دان البرلمان العربي اليوم الخميس اقتحامات المستوطنين المتطرفين للمسجد الاقصى وتنظيم مسيرة استفزازية عبر أحياء القدس معتبرا ذلك اعتداء سافرا على المقدسات الإسلامية والمسيحية والوضع القائم في المدينة المحتلة.

وحذر البرلمان في بيان من الاجراءات والانتهاكات التي يقوم بها الاحتلال الاسرائيلي في مدينة القدس وتهدف الى تهويد وتغيير الطابع الثقافي والتاريخي والحضاري العربي الاسلامي في المدينة.

وقال إن الاحتلال الاسرائيلي يستغل عدوانه السافر وحرب الإبادة الجماعية والتطهير العرقي والتهجير القسري في قطاع غزة للمضي قدما بتهويد المدينة المقدسة.

وأشار إلى أن “ما أعلنه الوزير المتطرف في حكومة الاحتلال الاسرائيلي بن غفير عن نيته المشاركة في المسيرة ودعواته لاقتحام المسجد الأقصى المبارك استفزاز لمشاعر ملايين المسلمين في العالم واعتداء صارخ على الوصاية الهاشمية في القدس”.

وحمل البرلمان العربى الاحتلال الاسرائيلي المسؤولية الكاملة عن تبعات استمرار هذه الأفعال الممنهجة والتي تغذي الصراع الديني وتؤجج المشاعر وتزيد من التوتر والاحتقان القائم في الأراضي المحتلة وخلق حالة من عدم الاستقرار والعنف.

وطالب بتفعيل قرارات الجمعية العامة للأمم المتحدة ومجلس الأمن ذات الصلة وضرورة احترام الوضع القانوني والتاريخي القائم في مدينة القدس.

وجدد البرلمان دعوته الأمم المتحدة والمجتمع الدولي والدول الفاعلة لتحمل مسؤولياتها تجاه مدينة القدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية والوقوف بحزم أمام هذه الانتهاكات والممارسات ووقفها والتدخل من أجل وضع حد له.

المصدر وكالات الوسومالبرلمان العربي المستوطنين المسجد الاقصى

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: البرلمان العربي المستوطنين المسجد الاقصى الاحتلال الاسرائیلی

إقرأ أيضاً:

البرلمان العربي يطالب بموقف عربي إفريقي لوقف الحرب الإسرائيلية على غزة

سرايا - طالب البرلمان العربي، بنداء عربي أفريقي من أجل توحيد مواقف الدول العربية والإفريقية وتكثيف الضغط لوضع حد للجرائم البشعة والاعتداءات الهمجية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني على أيدي قوات الاحتلال الإسرائيلي.

جاء ذلك خلال كلمة رئيس البرلمان العربي عادل بن عبد الرحمن العسومي، في افتتاح أعمال المؤتمر الحادي عشر لرابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في إفريقيا والعالم العربي، المنعقد في عاصمة غينيا الاستوائية مالابو تحت عنوان ” تعزيز العمل البرلماني المشترك لدول الجنوب من أجل مواجهة الرهانات التنموية والتحديات التكنولوجية والبيئية”.

واستنكر العسومي الموقف الدولي المتخاذل تجاه العدوان المستمر على قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، مشيراً إلى أن الشعب الفلسطيني يتعرض إلى أكبر وأبشع مجزرة عرفها التاريخ على مدار ما يقرب من عام كامل، على مرأى ومسمع من العالم أجمع، الذي لم يحرك ساكنًا لوقف هذه المجازر، منددًا بمواقف الدول التي ما تزال تدعم هذه الجرائم الإرهابية التي يتعرض لها النساء والأطفال والشيوخ.

وأكد أن هذه الجرائم التي تمثل وصمة عار على جبين الإنسانية، لم تكشف للعالم فقط عن مدى بشاعة الكيان المحتل وطبيعته الإجرامية والعنصرية، وإنما أثبتت كذلك أن النظام العالمي الحالي القائم على المعايير المزدوجة والنفاق الدولي، ليس مؤهلًا لنشر وتحقيق السلام وإخماد آلة القتل والتدمير.

إقرأ أيضاً : لبنان يمنع طائرة إيرانية من الهبوط بمطار الحريريإقرأ أيضاً : إذاعة الجيش الإسرائيلي: طائراتنا ألقت 85 قنبلة لاغتيال نصر اللهإقرأ أيضاً : وسم " هاشم صفي الدين" يعتلي منصات التواصل الاجتماعي…المرشح المحتمل لقيادة حزب الله





مقالات مشابهة

  • عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى وسط إجراءات مشددة
  • البرلمان العربي يدين الموقف الدولي المتخاذل.. مطالبة بوقف فوري للعدوان الإسرائيلي على غزة
  • حريق في مستوطنة بالقدس بعد سقوط صاروخ من لبنان
  • فيديوغراف.. أبرز طقوس المستوطنين في المسجد الأقصى
  • المجلس العربي يدين عدوان الاحتلال على لبنان.. تعهد بمقاضاته دوليا
  • البرلمان العربي يطالب بموقف عربي إفريقي لوقف العدوان على غزة
  • البرلمان العربي يطالب بموقف عربي إفريقي لوقف الحرب الإسرائيلية على غزة
  • رئيس البرلمان العربي: التعامل مع العدوان على غزة كشف زيف النظام العالمي
  • رئيس البرلمان العربي يدين الموقف الدولي المتخاذل تجاه العدوان المستمر على غزة
  • رئيس التجمع السياحي بالقدس: السياحة منهكة وإجراءات وأدِها مستمرة