قال مراسل قناة القاهرة الإخبارية في نيويورك، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن وقع مؤخرا مرسوما فيدراليا يقضي بترحيل المهاجرين إذا لم يقدموا طلبا للجوء، لافتا أن مسألة الهجرة تقف أمام الحكومات التي تتوالى على البيت الأبيض، لكن قضية الهجرة خلال الأشهر الماضية كانت حديث الشارع الأمريكي واتخذها دونالد ترامب وحملته الانتخابية للنيل من "بايدن".

بايدن يهنئ مودي على فوزه "التاريخي" في الانتخابات العامة بالهند مسؤولان أميركيان ..بايدن اعلن عن مقترح وقف إطلاق النار في غزة دون موافقة نتنياهو  300 ألف من المهاجرين غير الشرعيين

وأضاف خلال مداخلة ببرنامج "صباح جديد"، المذاع على قناة "القاهرة الإخبارية"، ويقدمه الإعلاميان فادي غالي وآية الكفوري، أنه في شهر نوفمبر فقط كان هناك أكثر من 300 ألف من المهاجرين غير الشرعيين الذين دخلوا إلى الولايات المتحدة الأمريكية من الحدود مع المكسيك وتكساس بواقع 10 آلاف في اليوم الواحد.

المواطن الأمريكي شعر بتغير كبير في الوظائف والحصول على العمل

ولفت أن المواطن الأمريكي شعر بتغير كبير في الوظائف والحصول على العمل، حتى أن ساعة العمل انخفضت للغاية، وأصبحت البطالة أكثر من بداية العام، موضحا أن المرسوم الذي وقعه "بايدن" جاء بعد مداولات كثيرة مع المستشارين الذين أكدوا له أن مسألة الهجرة يتحدث عنها "ترامب" والشارع الأمريكي.

جدير بالذكر أن المرشحان لمنصب رئيس الوزراء، ريشي سوناك وكير ستارمر، أنشطة حملتيهما الانتخابية غداة مناظرة تلفزيونية محتدمة اختلفا فيها حول الهجرة والاقتصاد والرعاية الصحية. وقبل 29 يوماً من موعد الانتخابات التشريعية في الرابع من يوليو (تموز)، ينتظر ذهاب زعيمَي الحزبين الرئيسيين إلى بورتسموث بجنوب إنجلترا للمشاركة في احتفالات مع المحاربين القدامى وعسكريين وأفراد من العائلة الملكية، من بينهم الملك تشارلز الثالث، وولي العهد الأمير ويليام. وبعد بداية حملة انتخابية صعبة، ظهر رئيس الوزراء المحافظ ريشي سوناك في موقع الهجوم خلال المناظرة التلفزيونية الأولى التي تواجه فيها مساء الثلاثاء مع زعيم حزب العمال.

تواجه سوناك وستارمر للمرة الأولى منذ إعلان موعد الانتخابات في مناظرة محتدمة، عدّها رئيس الوزراء فرصة لتضييق الفارق الكبير في استطلاعات الرأي بينه وبين زعيم المعارضة كير ستارمر. وتتوقع استطلاعات للرأي هزيمة مدوية للمحافظين، قد يخسر على أثرها عشرات المقاعد في البرلمان.

وبدا أداء سوناك متفوقاً على ستارمر، رغم تراجع فرص حزبه. وطوال المناظرة أكد أن «حزب العمال»، الذي يتموضع في اليسار الوسط: «ليست لديه خطة» للبلاد، مشدداً على أنه سيُكلّف الأسر البريطانية ضرائب تتجاوز قيمتها 2000 جنيه إسترليني سنوياً.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بايدن بوابة الوفد الوفد ترامب الحكومات

إقرأ أيضاً:

انسحاب جماعي للأعضاء بمقر الأمم المتحدة خلال كلمة نتنياهو ..فيديو

وكالات

تعرض رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين ‏نتنياهو لموقف محرج اثناء إلقاء كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة .

وتفاجئ نتنياهو بانسحاب جماعي للأعضاء والمسؤولين من جميع الدول وقد بدت القاعة شبه فارغة خلال حديثه.

وردد دبلوماسيون في الأمم المتحدة هتافات ضد رئيس حكومة الاحتلال، قبيل إلقائه كلمته في الأمم المتحدة، احتجاجا على مواصلة العدوان في غزة ولبنان.

والجدير بالذكر أنه تسعى المحكمة الجنائية الدولية، لإصدار مذكرة اعتقال دولية اعتقال بحق رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع يوآف جالانت بتهمة ارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية.

 

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/09/ssstwitter.com_1727445225315.mp4

مقالات مشابهة

  • “التباوي والضاوي” يبحثان الجهود المبذولة للحد من تدفق المهاجرين غير النظاميين
  • رئيس وزراء مالطا: يمكن لليبيا أن تلعب دورها الكامل في معالجة أزمة المهاجرين
  • هاريس تتجه إلى الحدود المكسيكية مع تشديد ترامب خطابه بشأن الهجرة
  • انسحاب جماعي للأعضاء بمقر الأمم المتحدة خلال كلمة نتنياهو ..فيديو
  • ماذا ينتظر المهاجرون والمسلمون من الحكومة الفرنسية الجديدة؟
  • رئيس البرلمان اللبناني يطرح مبادرة لوقف إطلاق النار ويصر على الهدنة الثنائية
  • بايدن يرحب بقادة العالم في واشنطن أثناء وجوده في نيويورك..هفوة جديدة للرئيس الأمريكي(فيديو)
  • هفوات بايدن تتوالى.. نسي أنه في نيويورك! (فيديو)
  • تونس توثّق مقتل مئات المهاجرين منذ بداية العام
  • هل رفض أردوغان حضور عشاء الرئيس الأمريكي جو بايدن؟