نظَّم مطار زايد الدولي عرضاً فنياً لسلسلة «رحلة سعيدة»، و«قابلت رحالاً من أرض الكنوز»، لتكون جزءاً من مجموعة الأعمال الفنية المعروضة في المطار الذي افتُتِح حديثاً، بعد أن استعرضتها في المطار الشيخة فاخرة بنت ذياب بن سيف آل نهيان، بحضور الفنانة التشكيلية الشيخة اليازية بنت نهيان بن مبارك آل نهيان.

الشيخة فاخرة بنت ذياب بن سيف آل نهيان استعرضت الأعمال الفنية في المطار، وتسلَّمت شهادة تقدير من إيلينا سورليني، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمطارات أبوظبي، بالنيابة عن الشيخة اليازية بنت نهيان بن مبارك آل نهيان.

وانطلق الحدث بكلمة افتتاحية بحضور إيلينا سورليني، وشيرين المسكري، مدير المراسم والتشريفات، وشمل البرنامج جولة في مطار زايد الدولي.

أخبار ذات صلة مطار زايد الدولي يعرض «رحلة سعيدة» و«قابلت رحالاً من أرض الكنوز» لليازية بنت نهيان نورة المزروعي تطلق «التشافي بالموسيقى»

يُذكَر أنَّ مجموعة «رحلة سعيدة» هي مزيج فني مستوحى من لوحات عالمية شهيرة في إعلانات الخطوط الجوية، وأضافت إليها الشيخة اليازية بنت نهيان بن مبارك آل نهيان لمساتٍ فنيَّةً لتخوض رحلة فنية نوعية. وتعدُّ هذه الأعمال التشكيلية تجربة تُظهِر مدى التفاعل مع الفن، وسبق أن عُرِضَت مجموعة «رحلة سعيدة» في معرض شخصي نُظِّمَ في «البيت العربي» في مدينة مدريد.

وتضمُّ مجموعة الأعمال المعروضة عملاً فنياً مصمَّماً من الرخام على شكل فتحات ومداخل الكهوف، يحمل رسالة توضِّح أنَّ رحلات البحث عادة تكون لاقتفاء آثار كنز أو معرفة، وأنَّ أغلب العلامات الموجودة على الخرائط تضلِّل الباحثين وتقودهم إلى كهوف فارغة، لكن «الكنز الحقيقي» (تصميم يمزج بين العملات المعدنية الشرقية القديمة) يبدو وكأنه مدفوناً تحت الرخام بعيداً عن النقاط المضلِّلة.

وعُرِض «قابلت رحالاً من أرض الكنوز» في معرض «بي آرت وورك» في مدينة لندن في المملكة المتحدة، وعُرِضَت مجموعتا «رحلة سعيدة»، و«قابلت رحالاً من أرض الكنوز» في معرض «نقوش معاصرة» في بيت السناري (التابع لمكتبة الإسكندرية)، وهو مَعْلَمٌ تاريخيٌّ في حيِّ السيدة زينب في القاهرة.

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مطار زايد الدولي اليازية بنت نهيان الفنون مطار زاید الدولی رحلة سعیدة آل نهیان

إقرأ أيضاً:

سرور بن محمد وحامد بن زايد ونهيان بن مبارك يحضرون أفراح القبيسي والراشدي

أبوظبي (الاتحاد)
حضر سمو الشيخ سرور بن محمد آل نهيان، وسمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان، ومعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، حفل الاستقبال الذي أقامه معالي مسلم سعيد عبدالله القبيسي بمناسبة زفاف نجله هارون على كريمة محمد بدر الرواس الراشدي، وذلك في فندق إرث أبوظبي.

كما حضر الحفل عدد من الشيوخ ووجهاء القبائل وكبار المسؤولين، وجمع كبير من الأهل والأصدقاء.

أخبار ذات صلة خالد بن محمد بن زايد: تطوير الكفاءات الوطنية الشابة أكاديمياً ومهنياً سيف بن زايد: الإمارات تعزز السلام والاستقرار الدوليين

وهنّأ الحضور العروسين وذويهما، متمنين لهما حياة أسرية سعيدة وهانئة، وأن ينعم الله تعالى عليهما بالبنين والرفاهية والاستقرار، داعين الله العلي القدير أن يديم على دولتنا وشعبنا الأمن والسعادة والاستقرار.

تخللت حفل الاستقبال عروض من الفنون الشعبية الإماراتية واللوحات والأهازيج التراثية.

مقالات مشابهة

  • المسرح العراقي يشارك بـ ″حياة سعيدة″ في مهرجان ليالي المسرح الحر الدولي بدورته ١٩
  • تفكيك عصابة لتهريب الكوكايين على متن سيارات فاخرة من إسبانيا إلى المغرب
  • «عبية عذبة» بطلة «كأس فاطمة بنت مبارك»
  • مطار القاهرة يستقبل أول رحلة سياحية من ميلانو
  • الشيخة سلامة بنت حمدان وحرم الرئيس الفلبيني: إثراء المشهد الإبداعي الثقافي في البلدين
  • الشيخة سلامة بنت حمدان تستقبل حرم الرئيس الفلبيني بحضور مريم بنت محمد بن زايد
  • الشيخة سلامة بنت حمدان: الثقافة في جوهر رؤية الإمارات التنموية
  • كأس الشيخة فاطمة بنت مبارك في ضيافة «رويال ويندسور»
  • سرور بن محمد وحامد بن زايد ونهيان بن مبارك يحضرون أفراح القبيسي والراشدي
  • نهيان بن مبارك والشيوخ يعزون في وفاة الشيخة ناعمة القاسمي