تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

علمت "البوابة نيوز"، أن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة والمهندس جابر الدسوقي رئيس الشركة القابضة للكهرباء خلال الاجتماع مع رؤساء شركات التوزيع التسع، أكد أنه سيتم علي نهاية 30 يونيو الجاري مع نهاية العام المالي تقييم كل شركات التوزيع وخلال الاجتماع أكد تقليل نسبة الفقد.

 
وأوضح خلال الاجتماع سيتم المرور على حالات سرقات التيار عن طريق مأمور الضبط القضائي وتكثيف العمل مع شرطة الكهرباء وأهمها المناطق الأكثر خطورة والتعاون والتنسيق مع الشركة القائمة بأعمال الكشف "شعاع " وكانت قد بدأت شركة شعاع بالكشف على العدادات الميكانيكية وبعد ذلك تم الكشف علي العداد مسبوق الدفع واحتساب التسويات علي العدادات " طبقا للائحة التجارية". 
وأشار إلي انه سيتم تغير العدادات الميكانيكية إلي مسبوق الدفع وأن المشتركين الذين عليهم مديونيات أكثر من 20 ألف جنيه يتم تنبيههم بدفع المديونية وتغيير العدادات ويتم المرور عليهم دائما للتواصل معهم في حالة عندهم علم أو لا  والمشتركين بمسبوق الدفع ولم يتم دفع المديونيات وهارب من الدفع يتم مرور عليه دائما لمعرفة هل العين مغلقة أو سارق تيار كهربائي؟.
من ناحية أخري أوضح أن الأنشطة الصناعية والتجارية وكبار المشركين يتم المراجعة عليهم لأنهم يتسببوا دائما في نسب فقد عالية وأن لم يتم دفع الفواتير أولا بأول وكبار المشتركين على الجهد المتوسط " المصانع " يجب معاينة العدادات أولا بأول، حيث إن الشركة القابضة الكهرباء وضعت خطة لبدء تركيب أجهزة داخل عدد من مكونات الشبكة مثل محولات التوزيع الموجودة بالشوارع تحدد مكان سرقة التيار الكهربائي وبالوقت وذلك بالمناطق الأكثر انتشارا لسرقات التيار الكهربائى .

 يذكر أنه كان هناك حالة من الطوارئ بجميع شركات التوزيع على مستوى الجمهورية  خاصة بعد اجتماع الوزير الأسبوع الماضى برؤساء الشركات طالبهم فيها بزيادة نسبة التحصيل والحد من نسبة الفقد، كما تم تشكيل لجنة للمتابعة والرقابة على جميع الشركات.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الكهرباء شرکات التوزیع

إقرأ أيضاً:

البنك المركزي: تسوية 4.9 مليون عملية عبر مقاصة الشيكات بنهاية يونيو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف البنك المركزي المصري في تقرير صادر عنه عن تسوية 4.9 مليون عملية عبر غرفة مقاصة الشيكات بالجنيه المصري بقيمة 1.687 تريليون جنيه خلال النصف الأول من 2024.

وانقسمت قيمة العمليات إلى 290.29 مليار جنيه خلال يناير و 282.656 مليار جنيه خلال فبراير، و277.098 مليار جنيه خلال شهر مارس، و 277.164 مليار جنيه خلال شهر أبريل فقط، و 314.4 مليار جنيه خلال مايو الماضي، و245.44 مليار جنيه خلال يونيو الماضي.

وخلال عام 2023 قام البنك المركزي بتسوية 10.191 مليون عملية عبر غرفة مقاصة الشيكات بالجنيه المصري بقيمة 2.783 تريليون جنيه.

ويتولى البنك المركزي إدارة وتشغيل نظام مقاصة الشيكات بعملات الجنيه المصري والدولار الأمريكي واليورو فقط حاليًا داخل جمهورية مصر العربية، والإشراف على عمليات المقاصة وتنظيمها ومعالجة المشاكل المتعلقة بها، واتخاذ الإجراءات المناسبة في شأنها، وتحديد صافي الأرصدة الناتجة عن هذه العملية في وقت محدد لثلاث عملات منفصلة، ثم تنفيذ أوامر التسوية على نظام التسوية اللحظية، حيث يتم تداول حوالي 50 ألف شيك يوميًا.

مقالات مشابهة

  • وزير البترول يؤكد المضى قدما لإنهاء تخفيف أحمال الكهرباء بنهاية الأسبوع الثالث من يوليو
  • وزير الكهرباء: أنباء سارة بشأن تخفيف الأحمال قبل نهاية الشهر الجاري
  • لإنهاء تخفيف الأحمال وحل الأزمة.. اجتماع رؤساء شركات الكهرباء الأسبوع المقبل
  • مصدر بـ الكهرباء: استقرار وانتظام في نظام شحن كروت العدادات بجميع الشركات
  • "نماء" تدشن محطات التوزيع الرئيسية للكهرباء في مناطق مختلفة بظفار
  • شركة “كي”: منتجات الدفع الالكتروني متجددة ومواكبة التطورات العالمية ضرورة
  • البنك المركزي: تسوية 4.9 مليون عملية عبر مقاصة الشيكات بنهاية يونيو
  • ملفات مهمة تنتظر وزير الكهرباء الجديد.. أبرزها مشروعات الربط الكهربائي
  • خطوات الاستعلام عن فاتورة الكهرباء لشهر يوليو إلكترونيًا
  • فاتورة التليفون الأرضي لـ شهر يونيو.. خطوات وطرق الدفع