البوابة نيوز:
2024-06-29@23:23:44 GMT

استمرار توريد القمح لشون وصوامع الشرقية

تاريخ النشر: 6th, June 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أن الدولة المصرية تولي اهتمامًا كبيرًا بالقطاع الزراعي من خلال تنفيذ العديد من مشروعات التوسع في زراعة المحاصيل الاستراتيجية مثمنًا جهود المزارعين في زراعة محصول القمح و تحقيق الأمن الغذائي المصري كونه مادة غذائية أساسية لمعظم شعوب الأرض.

من جانبها أوضحت فايزة عبد الرحمن وكيل وزارة التموين بالشرقية أن ما تم توريده اليوم من الأقماح بلغ ٦٠٥٠٢١ طن و ٠٣١ كيلو قمح الي مواقع التخزين بنطاق المحافظة.

وأشارت وكيل وزارة التموين  بالشرقية إلي إنه يسمح باستلام أقماح محلية معبأة في أجولة  بلاستيك بمراكز التجميع والتي سيتم نقلها الى الصوامع.

وأضافت وكيل وزارة التموين بالشرقية أنه يتم متابعة الأرصدة ونوعية الأقمـاح واللوطات وفصل درجات النظافة بمركز التجميع عن طريق لجنة الإستلام.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: استمرار توريد القمح الأمن الغذائي المصري الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب المحاصيل الاستراتيجية

إقرأ أيضاً:

زراعة بني سويف: الانتهاء من عمليات حصاد القمح

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 أعلن المهندس عماد جنجن، وكيل وزارة الزراعة ببني سويف، في تصريحات له اليوم، أنه تم الإنتهاء من عمليات حصاد القمح لجميع الأراضي المزروعة بالمحصول ،والبالغ مساحتها 119ألفا و267 فدانا في مختلف قرى المحافظة، مع استمرار توريد  المزارعين للمحصول إلى الشون والصوامع المحلية، وتسعى المديرية إلى توفير الدعم والتسهيلات اللازمة لضمان سير العملية بسلاسة وفعالية، بينما تشير الإحصائيات إلى أنه تم توريد أكثر من 185 ألف طن إلى الشون والصوامع المختصة. 

ومن جانبه أكد الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، أهمية النهوض بالقطاع الزراعي لتحقيق الأمن الغذائي والتنمية المستدامة، مشيرًا إلى أن هذا القطاع يُعد أحد المحاور الستة للاستراتيجية التنموية العامة للمحافظة. 

وركز المحافظ على ضرورة تطبيق الأساليب الحديثة لترشيد استهلاك المياه بهدف تحقيق أعلى إنتاجية للفدان من المحاصيل الزراعية، خاصة المحاصيل الاستراتيجية، كما شدد على استمرار جهود ضبط وإزالة التعديات على الأراضي الزراعية، وتوفير الأسمدة والتقاوي بكافة الجمعيات الزراعية، مؤكدًا على أهمية القرب من المزارعين وسرعة الاستجابة لمطالبهم لتعزيز الإنتاجية وتحقيق التنمية الشاملة في المحافظة. 

مقالات مشابهة

  • «تموين الشرقية»: ارتفاع معدل توريد القمح لمواقع التخزين بالمحافظة
  • ارتفاع توريد محصول القمح لصوامع وشون محافظة الشرقية لـ 610 ألف طن
  • استمرار توريد محصول القمح لصوامع وشون الشرقية
  • ارتفاع توريد محصول القمح لصوامع وشون الشرقية إلى 610 آلاف طن
  • زراعة بني سويف: الانتهاء من عمليات حصاد القمح
  • توريد 610 آلاف طن قمح للشون والصوامع في الشرقية
  • محافظ الشرقية: انتظام سير العمل بمنظومة توريد القمح للشون والصوامع
  • شون وصوامع المنيا تستقبل توريد 417 ألف طن قمح
  • توريد 609 ألف طن قمح لصوامع وشون الشرقية
  • محافظ الشرقية: الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بالقطاع الزراعي