هنأ الرئيس الأمريكي جو بايدن في مكالمة هاتفية رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي والتحالف الديمقراطي الوطني على الفوز التاريخي في الانتخابات العامة في الهند. 

 

وذكر البيت الأبيض، في بيان نشره عبر موقعه الرسمي اليوم الخميس، أن بايدن أشاد أيضًا بشعب الهند لمشاركته في أكبر ممارسة ديمقراطية في تاريخ البشرية، حيث توجه ما يقرب من 650 مليون شخص إلى صناديق الاقتراع للتصويت.

 

وأكد الجانبان، بحسب البيان، التزامهما بتعميق الشراكة الاستراتيجية الشاملة والعالمية بين الولايات المتحدة والهند وتعزيز رؤيتهما المشتركة لمنطقة المحيطين الهندي والهادئ الحرة والمفتوحة والمزدهرة.

 

كما ناقشا زيارة مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان المرتقبة إلى عاصمة الهند، نيودلهي، لتنخرط الحكومة الجديدة في الأولويات المشتركة الثنائية، بما في ذلك الشراكة التكنولوجية الاستراتيجية الموثوق بها.

 

لافروف يختتم جولته الإفريقية ويصل إلى سان بطرسبرج لحضور المنتدى الاقتصادي الدولي

وصل وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، إلى مدينة سان بطرسبرج، وذلك للمشاركة في منتدى سانت بطرسبرج الاقتصادي الدولي، الذي يعقد في الفترة من 5 إلى 8 يونيو الجاري.

 

وذكرت وكالة أنباء /تاس/ الروسية، أن لافروف قام خلال جولته الإفريقية، بزيارة غينيا وجمهورية الكونغو وبوركينا فاسو وجمهورية تشاد، حيث زار الدولتين الأخيرتين للمرة الأولى.

 

وسيعقد وزير الخارجية الروسي، اجتماعات مع نظرائه الأجانب على هامش المنتدى.

 

ويحضر المنتدى ممثلون من العديد من البلدان الأفريقية، بما في ذلك تشاد وبوركينا فاسو، بمشاركة وفود من أكثر من 130 دولة.

 

ويعقد منتدى سانت بطرسبرج الاقتصادي الدولي في الفترة من 5 إلى 8 يونيو، ويتبنى المنتدى هذا العام موضوع "تشكيل مجالات جديدة للنمو باعتبارها حجر الزاوية في عالم متعدد الأقطاب".

 

البرلمان العربي يدين مسيرات الأعلام واقتحام المستوطين المسجد الأقصى

أدان البرلمان العربي، مسيرة الأعلام الاستفزازية التي تجوب شوارع القدس واقتحامات المستوطنين المتطرفين للمسجد الأقصى المبارك، معتبرًا ذلك اعتداء سافرا على المقدسات الإسلامية والمسيحية والوضع القائم في المدينة المحتلة.

 

وحذر البرلمان العربي - في بيان صحفي اليوم الخميس - من إجراءات كيان الاحتلال الإسرائيلي التي تهدف إلى تهويد مدينة القدس، والانتهاكات اليومية التي يقوم بها في المدينة، والتي هدفها تغيير الطابع الثقافي والتاريخي والحضاري العربي والإسلامي بها.

 

ونبه البرلمان العربي، إلى أن كيان الاحتلال الغاشم يستغل عدوانه السافر وحرب الإبادة الجماعية والتطهير العرقي والتهجير القسري في قطاع غزة للمضي قدما في تهويد المدينة المقدسة، مشيرا إلى أن "ما أعلنه الوزير المتطرف في حكومة كيان الاحتلال، بن غفير عن نيته المشاركة في المسيرة ودعواته لاقتحام المسجد الأقصى المبارك، استفزازا لمشاعر ملايين المسلمين في العالم واعتداء صارخا على الوصاية الهاشمية في القدس.

 

وحمل البرلمان العربي، كيان الاحتلال المسؤولية الكاملة عن تبعات استمرار هذه الأفعال الممنهجة والتي تغذي الصراع الديني وتؤجج المشاعر وتزيد من التوتر والاحتقان القائم في الأراضي المحتلة، وخلق حالة من عدم الاستقرار والعنف.

