دشّنت جامعة الملك عبدالعزيز ممثلةً بكلية الاقتصاد والإدارة, بالتعاون مع الجمعية الأسترالية السعودية أمس, ملتقى الابتكارات في قطاع الصحة ورعاية المسنين، وذلك في مقر الكلية.

ويهدف الملتقى إلى تعزيز التعاون بين المملكة وأستراليا في مجال الابتكارات في قطاع الصحة، ونقل المعرفة والخبرات بين البلدين.

وتضمن أربعة عروض بحثية تناولت السياسات الصحية المختلفة، والنماذج المختلفة لرعاية المسنين، ومناقشة بعض قضايا القوى العاملة في المجال الصحي إضافة إلى جوانب الابتكار في قطاع الصحة، بما في ذلك استخدام تقنية المعلومات والذكاء الاصطناعي لتحسين جودة الخدمات الصحية، وتطوير نماذج جديدة لرعاية المسنين.

اقرأ أيضاًUncategorizedجامعة الأميرة نورة تفوز بجائزة الجامعة الأفضل تطورًا في المنطقة العربية لتصنيف QS العالمي

كما عقدت جلسة نقاش ضمت عدداً من الخبراء ناقشوا خلالها التحديات التي تواجهها أنظمة الرعاية الصحية في البلدين، وأفضل الممارسات العالمية في مجال الابتكار في قطاع الصحة.

من جانبها، أشادت عضو هيئة التدريس في قسم إدارة الأعمال بجامعة الملك عبدالعزيز الدكتورة ريم العثماني بالدور الذي يلعبه الملتقى في نقل المعرفة بين المملكة وأستراليا من خلال دعم البحوث العلمية وتشجيع الاستثمار في التقنيات الجديدة مشيرة إلى أن هذا الملتقى هو أحد مخرجات المنحة من جامعة فليندرز الأسترالية والذي يمثل فرصة مميزة لتبادل الخبرات والتعلم من أفضل الممارسات العالمية في مجال الابتكار في قطاع الصحة، ويسهم في تعزيز التعاون بين المملكة وأستراليا في هذا المجال المهم.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية فی قطاع الصحة

إقرأ أيضاً:

فريق طلابي من جامعة الملك فهد للبترول يفوز بالمركز الأول عالمياً في المسابقة الدولية للطائرات الدرون

في إنجاز وطني جديد، نجح فريق جامعة الملك فهد للبترول والمعادن في حصد المركز الأول في المسابقة الدولية للطائرات المسيرة بدون طيّار (SUAS 2024)، التي أقيمت في ولاية ماريلاند بالولايات المتحدة الأمريكية، متفوقاً على 70 فريقاً طلابيّاً من مختلف جامعات العالم.
ويأتي هذا الإنجاز نتيجة جهد وإصرار وعزيمة، الطلاب الذين شاركوا على مدى 3 سنوات متتالية في المسابقة ذاتها، وحققوا المركز الـ11 في عام 2022 والمركز الـ20 في عام 2023.
وتهدف المسابقة إلى تعزيز الاهتمام بأنظمة الطائرات المسيرة بدون طيار (الدرونز) والتقنيات والوظائف المتعلقة بها، وإشراك الطلاب في تحديات تصميم وتصنيع هذه الطائرات وبرمجة أنظمتها؛ لتصبح قادرة على الطيران الذاتي والملاحة، واستخدام أجهزة استشعار محمولة على متن الطائرة لتنفيذ مجموعة من المهام المختلفة.
ويجسد هذا الفوز حرص جامعة الملك فهد للبترول والمعادن على بناء الثقافة الطلابية من خلال 6 أبعاد رئيسة وهي: أن يكون لدى الطلاب طموح وأهداف عالية، وتعزيز اعتمادهم على الذات، وإكسابهم تجارب عالمية، وعملهم ضمن فرق متعددة التخصصات، وخوضهم في تجارب البحث العلمي، وإكسابهم روح ريادة الأعمال، مما يزيد من الأثر والفائدة على المجتمع وعلى حياتهم المهنية مستقبلاً.
يذكر أن الجامعة هي الأولى عربياً لعام 2023 وفي المركز 101 حسب تصنيف QS العالمي للجامعات وكما حازت على المركز 81 في تصنيف التايمز للتعليم العالي للجامعات العالمية في العام الحالي 2024.
وعبّر رئيس جامعة الملك فهد للبترول والمعادن الدكتور محمد السقاف من جانبه عن مدى فخره بالطلاب، مشيداً على دعم القيادة الرشيدة وتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظهما الله-، وبحرص ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الطاقة رئيس مجلس أمناء الجامعة، ضمن رؤية المملكة 2030 التي تضع التعليم في مقدمة أولوياتها.

مقالات مشابهة

  • دارة الملك عبدالعزيز تسلط الضوء على عام الإبل 2024 عبر برنامج «أنتمي»
  • إصدارات مكتبة الملك عبدالعزيز العامة باللغة الكورية تجذب زوار معرض سيئول
  • لأول مرة في تاريخ المملكة.. فريق طلابي من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن يفوز بالمركز الأول عالمياً في المسابقة الدولية للطائرات بدون طيّار
  • لأول مرة .. فريق طلابي من المملكة يفوز بمسابقة دولية للطائرات بدون طيّار
  • فريق طلابي من جامعة الملك فهد للبترول يفوز بالمركز الأول عالمياً في المسابقة الدولية للطائرات الدرون
  • فريق طلابي سعودي يفوز بالمركز الأول بمسابقة دولية للطائرات دون طيّار
  • شرطة دبي تنظم ملتقى للتعريف بالخدمات الذكية عبر منصاتها
  • ملتقى المشاريع الشبابية يناقش دعم الشباب في ريادة الأعمال في ظفار
  • ملتقى يستعرض أحدث التطورات التكنولوجية في التعليم بالبريمي
  • 46 طالبا ينهون تعلم الأحكام الشرعية في ملتقى بالداخلية