شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن البحسني يؤكد أهمية استغلال المساحات في النظم الزراعية وتسخير جميع الأدوات لتحقيق الاكتفاء الذاتي في الأمن الغذائي، عدن الغد خاص أكد عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج سالمين البحسني، على أهمية استغلال المساحات في النظم الزراعية والغذائية الصحية، .،بحسب ما نشر عدن الغد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات البحسني يؤكد أهمية استغلال المساحات في النظم الزراعية وتسخير جميع الأدوات لتحقيق الاكتفاء الذاتي في الأمن الغذائي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

البحسني يؤكد أهمية استغلال المساحات في النظم...
(عدن الغد)خاص:

أكد عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج سالمين البحسني، على أهمية استغلال المساحات في النظم الزراعية والغذائية الصحية، وتسخير جميع الأدوات والإمكانيات لتحقيق الاكتفاء الذاتي في تعزيز الأمن الغذائي، ولتجاوز الأزمة العالمية في هذا الجانب.

جاء ذلك خلال زيارة عضو مجلس القيادة الرئاسي، اليوم في مدينة المكلا، إلى شركة حضرموت لمطاحن وصوامع الغلال، ومعه الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة حضرموت صالح العمقي، للإطلاع على نشاط المصنع، وجهود قيادة السلطة المحلية في دعم الاستثمار ومجال الأمن الغذائي.

وطاف اللواء الركن البحسني، بأقسام المصنع التي تشمل استقبال الحبوب، وتنظيف الحبوب، والطحن، والتعبئة، متعرفًا من المدير العام لشركة حضرموت لمطاحن وصوامع الغلال ياسر بن هلابي على سير نشاط الشركة في عملية استيراد الحبوب وتفريغها في ميناء المكلا ونقلها عبر مراحل إلى الصوامع ومن ثم إلى المطاحن، وآلية تحضير الدقيق بعد إجراء التحاليل الخاصة بفحص الجودة وفق المعايير الدولية والمحلية، وانتهاءً بمرحلة تعبئتها وتوزيعها في السوق المحلي على مختلف محافظات الجمهورية، وتصدير نخالة القمح إلى سلطنة عمان وجمهورية الصومال.

وتعرف عضو مجلس القيادة الرئاسي على مستوى الإنتاج للشركة المقدر بـ750 طن يوميًا، وعلى الخطط الاستراتيجية لشركة حضرموت لمطاحن وصوامع الغلال، لرفع زيادة الإنتاج، وتوفير احتياط ومخزون استراتيجي لتحقيق الاكتفاء الذاتي لنصف عام، تحسبًا لأي طارئ أو أزمة في مجال الأمن الغذائي.

كما اطلع اللواء الركن فرج سالمين البحسني، ومعه الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة حضرموت، على سير الأعمال الانشائية والفنية في مشروع شركة الريان لمطاحن وصوامع الغلال، واستمع من استشاري المشروع المهندس نايف محمد باعباد إلى مساحة المشروع التي تبلغ 35 ألف متر مربع، وبكلفة إجمالية 7 مليار ريال يمني، وما سيقدمه المشروع من فرص عمل لـ 120 موظفًا، وسيعمل المصنع المقرر افتتاحه نهاية العام الجاري على إنتاج 500 طن من الدقيق يوميًا.

وأبدى البحسني خلال زيارته للمصنعين، استعداد مجلس القيادة الرئاسي بتقديم التسهيلات كافة، دعمًا للاستثمار والمستثمرين، وتذليل الصعوبات لتحقيق الانسيابية في نشاط قطاع الاستثمار خصوصًا المتعلق بمجال الأمن الغذائي.. حاثًا قيادة السلطة المحلية بمحافظة حضرموت على تشجيع ودعم الاستثمار بالمحافظة.

رافق اللواء الركن فرج سالمين البحسني، مدير مكتب عضو مجلس القيادة الرئاسي الأستاذ ناصر القرزي. 

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل البحسني يؤكد أهمية استغلال المساحات في النظم الزراعية وتسخير جميع الأدوات لتحقيق الاكتفاء الذاتي في الأمن الغذائي وتم نقلها من عدن الغد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس عدن الغد

إقرأ أيضاً:

استثمارات نوعية لتعزيز منظومة الأمن الغذائي في محافظة البريمي

 

البريمي- العُمانية

تشهد محافظة البريمي اهتماماً كبيراً لتعزيز منظومة الأمن الغذائي من خلال عدد من المشاريع الاستثمارية التي تغطي قطاعات متعددة، وتستهدف زيادة الإنتاج المحلي في قطاعات الزراعة، والثروة الحيوانية، مما يسهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي، وتنمية الاقتصاد المحلي.

