أعلنت شركة "إيميرج"، المشروع المشترك بين شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر" ومجموعة "أي دي إف" اليوم عن توقيع اتفاقية لتطوير محطة طاقة شمسية كهرو ضوئية بقدرة 3 ميجاواط على أسطح منشآت "إيه جيه لصناعة الأنابيب الفولاذية"، الشركة الإماراتية المتخصصة في تصنيع وتصدير الأنابيب الفولاذية.

 

وتتطلع شركات الصلب مثل "إيه جيه لصناعة الأنابيب الفولاذية" إلى استخدام حلول وتقنيات مبتكرة وفعالة وخالية من الانبعاثات الكربونية لتعزيز معايير الاستدامة ضمن عملياتها، حيث تعد عملية إزالة الكربون من القطاعات كثيفة الانبعاثات من الأولويات التي أقرها مؤتمر COP28 للوصول إلى الحياد الكربوني في المستقبل.

 

أخبار ذات صلة «مصدر» تطور مشاريع طاقة شمسية ورياح في أذربيجان رئيس أذربيجان يشهد مراسم وضع حجر الأساس لمشاريع طاقة شمس ورياح تطورها «مصدر»

وسيتم تركيب المحطة على أسطح منشآت شركة "إيه جيه لصناعة الأنابيب الفولاذية" في منطقة المصفح بأبوظبي. 

 

وتساهم المحطة في تفادي إطلاق 2500 طن من الانبعاثات الكربونية سنويا، وتوليد أكثر من 5000 ميجاواط/ساعة من الكهرباء سنويا.وتتكون من أكثر من 5000 وحدة شمسية كهروضوئية، في حين ستتولى شركة "إيميرج" تطوير المشروع بالكامل، ويشمل ذلك عمليات التمويل والتصميم والمشتريات والبناء والتشغيل وصيانة وحدات الطاقة الشمسية لمدة 25 عاما.وقال ميشيل أبي صعب، مدير عام شركة "إيميرج"، إن المشروع يسهم في تمكين "ايه جيه لصناعة الأنابيب الفولاذية" من خفض تكاليف الطاقة والحد من البصمة الكربونية لعملياتها، إلى جانب دعم تحقيق أهداف الإمارات المتعلقة بتنويع مزيج الطاقة.

 

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مصدر الطاقة الشمسية خفض انبعاثات الكربون

إقرأ أيضاً:

«نهضة مصر»: ندرس إنشاء محطة لتحويل المخلفات إلى كهرباء بقيمة 100 مليون

قال حسام الدين إمام رئيس شركة نهضة مصر للخدمات البيئية الحديثة، إحدى الشركات التابعة للمقاولون العرب والمسؤولة عن أعمال النظافة العامة بالإسكندرية، إنه جرى توقيع بروتوكول تعاون مع شركة «تيدا»، والتي تعتبر من أكبر وأهم الشركات الصينية العامله بمجال الطاقة الكهربائية، حيث جرى دراسة إنشاء محطة تحويل المخلفات إلى كهرباء بقدرة 35 ميجا وات / ساعة وذلك بقيمة مالية استثمارية تتجاوز 100 مليون دولار.

جاء ذلك في بيان الشركة اليوم، على هامش المشاركة في مؤتمر القمة العربية للإدارة المتكاملة للمخلفات الصلبة، وتحت رعاية جامعة الدول العربية، حيث شاركت الشركة بالمؤتمر مع عدد من الشركات العربية و الأجنبية العاملة بمجال إدارة المخلفات وإنتاج الطاقة الكهربائية.

نهضة مصر: الدولة تعمل على الاستفادة القصوي من المخلفات

واكد إمام، اهتمام الحكومة المصرية بالعمل على الاستفادة القصوى من المخلفات، بما يخدم مجال الطاقة الكهربائية ويعود بالنفع على المواطنين.

وأشار إلى سعي الشركة لمواكبة التطور التكنولوجي، باعتبارها إحدى أهم الشركات المصرية العاملة بمجال الإدارة المتكاملة لمنظومة المخلفات.

إنشاء شركة جديدة

وأوضح أن الشركة تتبع للطرق المنهجية والعلمية في التعامل مع المخلفات وفي هذا الشأن، لافتا إلى الشراكة بين نهضة مصر والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا و انشاء شركة جديدة بإسم «شركة النهضة للابتكار والتطوير والتنمية» والتي تستهدف القطاع السياحي بالإسكندرية ومكافحة المخلفات البحرية بما يخدم الحفاظ على البيئة.

مقالات مشابهة

  • تعاون مشترك بين شركة Allsopp & Allsopp وبلاك لين لخدمات السائق من أجل زيارة العقارات الفاخرة
  • الصين تستثمر 11 مليار دولار في مشروع للطاقة الشمسية والرياح والفحم
  • تعاون بين «تاكسي دبي» و«بلاكلاين» لتعزيز خدمات الليموزين
  • «نهضة مصر»: ندرس إنشاء محطة لتحويل المخلفات إلى كهرباء بقيمة 100 مليون
  • الأهلي صبور وشنايدر إلكتريك يوقعان مذكرة تفاهم لتطوير المجتمع المحلي في مرسى مطروح
  • بعد تغطية الاكتتاب 4 مرات.. "تنمية طاقة عُمان" تصدر صكوكًا بـ750 مليون دولار
  • الشركة السعودية لشراء الطاقة تشتري 5.5 غيغاوات لمشروعات طاقة شمسية
  • محافظة الجيزة: قطع المياه عن عدة مناطق بالصف لربط خط طرد محطة المشتل
  • «أكوا باور» توقع اتفاقيات شراء طاقة لثلاثة مشاريع مقابل 12.3 مليار ريال
  • بعد التأسيس بأربع سنوات.. تنمية طاقة عمان تبدأ تلقي الطلبات لبيع صكوك