تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكّد الدكتور سعيد حسانين استشاري التخطيط العمراني، أنَّه في الفترات والسنوات السابقة وقبل تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي لم تكن تحظى محافظات الصعيد بأي اهتمام على مستوى المشروعات، موضحًا أنَّه كان لابد من تدخل الدولة لحل مشكلات الصعيد، إذ تمّ وضع خطة تنموية كاملة للصعيد من قبل 2020.

وشدد «حسانين» عبر شاشة «إكسترا نيوز» على أنَّ القيادة السيادية ساندت المخططات التنموية في الصعيد، وبدأت حقبة التطوير والنهضة التنموية الشاملة في الصعيد بدأت منذ تولي الرئيس السيسي الحكم في 2014، وكان هدفها تحسين المستوى المعيشي للمواطن الصعيدي، ولذلك تمّ التركيز على تحسين وتطوير البنية التحتية سواء كانت للمعيشة لتحسين جودة الحياة وتحسين الاقتصاد لتوفير فرص عمل للمواطنين.

وأشار إلى أنَّ الدولة المصرية منذ بداية خطة تطوير وتنمية الصعيد ساعدت في توفير الكثير من فرص العمل للشباب بمحافظات الصعيد، مؤكّدًا أنَّ المنظومة كانت شاملة وتشمل تحسين جودة الحياة وخلق بنية تحتية قوية بما تشمله من عناصر سكنية وخدمات صرف صحي وكهرباء ومياه وطرق، مشددًا على أنَّه في 2018 تمّ ضخ 16 مليار جنيه في القطاعات المختلفة من ضمنها البنية الأساسية والطرق.

وتابع: «تم العمل على العديد من المشروعات وبناء مدن جديدة في محافظات مختلفة كالمنيا الجديدة وأسيوط الجديدة وبني سويف الجديدة، وهناك العديد من المدن السكنية التي تم تطويرها بشكل كبير».

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الرئيس عبدالفتاح السيسي سعيد حسانين

إقرأ أيضاً:

الحكومة الجديدة| حركة المحافظين.. تغيير القاهرة وشمال سيناء والغربية وكفر الشيخ والإسماعيلية والسويس وبورسعيد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشفت مصادر حكومية أن حركة المحافظين الجديدة ستشمل محافظات القاهرة وشمال سيناء والغربية وكفر الشيخ والإسماعيلية والسويس وبورسعيد.

وأكد مصدر حكومى أنه تمت الاستعانة بكفاءات وطنية من الخبرات الدولية لبعض الحقائب الوزارية.

وأكد المصدر أن حقائب التربية والتعليم والتموين والمالية والزراعة والعدل والتضامن الاجتماعي والبترول والكهرباء والصناعة في مقدمة الوزرات التى سيتم تغيريها.

كما أكد المصدر أن هناك تغيرات شاملة في المجموعة الاقتصادية بالحكومة الجديدة.

وتؤدي الحكومة الجديدة اليمين أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي غدا بمقر رئاسة الجمهورية.

وأكد مصدر حكومي مطلع أن التغيير يشمل عددا كبيرا من الحقائب الوزارية والمحافظين

وشدد المصدر على أن التغيير الوزاري شامل وشهد دمج وزارات واستحداث وزارات أخرى في إطار توجيه الرئيس السيسي بتغيير السياسات الحكومة لمواكبة التحديات التى تواجه الدولة.

تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين

وتابع المصدر أن الحكومة الجديدة ستعمل وفقا لبرنامج محدد يراعي ترتيب الأولويات، وفي مقدمتها تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والإصلاح الهيكلي للاقتصاد وتشجيع الاستثمار.

وكلف الرئيس عبد الفتاح السيسي الدكتور مصطفي مدبولي بتشكيل حكومة جديدة من ذوي الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة تعمل على تحقيق عدد من الأهداف على رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية.

وتضمنت تكليفات الرئيس للدكتور مصطفى مدبولي وضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات خاصة في مجالات الصحة والتعليم ومواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية، وكذلك على صعيد ملفات الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب؛ بما يعزز ما تم إنجازه في هذا الصدد، وتطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني والخطاب الديني المعتدل على النحو الذي يرسخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي.

 

 

مقالات مشابهة

  • خبير اقتصادي: التضخم وتمكين القطاع الخاص على رأس ملفات الحكومة الجديدة
  • خبراء تخطيط المناطق المحمية من “الحياة الفطرية” والأمم المتحدة في جولة ميدانية بمحمية عروق بني معارض
  • عضو بـ«الشيوخ»: تحسين حياة المصريين أولوية على مائدة الحكومة الجديدة
  • الحكومة الجديدة| حركة المحافظين.. تغيير القاهرة وشمال سيناء والغربية وكفر الشيخ والإسماعيلية والسويس وبورسعيد
  • تأكيدا لانفراد «البوابة نيوز».. استمرار أشرف صبحي فى حقيبة الشباب والرياضة
  • الحكومة الجديدة، بقاء وزراء الداخلية والصحة والبيئة والشباب والتعليم العالي وضم الهجرة للخارجية
  • الحكومة الجديدة.. شريف الشربيني وزيرا للإسكان خلفا لعاصم الجزار
  • الحكومة الجديدة.. عصمت للكهرباء وكريم للبترول وعبد العاطي للخارجية وفوزي للمجالس النيابية
  • عضو بـ«النواب»: الحكومة المرتقبة مطالبة بوضع استراتيجيات لحل الأزمات
  • قصة حب أحمد رامي لأم كلثوم.. بدأت بـ«نظرة» وانتهت بـ«اكتئاب واعتزال»