وقال المهندس ناصر بن علي المرشودي مدير عام المديرية العامة للثروة الحيوانية وموارد المياه بمحافظة البريمي إن القطاع النباتي يمثل أهمية كبيرة في خطط للأمن الغذائي بالمحافظة، إذ جرى تنفيذ مشاريع بقيمة استثمارية بلغت أكثر من 6 ملايين ريال عُماني على مساحة قدرها 1559 فدانًا، تنوعت بين زراعة القمح والبطاطس والثوم والبصل باستخدام تقنيات حديثة، ما يسهم في رفع الإنتاج الزراعي في المحافظة.

وأضاف أنه جرى تنفيذ مشاريع بمساحة 1061 فدانا لمحصول القمح، مشيراً إلى أن قيمة الاستثمارات في هذا المحصول بلغت 2.7 مليون ريال عماني؛ إذ أسهمت هذه المشاريع في زيادة الإنتاج المحلي من القمح وهو محصول أساسي لتحقيق الاكتفاء الذاتي في سلطنة عُمان.

أما في قطاع الثروة الحيوانية، وضّح مدير عام المديرية العامة للثروة الحيوانية وموارد المياه بمحافظة البريمي أنه تم تحقيق استثمارات بلغت 3.4 مليون ريال عُماني، على مساحة 506 أفدنة وشملت تربية الماعز والضأن، والدواجن وإنتاج الحليب واللحوم الحمراء والبيضاء، حيث تُسهم هذه المشاريع في توفير المنتجات الحيوانية للسوق المحلي وتقليل الاعتماد على الاستيراد.

وبيَّن أن القطاع اللوجستي يعدُ جزءاً مهماً من سلسلة الأمن الغذائي، موضحا أن المديرية تعمل على دعم نقل وتوزيع المنتجات الزراعية والحيوانية بشكل فعّال، في الوقت الذي يسهم فيه القطاع السمكي في توفير مصادر غذائية متنوعة؛ إذ جرى طرح مشاريع استثمارية في تربية الأسماك.

وأكّد المرشودي أن القيمة الإجمالية للاستثمارات في مشاريع الأمن الغذائي في محافظة البريمي بلغت 9.56 مليون ريال عُماني، مشيراً إلى أنه مع استمرار طرح الفرص الاستثمارية، من المتوقع أن تشهد المحافظة مزيداً من النمو في هذا المجال خلال الأعوام القادمة، مما يعزز من مكانتها لتكون مركزاً رئيساً للأمن الغذائي في سلطنة عُمان.

وأشار إلى أن استخدام التقنيات الحديثة في قطاعي الزرعة والثروة الحيوانية أسهمت في نجاح مشاريع الأمن الغذائي بمحافظة البريمي، من خلال استخدام أنظمة الزراعة الذكية والري الحديث، ما أسهم في تحسين كفاءة الإنتاج وتقليل استهلاك الموارد، ما يُسهم في دعم تحقيق أهداف سلطنة عُمان للوصول إلى الاكتفاء الذاتي الغذائي.

 

مقالات مشابهة

  • الزراعة تبحث توفير التقاوي للمزارعين بأسعار مناسبة.. والقمح أبرز المحاصيل.. خبراء: البذور والأسمدة والإرشاد ثلاثية زيادة الإنتاج لتحقيق الأمن الغذائي
  • “الإمارات للتنمية”يستعرض حلول تمويل الأمن الغذائي في “جلفود جرين وجلفود للتكنولوجيا الزراعية”
  • عاجل.. وزير الخارجية يؤكد لـ«بلينكن» أهمية وقف التصعيد في المنطقة ومنع انزلاقها لحرب إقليمية
  • القصيبي يؤكد أهمية تنسيق منظومة نزع الألغام في اليمن
  • رئيس الوزراء يؤكد انفتاح العراق على جميع أشكال الشراكات الاقتصادية البناءة
  • استثمارات نوعية لتعزيز منظومة الأمن الغذائي في محافظة البريمي
  • "البحوث الزراعية" يطلق فعاليات المؤتمر الدولي الثالث لتوطين التصنيع الغذائي بمصر
  • استثمارات نوعية لتعزيز منظومة الأمن الغذائي في البريمي
  • وزير التعليم العالى يؤكد أهمية المنح في توفير فرص تعليمية متميزة للجديرين
  • وزير الشؤون النيابية يؤكد أهمية دور الصحافة القومية في نشر الوعي