ترأس اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة لمناقشة استعدادات المحافظة لاستقبال عيد الأضحي المبارك وذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالاستعداد الكامل لكافة المحافظات لاستقبال عيد الأضحي المبارك وتنفيذًا لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء للتأكد من اتخاذ كافة الاستعدادات اللازمة لاستقبال عيد الاضحي المبارك بالقطاعات الخدمية والحيوية والتيسير على المواطنين  .

 
وقرر " المحافظ " أن يكون الذبح بالمجان لجميع المواطنين بكافة المجازر الحكومية بنطاق المحافظة خلال أيام عيد الأضحي المبارك والبالغ عددها ٢١ مجزرا موجها مدير مديرية الطب البيطري بالتجهيز الكامل لكافة المجازر وتوفير الأطباء والعماله اللازمة مع الإهتمام بالنظافة الدورية للمجازر حفاظًا على البيئة.
كما قرر المحافظ خلال الإجتماع حظر إقامة شوادر عرض وبيع الأغنام والماشية الحية بالشوارع الرئيسية والميادين والحدائق وفي حالة الموافقة على إقامتها يكون ذلك داخل الأراضي الفضاء المسورة بعد الحصول على التصريح من الجهات المختصة مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين. 
ووجه محافظ الجيزة باستمرار انعقاد غرف العمليات علي مدار 24 ساعه بمختلف أحياء ومراكز ومدن المحافظة لتلقي والتعامل الفوري مع بلاغات وشكاوي المواطنين والعمل علي حلها فورا من خلال التنسيق مع كافة الجهات المعنية.
كما وجه " المحافظ " هيئة النظافة والتجميل ورؤساء المراكز والمدن والاحياء بتكثيف نظافة الشوارع والميادين والحدائق العامة والمتنزهات وتوفير كافة الخدمات بها لاستقبال المواطنين خلال أيام العيد والمتابعة المستمرة علي مدار 24 ساعه خلال أيام عيد الأضحى المبارك. 
وايضا وجه راشد بالتنسيق الكامل بين رؤساء المراكز والمدن والاحياء مع جهاز السرفيس لمتابعة المواقف وتوفير وسائل المواصلات بالخطوط الداخلية والخارجية للمواطنين خلال أيام العيد والالتزام بتعريفات خطوط السير المحددة ومواجهة اي ممارسات خاطئة للسائقين أو اي استغلال للمواطنين.
كما وجه محافظ الجيزة وكيل وزارة التموين بالتنسيق مع رؤساء الوحدات المحلية بالمرور علي كافة المخابز ومحطات تموين السيارات ومراقبة الأسواق للتأكد من توفير الخبز والمواد البترولية والسلع الغذائية للمواطنين خلال أيام عيد الأضحي.
ووجه المحافظ وكيل وزارة الصحة ومدير عام هيئة الإسعاف برفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات ومرفق الإسعاف لاستقبال ونقل اي حالات مرضية طارئة إلى المستشفيات لتلقي العلاج وتواجد النوبتجيات والأطباء وفرق التمريض خلال إجازة العيد. 
وشدد راشد علي ضرورة التصدي بكل حسم للتعديات علي الأرضي الزراعية وأملاك الدولة من خلال التنسيق الكامل بين مديرية الزراعة ورؤساء المراكز والمدن والاحياء وعمل دوريات علي مدار اليوم لمنع أي حالات تعدي وإزالتها بالمهد.
كما شدد " المحافظ " علي ضرورة المرور علي كافة المعديات والعائمات التي تستخدم في التنقل والتنزه بالنيل والمجاري المائية بالمحافظة للتأكد من سلامتها حفاظًا علي ارواح المواطنين.
وكلف محافظ الجيزة وكيل وزارة الأوقاف بتجهيز المساجد والساحات لصلاة العيد وتخصيص مصليات للسيدات واخري للرجال والتنسيق مع رؤساء الأحياء والمراكز برفع كفاءة للنظافة بمحيطهم.
كما كلف المحافظ وكيل وزارة الشباب والرياضة بتوفير عددًا من الشباب لتسهيل وتنظيم تواجد المصلين بالساحات الكبيرة وفتح مراكز الشباب والأندية والملاعب لاستقبال الشباب، وايضا كلف وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمرور علي دور الأيتام والرعاية وكبار السن وتوزيع الهدايا. 
كما وجه " المحافظ " بالتنسيق الكامل مع شركات الكهرباء ومياه الشرب والغاز وإدارة المرور لحل أي مشاكل قد تواجه المواطنين في هذه القطاعات خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: خلال أیام عید محافظ الجیزة عید الأضحی وکیل وزارة

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية: تكثيف الأعمال للانتهاء من تطوير شوارع ومحاور المحافظة

أكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، أن مشروعات الرصف والتطوير الجاري تنفيذها ستساهم في إضفاء المظهر الحضاري والجمالي والطابع المميز لعروس الدلتا، وإحداث نقلة نوعية للطرق والشوارع وتطويرها بما يليق بمحافظة الغربية، كما ستقدم المشروعات الخدمية التنموية خدمات أفضل للمواطنين إلى جانب توفير فرص عمل للشباب بشكل مباشر وغير مباشر، جاء ذلك خلال اجتماعه الموسع الذي عقده مساء اليوم لمناقشة مستجدات الاعمال بحي أول وثان ومركز ومدينة طنطا، بحضور رؤساء حي أول وثان ومركز ومدينة طنطا، مدير مديرية الإسكان، مدير إدارة الشؤون المالية والإدارية في الديوان العام.

وخلال الاجتماع استعرض المحافظ الموقف التنفيذي للمشروعات الجاري تنفيذها ونسب تنفيذ مشروعات الرصف الجارية وعلى رأسها الطرق والمحاور المرورية الجديدة التي تنشئها المحافظة لتحقيق السيولة المرورية داخل المدن والتي تساهم بدورها في الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين.

وشدد المحافظ على بذل المزيد من الجهد وتكثيف الأعمال و العمل على مدار الساعة للانتهاء من الشوارع والمحاور المروية وأكد رحمي على تذليل كافة المعوقات، بهدف تسريع وتيرة العمل للانتهاء من كافة الأعمال بمشروعات المحافظة، مؤكدا تقديمه لكافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات لتسريع وتيرة الأعمال، كما وجه المحافظ بمراعاة جودة الأعمال وإنهائها فى توقيتاتها المحددة لضمان وصول الخدمات للمواطن بالشكل الأمثل.

مقالات مشابهة

  • تيسيرات جديدة للمواطنين في محافظة الجيزة للتصالح على مخالفات البناء
  • محافظ الغربية: تكثيف الأعمال للانتهاء من تطوير شوارع ومحاور المحافظة
  • تخفيض 25 %.. قرار مهم من محافظ الجيزة بشأن التصالح في مخالفات البناء لهذه الحالة
  • مقابل السداد الفوري.. محافظ الجيزة: تخفيض 25 % من إجمالي التصالح للبناء المخالف
  • محافظ الجيزة: متابعة يومية لمنظومة التصالح في مخالفات البناء
  • تحرير 263 محضر تمويني وضبط 11 جوال دقيق بلدي قبل بيعها بالسوق السوداء في المنوفية
  • انهيار منزل من 4 أدوار بقرية ميت فاتك بالوحدة المحلية شها مركز المنصوره
  • محافظ الغربية يترأس اجتماع المجلس التنفيذي
  • محافظ الشرقية يلتقي نواب البرلمان لإستعراض وحل مشاكل المواطنين
  • محافظ الغربية يتابع المراكز التكنولوجية لتقديم طلبات التصالح