خطة تخفيف أحمال الكهرباء.. تواصل الدولة جهودها من أجل تخفيف أحمال الكهرباء، وفي هذا الصدد أصدرت وزارة الكهرباء بيان، أمس الأربعاء، بشأن وقف انقطاع الكهرباء لمدة 3 ساعات، والانتهاء من إجراء تخفيف الأحمال الكهربائية لساعة إضافية، الذي اقتصر على أمس الثلاثاء فقط، ولذلك يرغب الكثير من المواطنين في معرفة خطة تخفيف أحمال الكهرباء لشهر يونيو 2024.

خطة تخفيف أحمال الكهرباء لشهر يونيو 2024

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص خطة تخفيف أحمال الكهرباء لشهر يونيو 2024، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء لشهر يونيو 2024

ومن المقرر أن تكون مدة انقطاع الكهرباء وتخفيف أحمال لشهر يونيو 2024 في كافة المحافظات ساعتين فقط يومياً، وذلك وفقاً لجدول مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء الجديد، حيث من المقرر قطع الكهرباء في الفترة ما بين الساعة 11 صباحاً حتى الساعة 5 مساءً.

تخفيف الأحمالمواعيد تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء

وتتمثل المواعيد الجديدة لتخفيف الأحمال وقطع الكهرباء في الأوقات التالية:

- من الساعة 11 صباحًا حتى الـ 1 ظهراً.

- من الساعة 1 ظهرا حتى الـ 3 عصراً.

- من الساعة 3 مساء حتى الـ 5 مساءً.

انقطاع الكهرباء لمدة 3 ساعات

يذكر أن وزارة الكهرباء والبترول، أصدرت بيان أمس الثلاثاء عن زيادة فترة تخفيف الأحمال اليوم فقط لمدة ساعة إضافية، جاء هذا القرار بهدف الحفاظ على الكفاءة التشغيلية للشبكة القومية لنقل الكهرباء والشبكة القومية للغازات الطبيعية، وذلك نظرًا لتزامن بعض إجراءات الصيانة الوقائية مع زيادة معدلات الاستهلاك المحلي نتيجة ارتفاع درجات الحرارة.

انتهاء إجراء تخفيف الأحمال الكهربائية لساعة إضافية

من ناحية أخرى، أعلنت وزارتا الكهرباء والبترول، أمس الأربعاء الانتهاء من إجراء تخفيف الأحمال الكهربائية لساعة إضافية، الذي اقتصر على يوم أمس فقط مثلما كان مقرراً له، وذلك في ضوء اعمال الصيانة الوقائية لجزء من شبكات تداول الغاز الإقليمية مع زيادة معدلات استهلاك الكهرباء نتيجة ارتفاع درجات الحرارة.

وأكدت وزارة الكهرباء، عودة الأمور إلى طبيعتها وفقا لنظام تخفيف الأحمال، الذي كان ساريا من قبل، حيث إن هذا الإجراء كان ضرورياً للحفاظ على الكفاءة التشغيلية للشبكة القومية لنقل الكهرباء والشبكة القومية للغازات الطبيعية.

اقرأ أيضاًالكهرباء تعلن مواعيد تخفيف الأحمال خلال امتحانات الثانوية العامة (فيديو)

مواعيد قطع الكهرباء الجديدة وتخفيف الأحمال

بعد انقطاعها 3 ساعات.. خطة تخفيف أحمال الكهرباء لشهر يونيو 2024

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزارة البترول الوقود تخفيف الاحمال تخفيف الأحمال الكهربائية خطة تخفيف الأحمال الكهربائية خطة تخفيف الأحمال الجديدة قطع الكهرباء 3 ساعات الكهرباء الطاقة المتجددة تخفيف الاحمال ٣ ساعات زيادة خطة تخفيف الاحمال الجديدة قطع الكهرباء ٣ ساعات زيادة مدة انقطاع الكهرباء زيادة مدة قطع الكهرباء مدة انقطاع الكهرباء اليوم زيادة انقطاع الكهرباء إجراء تخفيف الأحمال الكهربائية تخفیف الأحمال مواعید تخفیف

إقرأ أيضاً:

السيسي يعتبرها أمن قومي.. الكهرباء: الدولة لديها استراتيجية لتجاوز أزمة تخفيف الأحمال

قال الدكتور أيمن حمزة المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إننا لدينا شبكات للكهرباء على أعلى مستوى، وزارة الكهرباء الجاهزة للتعامل مع الاعطال والتخفيف خلال الفترة المقبلة، لافتا الى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يعتبر الكهرباء أمن القومي.

