قال إلكاي جوندوجان، قائد المنتخب الألماني لكرة القدم، إنه يشعر بأنه ليس في أفضل مستوياته مع بدء العد التنازلي لانطلاق بطولة أمم أوروبا يورو 2024، مشيرا إلى أن وضعه كقائد للمنتخب لا يجعله يتواجد في التشكيل الأساسي بشكل تلقائي.

ولعب جوندوجان لمدة 45 دقيقة في المباراة الودية أمام المنتخب الأوكراني التي أقيمت يوم الاثنين الماضي وانتهت بالتعادل السلبي، وأثار أداؤه بالإضافة للخطأ الفادح الذي ارتكبه الحارس مانويل نوير الانتقادات.

وقال جوندوجان قبل مواجهة المنتخب اليوناني في المباراة الودية الأخيرة قبل خوض المباراة الافتتاحية لليورو الأسبوع المقبل أمام المنتخب الاسكتلندي إنه خرج من "واحد من أصعب المواسم" التي خاضها في مسيرته، مشيرا إلى أنه لعب لدقائق كثيرة خلال هذا الموسم.

وأنهى لاعب خط الوسط موسمه الأول مع برشلونة بعد سبعة مواسم قضاها مع مانشستر سيتي، وتقريبا لعب كل المباريات، لأن فريق برشلونة لا يوجد لديه العمق الموجود في مانشستر سيتي وهذا يقلل من فرص حصوله على راحة.

وقال خلال تواجده بمعسكر المنتخب الألماني في هرتسوجن آوراخ:"من الجيد أن يتم توزيع دقائق اللعب، حيث لم ألعب سوى 45 دقيقة أمام أوكرانيا، الهدف الآن هو أن أكون في أفضل حالة وأن أكون جاهزا لاستثمار كل شيء في البطولة وقبل انطلاق المباراة الافتتاحية".

وأردف:"لدينا أسبوع آخر بعد المباراة الودية. وهذا يساعدني إلى حد كبير".

ورغم أن جوندوجان لديه مكانة مهمة بين اللاعبين الأساسيين الذين يعتمد عليهم المدرب يوليان ناجلسمان بسبب خبرته الكبيرة، لكنه قال إنه يجب أن يقاتل من أجل حجز مكانه في التشكيل الأساسي مثل بقية اللاعبين.

وقال:"كرة القدم الحديثة تغيرت. لم تعد الأمور منظمة بالطريقة التي تجعلك تقول أن القائد يجب أن يلعب دائما. مستوى الأداء مرتفع للغاية".

وأضاف:"لدينا الكثير من لاعبي كرة القدم العظماء. يجب أن تثبت نفسك طوال الوقت، بغض النظر عما إذا كنت القائد أم لا".

وأردف:"يجب أن تمنح المدرب الشعور بأنك جاهز. بعدها تقع على المدرب مسؤولية اختيار اللاعبين المناسبين".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أمم أوروبا إلكاي جوندوجان المانيا يورو 2024 المنتخب الألماني اليورو بطولة يورو 2024 تصفيات يورو 2024 جوندوجان قرعة تصفيات يورو 2024 قرعة يورو 2024 منتخب ألمانيا موعد قرعة يورو 2024 نهائيات يورو 2024 يورو يورو 2020 يورو 2024 يورو 24 یجب أن

إقرأ أيضاً:

الزمالك يحسم موقفه من استدعاء لاعبيه للمنتخب في أولمبياد باريس

تحدث أحمد سليمان عضو مجلس إدارة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عن حقيقة موافقتهم على رحيل لاعبهم إلى أولمبياد باريس مع المنتخب الأولمبي بقيادة ميكالي.

الزمالك يحسم موقفه من استدعاء لاعبيه للمنتخب في أولمبياد باريس

قال سليمان عبر برنامج اللعيب في mbc masr: "أزمة المنتخب الأولمبي بدأت من الآن وهناك من يقول لا لن يذهب لاعبي من كل الأندية وكنت جالس مع جوميز قبل مجيئي".

طاقم تحكيم مباراة الزمالك وسيراميكا كليوباترا عاجل.. كولر يعنف مترجم الأهلي بسبب الزمالك

وتابعوا: "قولت لجوزيه جوميز مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لو اتطلب منك أي لاعب للمنتخب الأولمبي وافق وبما فيهم أحمد سيد زيزو حتى لو كنا ننافس على لقب الدوري

واختتم حديثه: "تركنا لاعبينا سابقا للمنتخب وخسرنا بثلاثية فمنتخب مصر فوق كل شئ ونحن جميعا نعمل لمصلحته مثلما ترى الآن كل المنتخبات تسعى لانجاح الدورة الأولمبية بباريس".

مقالات مشابهة

  • الألماني كيميتش يعلق على مواجهة إسبانيا في ربع نهائي يورو 2024
  • يورو 2024.. مدرب البرتغال يرفض انتقاد أرضية ملعب فرانكفورت قبل مواجهة سلوفينيا
  • رسميا.. سامر فضل مدربا لمنتخب الناشئين والنونو مساعدا والنزيلي مدربا للياقة
  • زيزو يوافق على الانضمام للمنتخب الأولمبي للمشاركة في أولمبياد باريس
  • ألمانيا لربع نهائي اليورو على حساب الدنمارك
  • أندريش يدعو لعدم تطبيق قاعدة يورو 2024 في الدوري الألماني
  • “أسود القاعة” يواجهون المنتخب الإسباني وديا تحضيرا للمونديال
  • كوبا أمريكا.. سكالوني يستقر على بديل ميسي أمام بيرو
  • جدل داخل منتخب سلوفاكيا بسبب ملكة جمال
  • الزمالك يحسم موقفه من استدعاء لاعبيه للمنتخب في أولمبياد باريس