شاهد المقال التالي من صحافة قطر عن مليون برميل يوميا السعودية تمدد خفض إنتاج النفط للمرة الثانية، للمرة الثانية، مددت السعودية خفض إنتاج النفط الطوعي الإضافي بواقع مليون برميل يومياً إلى نهاية سبتمبر أيلول المقبل.ونقلت وكالة الأنباء .،بحسب ما نشر الخليج الجديد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مليون برميل يوميا.

. السعودية تمدد خفض إنتاج النفط للمرة الثانية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مليون برميل يوميا.. السعودية تمدد خفض إنتاج النفط...

للمرة الثانية، مددت السعودية خفض إنتاج النفط الطوعي الإضافي بواقع مليون برميل يومياً إلى نهاية سبتمبر/أيلول المقبل.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس" (رسمية)، عن مصدر مسؤول قوله إن الخفض قابل للتمديد مجدداً، دون المزيد من التفاصيل.

وأكد المصدر، أن هذا التخفيض التطوعي الإضافي "يأتي لتعزيز الجهود الاحترازية التي تبذلها دول أوبك+ بهدف دعم استقرار أسواق البترول وتوازنها".

وفقاً لقرار السعودية اليوم يستمر معدل الإنتاج لشهر سبتمبر/أيلول، عند مستوى 9 ملايين برميل يومياً.

وكانت السعودية قدمت بصورة منفردة خفضاً طوعياً بواقع مليون برميل يومياً لمدة شهر بدأ في يوليو/تموز الماضي، قبل أن تمدده في وقت سابق إلى نهاية أغسطس/آب.

وتضاف تخفيضات السعودية الطوعية، إلى خفض طوعي أخر قدمته ضمن مجموعة من دول تحالف "اوبك+" بواقع 500 ألف برميل نفط يومياً بدأت في مايو/أيار الماضي، وتمتد حتى نهاية العام المقبل.

وقلصت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) -وحلفاؤها بقيادة الرياض وموسكو- الإنتاج لوقف نزيف الأسعار الذي عانت منه السوق في النصف الأول.

ويبدو أن خفض الإمدادات يؤتي ثماره، حيث صعد سعر خام برنت أكثر من 12% في يوليو/تموز الماضي.

وسبق أن توقع مراقبون، أن تمدد السعودية خفضها الطوعي للإنتاج بنحو مليون برميل لشهر سبتمبر/أيلول، بحسب ما يرى 15 من أصل 22 متداولاً ومحللاً.

وتفاعلت أسعار النفط إيجاباً مع أنباء تمديد السعودية للخفض الطوعي لتعود عقود خام برنت فوق مستوى 84 دولاراً للبرميل، الذي فقدته في تعاملات الأربعاء.

كذلك عاد الخام الأمربكي ليتداول فوق 80 دولاراً للبرميل.

54.185.164.169



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل مليون برميل يوميا.. السعودية تمدد خفض إنتاج النفط للمرة الثانية وتم نقلها من الخليج الجديد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: النفط النفط ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس ملیون برمیل یومیا سبتمبر أیلول

إقرأ أيضاً:

أسعار النفط.. خام برنت يلامس الـ87 دولارا للبرميل

الاقتصاد نيوز - متابعة

ارتفعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة، يوم الأربعاء، بعد أن أظهرت بيانات للصناعة انخفاضا أكبر من المتوقع في مخزونات الخام الأمريكية مما عزز الآمال في طلب قوي على الوقود خلال موسم القيادة الصيفي في أكبر دولة مستهلكة للنفط في العالم.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 16 سنتا أو 0.2 بالمئة إلى 85.60 دولارا للبرميل بحلول الساعة 00:33 بتوقيت جرينتش. وصعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 14 سنتا أو 0.2 بالمئة إلى 82.95 دولارا للبرميل.

وأغلقت أسعار النفط الخام على انخفاض اليوم الثلاثاء مع تلاشي المخاوف من أن يتسبب الإعصار بيريل في تعطيل الإنتاج في خليج المكسيك.

انخفضت مخزونات النفط الخام الأميركية بمقدار 9.163 ملايين برميل في الأسبوع المنتهي في 28 يونيو/حزيران، بحسب مصادر السوق التي استشهدت بأرقام معهد البترول الأميركي يوم الثلاثاء. ومع ذلك، ارتفعت مخزونات البنزين بمقدار 2.468 مليون برميل، وانخفضت المقطرات بمقدار 740 ألف برميل.

ومن المتوقع أن يرتفع الطلب على البنزين في الولايات المتحدة مع انتعاش موسم السفر الصيفي مع عطلة يوم الاستقلال هذا الأسبوع

وارتفع إنتاج منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) من النفط في يونيو حزيران للشهر الثاني على التوالي، حسبما أظهر مسح أجرته رويترز يوم الثلاثاء، حيث عوضت زيادة الإمدادات من نيجيريا وإيران تأثير تخفيضات الإمدادات الطوعية من قبل أعضاء آخرين وتحالف أوبك+ الأوسع.

مقالات مشابهة

  • مخزونات النفط والبنزين ونواتج التقطير تنخفض بأميركا في أسبوع
  • أسعار النفط تستقر رغم تراجع مخزونات الخام الأميركية
  • خطة لزيادة طاقة مصفى السماوة النفطي إلى 70 ألف برميل يومياً
  • سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 1.33 دولار ليبلغ 88.89 دولار
  • أسعار النفط.. خام برنت يلامس الـ87 دولارا للبرميل
  • إنتاج "أوبك" يرتفع في حزيران للشهر الثاني على التوالي
  • تراجع أسعار الذهب للمرة الثانية اليوم الثلاثاء 2-7-2024
  • مسح لـ"بلومبرغ": إنتاج "أوبك" النفطي في يونيو يستقر للشهر الثالث
  • السعودية تعلن اكتشاف حقول ومكامن للنفط والغاز
  • تركيا.. إنتاج حقل غاز صقاريا يسجل 5.5 ملايين متر مكعب يوميا