تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور أشرف سنجر، خبير السياسات الدولية، إن مصر والأردن في تناغم دبلوماسي أكثر من رائع للعمل ضد كل روايات الاحتلال التي تحاول تغيير الحقيقة على الأرض وتطرد الفلسطينيين من أرضهم.

وأضاف "سنجر" في مداخلة عبر "زووم" لبرنامج "هذا الصباح" المُذاع على قناة "إكسترا نيوز": "هناك تحرك مصري أردني في مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة، من أجل إنجاز وإنفاذ المساعدات الإنسانية إلى أبناء قطاع غزة".

وتابع: "إدارة الحرب ظالمة، إسرائيل صباح اليوم اعتدت على مدرسة في غزة واستشهد 27 فلسطينيًا وهي تابعة للأونروا والأمم المتحدة"، مؤكدًا أن دولة الاحتلال دولة مارقة وخارجة عن القانون الدولي.

وأشار إلى أن حرب التحرير بدأت وفلسطين ستنتصر في النهاية، مشيرًا إلى أن المجتمع الدولي الآن يدعم القضية الفلسطينية، متابعًا: "دعم مصر للقضية الفلسطينية لم يتأخر على المستويات كافة، ومصر استطاعت تغيير وجهة نظر العالم بشأن فلسطين".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مصر والأردن مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

خبير علاقات دولية: السياسات المتشددة بالناتو نقطة سلبية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال ناصر زهير، خبير العلاقات الدولية بمركز جنيف، إن منصب الأمين العام لحلف الناتو لا يكون له ذلك التأثير على القرارات بقدر  تأثير  الولايات المتحدة على سبيل المثال، لكن اللافت في الموضوع أن الأمين العام لحلف الناتو يلتقي مع توجهات الولايات المتحدة المتشددة.

وأضاف زهير، خلال مداخلة عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن الناتو به جناحان، جناح متشدد يتماهى مع الولايات المتحدة في الأسلحة وتقديم الدعم، وجناح آخر يرى أنه ليس من مصلحة الناتو تفاقم الصراع مع روسيا أو الدخول في مواجهة مباشرة معه، ويقود هذا الجناح المجر وبعض الدول الأوروبية الأخرى، مشيرًا إلى أن وجود السياسات المتشددة سيكون نقطة سلبية أكثر مما هي إيجابية، لأن منصب أمين الناتو يجب أن يراعي مصالح الدول الأوروبية على وجه الخصوص لأنه يمثل تلك الدول.

وأوضح،  “لن تكون هناك تغيرات كبيرة بعد وجود أمين عام جديد للناتو، حيث إننا نترقب نتائج الانتخابات الأمريكية والجميع يترقب نتائج هذه الانتخابات، لأنه بعد حرب أوكرانيا في العامين الماضيين كانت هناك مقولة لإحياء الناتو من جديد بعد الشرخ الكبير الذي ضرب أعضاءه وبعد الخلافات الكبيرة خاصة بعد تصريحات الرئيس الفرنسي بأن الناتو لا يفيد أعضاءه”.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يواصل حرب التجويع بغزة في مخالفة صارخة لكل القوانين الدولية
  • الجزائر تدعو المجتمع الدولي إلى توفير الحماية لأطفال فلسطين والوقف الفوري لإطلاق النار
  • خبير علاقات دولية: السياسات المتشددة بالناتو نقطة سلبية
  • خبير: وجود السياسات المتشددة بالناتو نقطة سلبية
  • الهيئة الدولية لدعم فلسطين: الاحتلال الإسرائيلي يرتكب جرائم ضد الإنسانية في غزة
  • الجامعة العربية تؤكد ضرورة تكثيف الجهود الدولية لوقف العدوان الإسرائيلي
  • رئيس الهيئة الدولية لدعم فلسطين: الاحتلال يرتكب جرائم ضد الإنسانية في غزة
  • فلسطين : الاحتلال يمارس جرائم حرب ضد الإنسانية في قطاع غزة
  • قرار قضائي فرنسي مرتقب بشأن مذكرة توقيف لبشار الأسد
  • خبير علاقات دولية: حكومة الاحتلال الإسرائيلي تستهدف تغيير خرائط غزة