"البترول" تزف بشرى سارة.. استيراد كميات ضخمة من الغاز تنهي أزمة الكهرباء الأمن يبحث عن سارق سرقة سيارة شركة الكهرباء

وأضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع عبر قناة صدى البلد، مساء اليوم الاثنين، أن السيسي يولي اهتمام كبير بقطاعات الكهرباء المختلفة، والكهرباء مهمه للغاية لكل بيت في مصر، مستدركا ان نشهد زياده طلب كبير على الكهرباء خلال الفترة الماضية.


وأشارالمتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إلى أن الدولة لديها استراتيجية لتجاوز أزمة الكهرباء، ومصر لديها استراتيجية طموح على زيادة نسبة مشاركة الطاقة المتجددة، ومصادر متنوعة لانتاج الكهرباء ستدخل العام المقبل.

وقال حمدي عبد العزيز، المتحدث باسم وزارة البترول، إنه كان يتم انعقاد اجتماعات مستمرة بين وزارة الكهرباء والشركات القومية التابعة، لمناقشة تعديل خطة تخفيف الأحمال الكهربائية، وذلك منذ توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء بالعمل على وضع حلول لتلك الأزمة.


وأضاف عبد العزيز في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أنه تم الاتفاق على استيراد 21 شحنة من الغاز المسال خلال الفترة المقبلة من أجل عدم قطع الكهرباء خلال فصل الصيف، حيث وصلت اليوم شحنة من الغاز المسال إلى مصر، وسيتم توالي استقبال باقي الشحنات على فترات متقطعة خلال الشهور المتبقية من فصل الصيف.

 

وأوضح متحدث البترول، أن هناك شحنات من الغاز ستصل مصر من أجل تغطية فصل الصيف للعمل على انتهاء أزمة الكهرباء، وأنه سيكون لدينا كميات كافية من الغاز لعدم قطع الكهرباء خلال فصل الصيف.

 

وحول توقف بعض مصانع الأسمدة عن العمل بسبب قلة حجم الغاز، قال حمدي عبد العزيز: «كنا في ظروف طارئة وكان لابد من الحفاظ على كميات الغاز الموجودة لدى بعض مصانع الأسمدة، لذا تم توقف بعض المصانع عن الإنتاج ومن ثم عودتها مرة أخرى للعمل، حيث أن مصانع سيدي كرير بدأت العمل اليوم بالفعل».


ولفت متحدث الكهرباء، إلى أنه سيتم ضخ كميات كبيرة من الغاز إلى مصانع الأسمدة خلال الفترة المقبلة عقب وصول الشحنات من الخارج.

مقالات مشابهة

  • وقف تخفيف الأحمال وانقطاع الكهرباء في الأسبوع الثالث لشهر يوليو الجاري
  • "تخفيف الأحمال سيكون من الماضي".. “الكهرباء” تكشف موعد التوقف عن قطع التيار
  • عاجل- البترول تعلن وقف تخفيف الأحمال نهائيًا بعد تأمين شحنات الغاز المسال
  • السيسي يعتبرها أمن قومي.. الكهرباء: الدولة لديها استراتيجية لتجاوز أزمة تخفيف الأحمال
  • عاجل.. متحدث البترول يزف بشرى سارة بشأن تخفيف الأحمال الكهربائية
  • بعد عودتها لـ ساعتين.. مصدر بالكهرباء يوضح خطة تخفيف الأحمال
  • بدء تطبيق قرار تخفيف الأحمال الكهربائية لمدة ساعتين
  • رسميا.. عودة العمل بتخفيف أحمال الكهرباء ساعتين فقط من اليوم
  • أعرف مواعيد تخفيف الأحمال بالقاهرة والمحافظات
  • عاجل:- حقيقة تخصيص أرقام للإبلاغ عن انقطاع الكهرباء وموعد وقف تخفيف الأحمال في 2024