تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يختتم بيت ثقافة القنطرة شرق، غدا الجمعة، تقديم العرض المسرحي "علاء الدين وملك" ضمن عروض نوادي مسرح الطفل المجانية التي تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، بمحافظات إقليم القناة وسيناء الثقافي، في إطار برامج وزارة الثقافة. 
العرض تأليف عبده الزراع، وإخراج هشام العطار، ويناقش عدة مفاهيم تربوية، ومنها عدم الإفراط في استخدام الموبايل واستخدام التكنولوجيا فيما يفيد، والحفاظ على البيئة من التلوث، كما يتناول القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني ونضاله.


"علاء الدين وملك" لفرقة ببيت ثقافة القنطرة شرق المسرحية بالاشتراك مع الفنانين فاطمة هدية، هيثم عمران، وعمرو عبد المريد، تصميم ديكور عاطف زرمبه، استعراضات عمرو عجمي، ألحان وتوزيع أحمد العجمي، أشعار محمد عبد القادر.
قدم العرض بحضور لجنة التحكيم المكونة من المخرجين حمدي حسين، وناصر عبد التواب، ومهندسة الديكور نهلة محمود، ومن إنتاج الإدارة العامة لثقافة الطفل برئاسة د. جيهان حسن، وإشراف الإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د. حنان موسى، بالتعاون مع إقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة أمل عبد الله، وفرع ثقافة الإسماعيلية برئاسة شيرين عبد الرحمن، يأتي العرض ضمن الموسم الجديد من تجربة نوادي مسرح الطفل التي تقدمها هيئة قصور الثقافة لتنمية قدرات ومهارات الطفل وبناء شخصيته، ويشارك بها أكثر من ألف طفل وفنان.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: نوادي مسرح الطفل الهيئة العامة لقصور الثقافة القضية الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

بحضور وزيرة الثقافة.. افتتاح عرض "حاجة تخوف" على مسرح الإبداع الفني

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهدت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، والدكتور وليد قانوش رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، افتتاح العرض المسرحى "حاجة تخوف" أمس الخميس، على مسرح مركز الإبداع الفني برئاسة المخرج خالد جلال.

"حاجة تخوف" هو عرض مشروع تخرج الدفعة B من قسم التمثيل “دفعة على فايز” باستوديو المواهب، صياغة وإخراج خالد جلال، والمخرج المنفذ علا فهمي.

وعقب نهاية العرض وجه المخرج خالد جلال، الشكر والتقدير للدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، لاهتمامها بحضور افتتاح العرض، كما وجه الشكر للدكتور وليد قانوش لاهتمامه بكل ما يقدم بمركز الإبداع الفنى فى مختلف الأنشطة الثقافية والفنية.

وقد أطلق المخرج خالد جلال اسم "على فايز" على هذه الدفعة، تخليدا لذكرى أحد تلاميذه الذي وافته المنية خلال فترات التدريب، والذى كان أحد نجوم برنامج الدوم، وضمه المخرج خالد جلال إلى مركز الإبداع ليكون ضمن فريق العرض المسرحي.

يشار إلى أن المخرج خالد جلال، استطاع من خلال ورش مركز الإبداع الفني تقديم عدد كبير من الفنانين للساحة الفنية عبر دفعات مختلفة، وأصبح معظمهم نجوم الصفوف الأولي سواء فى المسرح أو فى السينما أو فى التليفزيون، وقدم عروضا حققت نجاحا كبيرا على المستويين الجماهيري والنقدي، منها: "هبوط اضراري، أيامنا الحلوة، قهوة سادة، سلم نفسك، سينما مصر، بعد الليل" .

مقالات مشابهة

  • "ثورة 30 يونيو.. إرادة شعبية".. احتفالية لقصور الثقافة غدا بعين حلوان
  • "التعاون والمشاركة المجتمعية للمرأة" ضمن نقاشات ثقافة الفيوم
  • عروض فنية ولقاءات ضمن أنشطة ثقافة الفيوم.. إحتفالا بثورة يونيو
  • متلازمة الذاكرة الزائفة يختتم عروض مهرجان فرق الأقاليم المسرحية
  • قومية الفيوم تعرض "مركب بلا صياد" بمهرجان فرق الأقاليم المسرحية
  • بحضور وزيرة الثقافة.. افتتاح عرض "حاجة تخوف" على مسرح الإبداع الفني
  • بورسعيد تستقبل الدراما الاستعراضية الغنائية نوستالجيا 80/ 90 غدا
  • قصور الثقافة تختتم عروض هفتان وريان بأسوان ضمن مسرح الطفل
  • السبت.. ختام الدورة 46 للمهرجان الختامي لفرق الأقاليم المسرحية بالسامر
  • وفاء الحكيم تقدم حفل ختام المهرجان الختامي لفرق الأقاليم على مسرح السامر