تدرس الشعبة العامة للمخابز بالاتحاد العام للغرف التجارية، اليوم الخميس، تكلفة إنتاج الخبز الحر على أصحاب المخابز، بحضور رؤساء الشُعب على مستوى الجمهورية.

وقال عبد الله غراب رئيس الشعبة العامة للمخابز بالاتحاد، إن اجتماع اليوم يأتي لمناقشة التكلفة لأصحاب المخابز وسط المتغيرات الحالية التي طرأت على السوق المحلية.

أسعار الخبز الحر

كانت وزارة التموين أعلنت في أبريل الماضي عن تحديد أسعار الخبز الحر السياحي والفينو عند 150 قرشاً لرغيف الخبز زنة 80 جراما، ونحو 75 قرشاً في الخبز الحر زنة 40 جراما.

كما حددت وزارة التموين سعر رغيف العيش السياحي زنة 25 جراما عند 50 قرشا، وبالنسبة لأسعار الفينو، فجاءت وفقاً لتوجيه وزير التموين بين 150 قرشاً لرغيف الفينو زنة 50 جراما ونحو جنيهاً واحداً لرغيف الفينو زنة 35 جراما.

لجنة تسعير أسعار الخبز الحر والفينو

ووجه الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، في أبريل الماضي بتشكيل لجنة عليا للمخابز السياحية والإفرنجية، تكون منوطة بدراسة تكلفة إنتاج الخبز السياحي والإفرنجي الحر المنتج في المخابز السياحية والإفرنجية على أن يعاد النظر في التكلفة كل ثلاثة أشهر أو كلما اقتضت الضرورة لذلك.

وفي جانب عمل اللجنة العليا يسند إلى عملها دراسة وضع قواعد ملزمة لإنتاج وتداول الخبز السياحي والإفرنجي بجانب وضع المواصفات والأوزان والحد الأقصى لسعر البيع للمستهلك النهائي في ضوء تكلفة الإنتاج التي يتم اعتمادها.

كما تختص اللجنة العليا للمخابز السياحية والإفرنجية كذلك بالإعلان عن الحد الأقصي لسعر البيع للمستهلك النهائي للخبز السياحي الحر والخبز الإفرنجي، كما تعمل اللجنة على تقنين أوضاع المخابز السياحية والإفرنجية غير المرخصة في ضوء القواعد المنظمة لذلك.

كان رئيس مجلس الوزراء أقر بدءاً من شهر يونيو الجاري زيادة أسعار الخبز المدعم 15 قرشاً إلى 20 قرشاً للرغيف بدلاً من 5 قروش في السابق، مع انتظام صرف 5 أرغفة للمواطن المقيد على البطاقة التموينية.

اقرأ أيضاًسكرتير عام الإسماعيلية يبحث خفض أسعار الخبز الحر بالمخابز السياحية

كارت مسبوق الدفع.. ننشر مواعسد تطبيق بيع الخبز الحر بسعر التكلفة

مجلس الوزراء: غرامة مخالفة أسعار الخبز الحر تبدأ من 100 ألف جنيه وتصل لـ5 ملايين جنيه

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أسعار الخبز الجديدة أسعار الخبز الحر الخبز الحر سعر الخبز سعر الفينو اليوم سعر رغيف الفينو وزارة التموين السیاحیة والإفرنجیة أسعار الخبز الحر

إقرأ أيضاً:

الإنقاذ النهري يتمكن من انتشال جثة طفل بـ"الممشى السياحي" بالفيوم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تمكنت قوات الإنقاذ النهري بمحافظة الفيوم، من انتشال جثة طفل سقط غريقا ببحر يوسف بالممشى السياحي بجوار فيلا نجلاء فتحي وجرى نقل الجثة إلى مشرحة المستشفى وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.


وكان اللواء ثروت المحلاوي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الفيوم قد تلقى إخطاراً من العميد محمد فؤاد مأمور قسم أول الفيوم جاء مفاده ورود إشارة من غرفة عمليات شرطة النجدة بالمحافظة بتلقيها بلاغاً بالعثور على جثة طفل طافية فوق الماء ببحر سنورس بنطاق دائرة المركز.


وعلى الفور انتقلت قوات الأمن وسيارة الإسعاف والإنقاذ النهري إلى موقع البلاغ وتمكنت القوات من انتشال جثة الطفل، وكشفت التحريات التي قادها الرائد أحمد السوهاجي رئيس مباحث قسم أول الفيوم أن الجثة لطفل يدعى "مصطفى أحمد ابو العلا" 8 سنوات ومقيم بدار رماد دائرة القسم.


جرى نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى الفيوم العام تحت تصرف جهات التحقيق وحررت الجهات الأمنية المحضر اللازم بالواقعة واخطرت النيابة العامة التي أمرت بإنتداب الطب الشرعي لمناظرة الجثة ومعرفة اسباب الوفاة، كما أمرت بالتحري حول الواقعة وملابستها ومباشرة التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • عاجل:- قرار وزارة التموين بشأن السكر في مصر: الحظر على التصدير وتوفير السكر الحر للمواطنين
  • البحيرة: تحرير 65 محضرا للمخابز لإنتاجها خبز مخالف للمواصفات
  • الإنقاذ النهري يتمكن من انتشال جثة طفل بـ "الممشى السياحي" بالفيوم
  • رسميًا.. التموين تعلن قرارًا مهمًا بشأن سعر الخبز المدعم للقطاع العام والخاص
  • الإنقاذ النهري يتمكن من انتشال جثة طفل بـ"الممشى السياحي" بالفيوم
  • الإنقاذ النهري يتمكن من انتشال جثة طفل بـ «الممشى السياحي» بالفيوم
  • «التموين» تعلن رسميا تكلفة تصنيع الخبز للأفران البلدية
  • تحرير 5 محاضر لمخابز مخالفة بقرى وحدة زاوية البقلى بالمنوفية
  • عاجل: 100 ألف ريال أقصى غرامة.. إلزام المتسببين في إتلاف المرافق العامة بتكاليف الإصلاح
  • التموين: احتياطي القمح يكفي 6 أشهر