 

وطالب البرلمان العربي، بتفعيل قرارات الجمعية العامة للأمم المتحدة والمجتمع الدولي ذات الصلة، وضرورة احترام الوضع القانوني والتاريخي القائم في مدينة القدس، مجددًا دعوته للأمم المتحدة والمجتمع الدولي والدول الفاعلة لتحمل مسؤولياتها تجاه مدينة القدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية والوقوف بحزم أمام هذه الانتهاكات والممارسات ووقفها والتدخل من أجل وضع حد لها.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الرئيس الأمريكى جو بايدن مكالمة هاتفية رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي التحالف الديمقراطي الوطني الفوز التاريخي الانتخابات العامة الهند البرلمان العربی کیان الاحتلال

إقرأ أيضاً:

لحظة تفجير «سرايا القدس» لعبوة أرضية من نوع «زلزال» بآلية عسكرية متوغلة بحي الشجاعية«فيديو»

المقاومة الفلسطينية.. أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي بفلسطين اليوم الخميس 27 مايو 2024 تدميرها لآليتين عسكريتين من آليات الاحتلال وقعتا في حقل من العبوات الأرضية البرميلية في أرض قنديل بحي الشجاعية شرق مدينة غزة.

فيديو سرايا القدس

كما أكدت سرايا القدس تفجيرها عبوة أرضية من نوع «زلزال» بآلية عسكرية متوغلة في شارع بغداد بحي الشجاعية شرق مدينة غزة.

وأضافت سرايا القدس، أنها قصفت تجمعا لجنود وآليات الاحتلال الإسرائيلي في الحي السعودي غربي مدينة رفح بقذائف الهاون.

عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة

ولا يزال الاحتلال الإسرائيلي مستمرا في عدوانه على قطاع غزة حتى اليوم الخميس 27 يونيو 2024، الذي يوافق اليوم ال265 منذ بداية عدوانه، الذي بدأ في 7 أكتوبر 2023، بعدما أطلقت فصائل المقاومة الفلسطينية، شارة البداية لمعركة طوفان الأقصى.

وارتفع عدد شهداء غزة جراء العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 37765 شهيدا، حسبما أعلنت الصحة الفلسطينية، وأضافت أن عدد الإصابات ارتفع إلى 86429 مصابا.

وحثّ الرئيس الأمريكي، جو بايدن في وقت سابق، حركة حماس، والاحتلال الإسرائيلي على دعم مقترح يتضمن التالي:

- عودة الفلسطينيين في غزة إلى منازلهم، في المرحلة الأولى.

- وفي المرحلة الثانية يتم تبادل كل الأسرى الأحياء بما في ذلك الجنود الإسرائيليين.

- المرحلة الثالثة تشمل إعادة إعمار قطاع غزة.

ولكن الاحتلال الإسرائيلي، رفض المقترح المقدم من قِبل الولايات المتحدة لمجلس الأمن الدولي، بعدها.. زاعمًا أن أمريكا غيرت موقفها بشأن مصالح إسرائيل.

اقرأ أيضاًفصائل فلسطينية: استهدفنا ناقلة جند إسرائيلية بحي الشجاعية شرق مدينة غزة

الخارجية الكندية: لا نعترف بالسيطرة الإسرائيلية على المناطق التي احتلتها عام 1967

استهدف أماكن قوات الاحتلال.. حزب الله يهاجم موقع الناقورة البحري بمسيرات

مقالات مشابهة

  • كلمة رئيس البرلمان العربي خلال مشاركته في افتتاح الجلسة العامة لبرلمان عموم أفريقيا
  • لحظة تفجير «سرايا القدس» لعبوة أرضية من نوع «زلزال» بآلية عسكرية متوغلة بحي الشجاعية«فيديو»
  • الشجاعية تستقبل قوات الاحتلال بالعبوات الناسفة وكمائن الموت
  • الرئيس الهندي يفتتح البرلمان المنتخب حديثا ويحدد أجندته الرئيسية
  • الاحتلال يهدم 17 منزلا في الضفة وآخر داخل أراضي الـ48
  • قوات الاحتلال ترتكب 4 مجازر وتشن غارات مكثفة على غزة
  • مع إعلان الاحتلال قرب انتهاء الهجوم برفح.. احتدام المعارك جنوب القطاع
  • تفاصيل خطة «ترامب» لإنهاء الحرب الروسية الأوكرانية حال فوزه في الانتخابات
  • القاهرة الإخبارية: خطة من مستشاري ترامب لإنهاء الحرب في أوكرانيا حال فوزه
  • قوات الاحتلال تقتحم مخيم بلاطة بنابلس وبلدة الرام قرب القدس