أعلنت هيئة موانئ البحر الأحمر، اليوم انطلاق اخر أفواج حجاج بيت الله الحرام على العبارة آيلة وعلى متنها 1381 حاج و32 باص حج.

وتم تفويج 6300 حاج و148 باص حج من خلال رحلات مكوكية للعبارتين آيلة وكوين نفرتيتي، ولم تتلقى غرفة العمليات المشكلة بناء على توجيهات اللواء مهندس محمد عبدالرحيم رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر لمتابعة موسم الحج والوقوف على الاجراءات العملية والتشغيلية أي شكاوى من الشركات السياحية أو الحجاج.

كما تم التنسيق مع شركات السياحة والتوكيل الملاحي لمتابعة الأتوبيسات اثناء مرورها بالكمائن لضمان سلامة وصولهم للميناء حتى ركوب العبارات الخاصة بهم.

وقام مدير ميناء نويبع بالتنسيق مع الجهات العاملة بالميناء ( شرطة الميناء – الجوازات – الجمارك- الحجر الصحي )، من اجل سرعة إنهاء الاجراءات وتذليل كافة العوائق لخدمة حجاج بيت الله الحرام، وتم تزويد صالات السفر بعدد من العاملين المدربين، وعدد من الكراسي المتحركة لكبار السن وكافة الاسعافات الطبية، والتعاون بين موظفي خدمة المواطنين من إدارة الشرطة وموظفي إدارة الميناء لمساعدة الحجاج، والتنسيق بين إدارة الميناء وشرطة الميناء بتنظيم دخول الحمالين إلى الميناء سعت دخول العبارات للموانئ مع تواجد عدد مناسب من الحمالين بالزي الموحد امام مداخل صالة السفر قبل دخول الاتوبيسات ولعدم استغلال الحمالين للركاب.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الحجر الصحي البحر الاحمر موانئ البحر الاحمر هيئة موانئ البحر الأحمر غرفة العمليات رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر الأتوبيسات خدمة المواطن بيت الله الحرام الكراسي المتحركة

إقرأ أيضاً:

807 حاجًا يغادرون ميناء جدة الإسلامي إلى "سواكن" في السودان

غادرت مساء اليوم، الباخرة الخامسة من ميناء جدة الإسلامي، متجهةً إلى ميناء سواكن في السودان.
وتحمل على متنها 807 من حجاج البيت الحرام، بعد أداء فرضية الحج وإتمام آخر أركان الإسلام بكل يسر وسهولة.حقائب وهدايا تذكارية لضيوف الرحمنووثّقت العدسات مشاعر الحجاج أثناء مغادرتهم مقر الميناء محملين بـ 850 مصحفًا هدية وزارة الشؤون الإسلامية، وألف وجبة خفيفة مقدمة من وزارة الحج والعمرة.
أخبار متعلقة جدة.. "الشؤون الإسلامية" تهدي الحجاج المغادرين 2400 مصحفأمين "التعاون الإسلامي" يهنئ القيادة بمناسبة نجاح تنظيم موسم الحجإنقاذ حياة حاج سنغالي "توقف قلبة" في مطار الملك عبدالعزيزكما كانوا يحملون حقائب وهدايا تذكارية من جمعية الفيصلية بجدة.
وأعرب الضيوف عن امتنانهم لحكومة المملكة، لما وجدوه من حفاوة وترحاب منذ وطأت أقدامهم المملكة حتى مغادرتهم.

مقالات مشابهة

  • جواز سفر عربي بين ⁧‫أقوى جوازات السفر‬⁩ في العالم لعام 2024
  • ميناء جدة الإسلامي يوظف أحدث التقنيات في مرحلة مغادرة ضيوف الرحمن
  • ميناء دمياط ينضم للمواني المسموح لها بالإفراج عن الأقمشة ومصنوعاتها
  • باستقباله 6105 حاج و148 حافلة..انتهاء موسم الحج البري بميناء نويبع
  • انتهاء موسم الحج البري بميناء نويبع بنجاح.. والتوكيلات الملاحية تشيد بجهود موانئ البحر الأحمر
  • موانئ البحر الأحمر: انتهاء موسم الحج البري بميناء نويبع لعام 1445 بنجاح
  • 807 حاجًا يغادرون ميناء جدة الإسلامي إلى "سواكن" في السودان
  • المساعدات تتراكم على رصيف غزة
  • الحج و.. "الطرق الخلفية"
  • تحذيرات من السباحة في الزويتينة بسبب الأمواج