قال أشرف سنجر، خبير السياسات الدولية لقطاع أخبار المتحدة، إن مصر والأردن بينهما تناغم دبلوماسي ظهر في إعلان الأخيرة تنظيم مؤتمر دولي للاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة بالاشتراك مع مصر والأمم المتحدة، وذلك للرد على الروايات الكاذبة التي تنشرها دولة الاحتلال الإسرائيلي لتحاول تغيير الحقيقة عى الأرض بطرد الفلسطينيين من أرضهم.

الاحتلال الإسرائيلي استهدف مدرسة في قطاع غزة

وأضاف خلال مداخلة عبر zoom ببرنامج «هذا الصباح» المُذاع على قناة «إكسترا نيوز» من تقديم الإعلاميين رامي الحلواني ويارا مجدي، أنّ دولة الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم، استهدفت مدرسة من مدارس قطاع غزة، ما أدى لاستشهاد 27 فلسطينيًا، مؤكدًا أن دولة الاحتلال خرجت عن القانون الدولي بشكل واضح.

المجتمع الدولي أصبح داعمًا للقضية الفلسطينية بعدما دعم مصر لها

وأشار إلى أنّ المجتمع الدولي أصبح داعمًا للقضية الفلسطينية بعدما عرض الرئيس السيسي والقيادة السياسية جرائم الاحتلال التي تُتركب منذ الـ7 من أكتوبر، ثم جاء مؤتمر القاهرة للسلام، والآن مؤتمر 11 يوليو المقبل في الأردن لاستكمال المجهود الدبلوماسي المصري مع الشقيق الأردني لمواجهة العدوان الإسرائيلي وحماية القضية الفلسطينية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة الاحتلال الأردن مصر

إقرأ أيضاً:

منذ بدء الحرب علي غزة شركات طيران دولية تقطع رحلاتها من وإلى إسرائيل

ذكرت صحيفة "جلوبس" الإسرائيلية أنه منذ بدء الحرب على قطاع غزة والهجوم الصاروخي الإيراني على مواقع إسرائيلية، قطعت شركات طيران دولية رحلاتها من وإلى إسرائيل أو أوقفتها بالكامل، وليس من الواضح متى ستعود إلى جداولها المنتظمة.

أستاذ علوم سياسية: شمال غزة يشهد كارثة إنسانية أونروا: 69% من مدارس النازحين في غزة تعرضت لقصف الاحتلال

وأضافت الصحيفة الإسرائيلية المتخصصة في شئون المال والأعمال اليوم، أن الإسرائيليين، مع حلول فصل الصيف، يرغبون السفر لقضاء العطلات في أماكن يشعرون فيها بالأمان، دون أن يواجهوا المزيد من المظاهرات، أو يضطروا إلى إخفاء الرموز الإسرائيلية.

ونقلت الصحيفة عن يوني واكسمان نائب رئيس شركة (أوفير تورز) المحلية قوله " إن السياحة الإسرائيلية شهدت انخفاضًا في عدد الحجوزات ليس فقط إلى تركيا، بل أيضًا إلى دول مثل أيرلندا وفرنسا وإسبانيا، حيث لا يشعر السائح الإسرائيلي بالراحة أو الترحاب في تلك الوجهات، وأصبح أكثر ميلا إلى وجهات جديدة لم يكن معتادا عليها من قبل ".

ومن جانبها، قالت شيرلي كوهين أوركابي نائبة رئيس شركة (إيشيت تورز) الإسرائيلية، إن الأمن الشخصي للإسرائيليين هو أحد الاعتبارات الرئيسية عند اختيار الوجهة السياحية، ولكن هناك اعتبارات أخرى مثل قرب الوجهات وأسعار رحلات الطيران اللذين يلعبان أيضا دورا رئيسيا في اختيار مكان العطلة، لافتة إلى أن الرحلات الجوية المتوفرة من إسرائيل عددها منخفض للغاية، مما يرفع السعر كثيراً بشكل ملحوظ مقارنة بما اعتاد عليه السائح الإسرائيلي من قبل.

 

صحة غزة : ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي لـ 37598 شهيدًا و86032 مصابًا

 

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الأحد ارتفاع حصيلة شهداء القطاع إلى 37 ألفا و598، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي.

وأضافت الوزارة - في بيان صحفي - أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 86 ألفا و32 مصابا منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض. 

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال ارتكبت 3 مجازر بحق العائلات في القطاع، وصل منها إلى المستشفيات 47 شهيدا، و121 مصابا، خلال الـ24 ساعة الماضية، موضحة أن عددًا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

مقالات مشابهة

  • وزيرة المرأة الفلسطينية: إسرائيل ترتكب جريمة كبرى بحق الإنسانية في غزة
  • المنظمات الأهلية الفلسطينية: ما يحدث في غزة دليل على إزدواجية المعايير
  • أمجد الشوا: ما يحدث في غزة دليل على ازدواجية المعايير لدى أمريكا
  • أردوغان: إسرائيل وجهت أنظارها بعد تدمير غزة إلى لبنان.. نقف معه دولة وشعبا
  • سلطنة عمان لجميع أعضاء مجلس الأمن: أعيروا القضية الفلسطينية الاهتمام الكامل والعادل
  • سلطنةُ عُمان: إنهاء الصراع في الشرق الأوسط لا يتم إلّا بالاعتراف بالدولة الفلسطينية
  • سموتريتش: الضفة الغربية ستكون جزءا لا يتجزأ من إسرائيل
  • منذ بدء الحرب علي غزة شركات طيران دولية تقطع رحلاتها من وإلى إسرائيل
  • خبير علاقات دولية: حكومة الاحتلال الإسرائيلي تستهدف تغيير خرائط غزة
  • خبير علاقات دولية: حكومة الاحتلال مخطط "خبيث" هدفه تغيير الخرائط في غزة