الوطن|متابعات

استكملت الشركة الوطنية للإنشاءات والاستشارات أعمال مشروع تنفيذ منظومة تأريض “اتصال كهربائي” محطة الدبوسية بالجبل الأخضر( 220 / 66 / 11 ك . ڤ)، وتم تسليم المشروع بعد إتمام عمل الإدارة المختصة بالشركة العامة للكهرباء.

وقالت عبر صفحتها على الفيسبوك إن ذلك جاء بتكليف من وزير الكهرباء والطاقات المتجددة بالحكومة الليبية الدكتور عوض البدري، وتنفيذاً لتوجيهات رئيس الحكومة الليبية الدكتور أسامة حماد التي تشدد على رفع أداء الشبكة العامة للكهرباء وحمايتها من الانقطاع والحفاظ على استمرار التيار.

الوسومالاتصال الكهربائي الحكومة الليبية الشركة الكهرباء العامة ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: الاتصال الكهربائي الحكومة الليبية الشركة الكهرباء العامة ليبيا

إقرأ أيضاً:

الحكومة توضح موعد الانتهاء من تخفيف أحمال الكهرباء (تفاصيل)

موعد الانتهاء من تخفيف أحمال الكهرباء.. تسبب قرار وزارة الكهرباء زيادة مدة تخفيف الأحمال لـ 3 ساعات بدلاً من ساعتين، في انزعاج الكثير من المصريين جراء هذا القرار، خاصة وأن الوزارة أوضحت أن زيادة مدة تخفيف الأحمال سيستمر حتى نهاية الأسبوع الجاري، ولذلك تدخلت الحكومة وأوضحت موعد الانتهاء من تخفيف أحمال الكهرباء.

موعد الانتهاء من تخفيف أحمال الكهرباء

وتعهدت الحكومة اليوم الثلاثاء، أمام مجلس النواب، أنه بدءًا من أول شهر يوليو 2024 المقبل، سيكون تخفيف الأحمال بقدر الإمكان، وذلك بعد إلقاء عدد من النواب بيانات عاجلة حول انقطاع التيار الكهربائي، والتي انتقدوا فيها الحكومة، وطالبوها بإيجاد خطة بديلة.

تخفيف الأحمالقرارات هامة من الحكومة اليوم بشأن أزمة الكهرباء الحالية

وأوضح مصدر حكومي مطلع، أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، يعقد اجتماعًا هامًا خلال ساعات لإصدار قرارات هامة بشأن أزمة الكهرباء الحالية.

وقال المصدر: إن رئيس الوزراء يتابع موقف خطة تخفيف أحمال الكهرباء ويعقد اجتماعا وزاريا موسعا برئاسته خلال ساعات لاتخاذ مجموعة من الإجراءات لتخفيف الأزمة الحالية.

موعد الانتهاء من تخفيف أحمال الكهرباءالانتهاء من تخفيف أحمال الكهرباء

وكشف الإعلامي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، من خلال تدوينة عبر موقع «إكس»، أن الحكومة تراجعت عن قرار تخفيف أحمال الكهرباء لمدة 3 ساعات يوميًا، بعد تدخل الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضاف الإعلامي مصطفى بكري، أنه «منذ قليل تم تخفيض الأحمال الكهربائية إلى ساعتين بدلًا من 3 ساعات، بعد تدخل الرئيس، وننتظر اليوم الذي تنتهي فيه قضية الأحمال بأسرع وقت».

موعد الانتهاء من تخفيف أحمال الكهرباءسبب زيادة تخفيف أحمال الكهرباء

يذكر أن وزارتي الكهرباء والبترول أصدرتا بيانا أكدتا فيه أن كميات الغاز كانت محدودة، نظرا لارتفاع درجات الحرارة، وهو الأمر الذي أدى إلى استهلاك الغاز، وبالتالي نحتاج لكميات أكبر، وهناك اجتماع بعد ساعة من الآن مع رئيس الوزراء لتحديد الكميات المطلوبة من الغاز وتوفيرها، وسيتم تدبيرها اليوم لكي تعمل المحطات بكامل طاقتها للوصول لتقليل وقت تخفيف الأحمال بقدر الأحمال.

موعد الانتهاء من تخفيف أحمال الكهرباءزيادة فترة تخفيف الأحمال

وكانت وزارتا الكهرباء والبترول ، قد قررا زيادة تخفيف الأحمال لساعة إضافية، نتيجة ارتفاع درجات الحرارة والموجة الحارة، التي ضربت البلاد خلال هذه الفترة، وأدت إلى زيادة معدلات الاستهلاك المحلي من الكهرباء، وزيادة استهلاك الغاز المولد للطاقة.

وأوضحت وزارة الكهرباء والبترول أنه يتم زيادة تخفيف الأحمال لـ 3 ساعات، من أجل الحفاظ على الكفاءة التشغيلية لمحطات إنتاج الكهرباء، والشبكة القومية للغازات الطبيعية.

اقرأ أيضاًجدول تخفيف أحمال الكهرباء بعد زيادة المدة لـ3 ساعات

عشان تهرب من الحر.. اعرف خطة تخفيف أحمال الكهرباء لشهر يونيو 2024

خطة تخفيف أحمال الكهرباء اليوم الثلاثاء 11 يونيو 2024

مقالات مشابهة

  • إسبانيا تواجه “الانقطاع الكبير” للكهرباء فى جميع أنحاء البلاد
  • الانتهاء من صيانة خط التميمي لنقل الطاقة
  • لترشيد الاستهلاك.. «القناة للكهرباء»تعلن خفض معدلات تشغيل التكييفات داخل قطاعات وإدارات الشركة
  • العامة للكهرباء: الشروع في تركيب ملحقات محول القدرة بمحطة بو هديمة الصناعية
  • انطلاق فعاليات الأنشطة الصيفية لطلاب المدارس بالجبل الأخضر
  • وصفوه بـالعذاب.. 3 ساعات انقطاع للكهرباء في مصر تُغضب السكان واستغراب عراقي!
  • وصفوه بـالعذاب.. 3 ساعات انقطاع للكهرباء في مصر تُغضب السكان واستغراب عراقي!- عاجل
  • بعد قرار الحكومة.. «التنمية المحلية» توضح مواعيد غلق المحال العامة
  • العامة للكهرباء: هذه لمحة عن بعض مشاريعنا لتحسين الشبكة الكهربائية ببنغازي  
  • الحكومة توضح موعد الانتهاء من تخفيف أحمال الكهرباء (تفاصيل)