تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت هيئة موانئ البحر الأحمر اليوم، انطلاق أخر أفواج حجاج بيت الله الحرام على العبارة آيلة وعلى متنها 1381 حاجا و32 باص حج، حيث تم تفويج 6300 حاج و148 باص حج من خلال رحلات مكوكية للعبارتين آيلة وكوين نفرتيتي.

غرفة موسم الحج: لم تتلقَ أي شكاوى من الشركات السياحية أو الحجاج

وأكدت الهيئة، أن غرفة العمليات المشكلة بناء على توجيهات اللواء مهندس محمد عبدالرحيم، رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، لمتابعة موسم الحج والوقوف على الإجراءات العملية والتشغيلية، لم تتلقي أي شكاوى من الشركات السياحية او الحجاج، كما تم التنسيق مع شركات السياحة والتوكيل الملاحي لمتابعة الأتوبيسات أثناء مرورها بالكمائن لضمان سلامة وصولهم للميناء حتى ركوب العبارات الخاصة بهم.


وقام مدير ميناء نويبع بالتنسيق مع الجهات العاملة بالميناء (شرطة الميناء والجوازات والجمارك والحجر الصحي)، من أجل سرعة إنهاء الإجراءات وتذليل كافة العوائق لخدمة حجاج بيت الله الحرام، وتم تزويد صالات السفر بعدد من العاملين المدربين، وعدد من الكراسي المتحركة لكبار السن وكافة الإسعافات الطبية، والتعاون بين موظفي خدمة المواطنين من إدارة الشرطة وموظفي إدارة الميناء لمساعدة الحجاج، والتنسيق بين إدارة الميناء وشرطة الميناء بتنظيم دخول الحمالين إلى الميناء سعت دخول العبارات للموانئ مع تواجد عدد مناسب من الحمالين بالزي الموحد أمام مداخل صالة السفر قبل دخول الأتوبيسات ولعدم استغلال الحمالين للركاب.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: حجاج بيت الله الحرام البحر الاحمر هيئة موانئ البحر الاحمر بيت الله أفواج حجاج بيت الله الحرام ميناء نويبع

إقرأ أيضاً:

الحوثيون يعلنون تنفيذ 4 عمليات عسكرية ضد سفن إسرائيلية وأمريكية وبريطانية

أعلنت جماعة أنصار الله الحوثي في اليمن، تنفيذ أربع عمليات عسكرية استهدفت سفينة (MSC Unific) الإسرائيلية في البحر العربي، وسفينة (Delonix) النفطية الأمريكية في البحر الأحمر، وسفينة (Anvil Point) البريطانية في المحيط الهندي، وسفينة (Lucky Sailor) في البحر الأبيض المتوسط.

من ناحية أخرى، أعلن الجيش الأمريكى اليوم تدمير ثلاثة زوارق مسيرة أطلقتها جماعة الحوثى فى مياه البحر الأحمر.

يذكر أنه في 12 يناير 2024 بدأت الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة شن هجمات على مناطق سيطرة حركة أنصار الله في اليمن شملت العاصمة صنعاء ومحافظات الحديدة وتعز وصعدة والبيضاء وذمار وحجة.

الأمر الذى تسبب بإعلان الحركة توسيع دائرة السفن المستهدفة لتشمل السفن الحربية والتجارية الأمريكية والبريطانية في البحر الأحمر وخليج عدن واستهدفت سفن أمريكية وبريطانية في البحر الأحمر وخليج عدن ردا على الهجمات.

 

مقالات مشابهة

  • تداول 16 ألف طن بضائع عامة بموانئ البحر الأحمر
  • موانئ البحر الأحمر: تداول 16 ألف طن و929 شاحنة بضائع
  • الحوثيون يعلنون تنفيذ 4 عمليات عسكرية ضد سفن إسرائيلية وأمريكية وبريطانية
  • تداول 51 ألف طن فوسفات بموانئ البحر الأحمر
  • انتهاء موسم الحج البري بميناء نويبع بنجاح.. والتوكيلات الملاحية تشيد بجهود موانئ البحر الأحمر
  • موانئ البحر الأحمر: انتهاء موسم الحج البري بميناء نويبع لعام 1445 بنجاح
  • تداول 19 ألف طن بضائع بموانئ البحر الأحمر
  • تداول 19 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • وصول الدفعة الثانية من حجاج بيت الله الحرام المتضررين في مدينة درنة
  • هيئة بريطانية تتلقى بلاغاً عن حادث قرب ميناء المخا اليمني