الصوتية، وذلك لتوفير الهدوء اللازم، بسبب تزامن الاحتفال بعيد الأضحى مع امتحانات الثانوية العامة 2024.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظ الفيوم محافظة الفيوم عيد الأضحى امتحانات الثانوية العامة 2024 استعدادات عيد الأضحى إعلان الطوارئ عید الأضحى المبارک

إقرأ أيضاً:

إصابة مواطن بحروق بسبب نشوب حريق بشقة سكنية بالفيوم

أصيب شخص إثر تعرضه لحروق نتيجة حريق نشب بشقة سكنية بالدور الثالث بمنطقة باغوص تقسيم فله بجوار برج الدسوقي بمحافظة الفيوم، وتم نقل المصاب إلى المستشفى وحُرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.


وكان اللواء ثروت المحلاوي، مساعد وزير الداخلية مدير أمن الفيوم، قد تلقى إخطارا من غرفة عمليات شرطة النجدة بالمحافظة بتلقيها بلاغًا بنشوب حريق بشقة سكنية بالطابق الثالث بمنطقة باغوص ووجود مصاب.


على الفور انتقلت قوات الأمن والحماية المدنية والإسعاف إلى موقع الحادث،وتبين ان نشوب الحريق بسبب ماس كهربائي، وتمكنت الحماية المدنية من السيطرة على الحريق، وأسفر عن ذلك إصابة المواطن "وليد فرج عبدالحي 30 عاما" بحالة اختناق ونقلت سيارة الإسعاف المصاب إلى مستشفى الفيوم العام لعمل الفحوصات الطبية اللازمة وتلقي العلاج اللازم وحُرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيق. 

 

 

 

 

 

 

 

إصابة 7 أشخاص في انقلاب سيارة بطريق أسيوط الصحراوي الغربي بالفيوم

مقالات مشابهة

  • مصرع شخص وإصابة آخر في مشاجرة بسبب لهو الأطفال بالفيوم
  • فتح أبواب لجان الثانوية العامة 2024 لاستقبال الطلاب في خامس أيام الامتحانات
  • محافظ بني سويف يتابع جهود الزراعة المنفذة خلال إجازة عيد الأضحى
  • إصابة 4 أشخاص أثر إنقلاب تروسيكل في ترعه بالفيوم
  • موعد شهر رمضان المبارك 2025 فلكيا
  • إصابة شخص في حريق شقة سكنية بالفيوم
  • إصابة مواطن في حادث إنفجار أسطوانة غاز تكييف بالفيوم
  • إصابة مواطن بحروق بسبب نشوب حريق بشقة سكنية بالفيوم
  • تصرف الدواء مجانًا.. قافلة تعالج 143 مريضًا بمحافظة الفيوم
  • 46 ألفاً زاروا أسواق الشارقة للمواشي خلال عيد الأضحى