كشف اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، عن استقبال الشون والصوامع، خلال موسم حصاد  القمح لعام 2024، لـ364 ألف طناً و305 كيلو جرامات، من الأقماح منذ بدء الموسم.

وأوضح، في بيان، أن عملية التوريد جرت من خلال 42 موقعاً تخزينياً، أعدتها المحافظة، لاستيعاب كافة الطاقة الإنتاجية من المحصول، مشيراً إلى أن نسبة المساحة المنزرعة بالأقماح بنطاق المحافظة بلغت 216 ألف فدان لهذا العام.

 

تسهيل عملية التوريد على المزارعين

وشدد محافظ المنيا اللواء أسامة القاضي ، على ضرورة التحقق من جودة الأقماح ومراقبة حالة التخزين بالشون والصوامع، وتسهيل عملية التوريد على المزارعين، مكلفاً رؤساء المراكز والمدن بالتعاون مع مديرية التموين وكافة الأجهزة المعنية، لمتابعة انتظام عمليات توريد محصول القمح ميدانياً لتذليل كافة العقبات والوقوف على سير العمل بالصوامع.

 

حملات رقابية علي الجهات المستخدمة للقمح المحلي

كما وجه المحافظ، وكيل وزارة التموين بالمنيا، بتكثيف حملات الرقابة والتفتيش على كافة الجهات التي تستخدم القمح المحلي بشكل مخالف للقانون، بالتعاون مع الوحدات المحلية ومباحث التموين، مع تفعيل قانون حظر نقل أي كميات من القمح خارج حدود المحافظة إلا بتصريح من مديرية التموين ومصادرة الكميات المضبوطة وتحرير محضر للسيارات المخالفة للقانون بالتنسيق مع الجهات المعنية.

من جانبه، أوضح المهندس عبد الباسط عبد النعيم، وكيل وزارة التموين بالمنيا، أن أعمال التوريد بدأت منذ الاثنين 15 أبريل الماضي وتستمر حتى منتصف أغسطس القادم، لافتاً إلى المتابعة الدورية لأعمال التوريد من خلال لجان مختصة، فضلاً عن تذليل كافة العقبات خلال أعمال التوريد من المزارعين، وفقاً للقواعد والاشتراطات اللازمة وحفاظاً على سلامة المحصول باعتباره أحد المحاصيل الاستراتيجية المهمة، وذلك في إطار جهود الدولة لتوفير مخزون استراتيجي آمن.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا محافظ المنيا توريد القمح الشون و الصوامع

إقرأ أيضاً:

مصدر بالأهلي يكشف حقيقة الإطاحة بـ الشناوي قبل بداية الموسم الجديد

كشف مصدر داخل النادي الأهلي حقيقة الإطاحة بمحمد الشناوي حارس مرمى فريق كرة القدم، عقب الخسارة على يد نادي الزمالك في كأس السوبر الأفريقي.

وقال المصدر في تصريحات خاصة لـ«الأسبوع»: «لم يتواجد على طاولة مجلس إدارة النادي الأهلي ملف رحيل محمد الشناوي خلال الفترة الحالية».

وأضاف:« الخسارة من الزمالك في السوبر الأفريقي، لم تجعل مجلس الإدارة يدرس فكرة رحيل الشناوي خلال الفترة الحالية، خصوصاً وأنه الحارس الأساسي للمارة الأحمد».

وتابع:« كل ما تحدث فيه مجلس الإدارة مع سامي قمصان المكلف بملف إدارة الكرة بجانب تواجده في الجهاز الفني، هو معاقبة اللاعبين المقصرين في المباراة بخلاف تنفيذ لائحة النادي».

وأختتم:«الشناوي بالفعل تلقى عدة عروض منذ فترة، ولكن قُبل هذه العروض جميعها بالرفض من أجل استمراره مع الفريق خصوصاً وأنه أحد أعمدة المارد الأحمر خلال الفترة الماضية».

أثارت هزيمة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لكأس السوبر الإفريقي أمام غريمه التقليدي الزمالك، الجمعة الماضية، بالمملكة أرينا في الرياض، غضبًا واسعًا عند جماهير المارد الأحمر.

وتلقى النادي الأهلي الهزيمة أمام غريمه التقليدي الزمالك، في السوبر الإفريقي هذا الموسم، وذلك بعد أن حسم التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق الوقت الأصلي من المواجهة، لتحسم ركلات الجزاء تتويج الفارس الأبيض بالسوبر الخامس في تاريخه.

مقالات مشابهة

  • وزير التموين: الدعم النقدي يتيح للمواطن الحصول على ما يريد من المجمعات الاستهلاكية
  • وزير التموين: الدعم النقدي فرصة لحصول المواطن على ما يريد من السلع
  • النائب إيهاب رمزي يؤيد سياسات "المنيا" لاسترداد حقوق وأملاك الدولة
  • محافظ المنيا وسط طلاب ومعلمى المدارس: مبادرة "بداية" سيكون أثرها الكبير على الطلاب والمعلمين
  • محافظ المنيا: مبادرة «بداية» تعزز استخدام التكنولوجيا في العملية التعليمية
  • بدعم مبادرة " بداية ".. كدوانى يدشن مرحلة جديدة للتعليم في المنيا
  • فحص 1584 حالة خلال قافلة طبية بـ«قرية 8» ضمن مباردة «بداية» في المنيا
  • توقعات بارتفاع إنتاج مصر من القمح في الموسم الجديد
  • البحوث الزراعية يكرم المزارعين المتميزين في إنتاج القمح
  • مصدر بالأهلي يكشف حقيقة الإطاحة بـ الشناوي قبل بداية الموسم الجديد