شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن مدبولي المتحف المصري الكبير يقدم تجربة استثنائية متفردة للزوار والسائحين، عقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماعًا بمقر الحكومة في مدينة العلمين الجديدة؛ لمتابعة الموقف التنفيذي للأعمال بالمتحف .،بحسب ما نشر أخبار الوطن، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مدبولي: المتحف المصري الكبير يقدم تجربة استثنائية متفردة للزوار والسائحين، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مدبولي: المتحف المصري الكبير يقدم تجربة استثنائية...

عقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماعًا بمقر الحكومة في مدينة العلمين الجديدة؛ لمتابعة الموقف التنفيذي للأعمال بالمتحف المصري الكبير وتطوير المنطقة المحيطة.

وقال رئيس مجلس الوزراء في مستهل الاجتماع إننا حريصون على متابعة التفاصيل النهائية الخاصة بمشروع المتحف المصري الكبير، وكذا أعمال تطوير المنطقة المحيطة، في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتطوير ورفع كفاءة المحيط الجغرافي للمتحف، وبتحقيق التكامل والربط مع منطقة هضبة الأهرامات؛ سعيًا لتقديم تجربة استثنائية متفردة للزوار والسائحين، وتعظيم القيمة المضافة لهذه المنطقة بأكملها، لتصبح أهم منطقة أثرية سياحية في العالم، بما يليق بوجه مصر التاريخي العظيم.

حضر الاجتماع الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل، واللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، وأحمد عيسى وزير السياحة والآثار، واللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، والدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، والمهندس محمد السيد، مساعد وزير التنمية المحلية، والدكتور الطيب عباس، مساعد وزير السياحة للشؤون الأثرية بالمتحف المصري الكبير، ويُمنى البحار، مساعد وزير السياحة للشؤون الفنية، والمكتب الاستشاري الخاص بأعمال تطوير المناطق المحيطة بالمتحف.

وشارك في الاجتماع، الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عبر الفيديو كونفرانس.

وصرح السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن الاجتماع تناول عددا من العروض الخاصة بالمتحف المصري الكبير فيما يتعلق بالموقف التنفيذي للأعمال التي تتم حاليا بالمتحف والمنطقة المحيطة به، وكذا أعمال الطرق، كما تضمنت العروض الموقف التنفيذي للمرحلة الأولى من الخط الرابع لمترو الأنفاق الذي يمتد مساره من غرب الطريق الدائري مارا بمحطة المتحف المصري الكبير، إضافة إلى الموقف التنفيذي لمشروع تطوير الطريق الدائري حول القاهرة الكبرى.

وأوضح المتحدث الرسميّ أن الاجتماع بدأ بعرض الموقف التنفيذي للمرحلة الأولى من الخط الرابع لمترو الأنفاق، حيث يمتد مسار المرحلة الأولى الجاري تنفيذها حالياً من غرب الطريق الدائري على حدود مدينة 6 أكتوبر، مروراً بمحطة المتحف المصري الكبير، ثم ميدان الرماية، فشارع الهرم حتى محطة الجيزة، ليتقاطع مع الخط الثاني للمترو ثم يمتد بعد ذلك ليتقاطع مع الخط الأول للمترو بمحطة الملك الصالح، ثم يمتد حتى منطقة الفسطاط وبذلك يربط هذا الخط محافظة القاهرة ومحافظة الجيزة ومدينة السادس من أكتوبر.

وحول الموقف التنفيذي للمرحلة الأولى من الخط الرابع، أوضح وزير النقل أن الشركات المنفذة تقـوم حالياً بتنفيذ الأعمال وتجميع ماكينات الحفر؛ تمهــيداً للبدء في تنفيذ النفق، حيث تم إسناد الأعمال الاعتيادية بطول 13.7 كم وعدد 12 محطة لتحالف شركات وطنية مصرية، مستعرضا في هذا الصدد مخططا يبرز نماذج محطات هذه المرحلة، والشكل النهائي للقطار من الخارج والداخل.

وأضاف السفير نادر سعد، أن وزير النقل تطرق، خلال عرضه، لمشروع تطوير الطريق الدائري حول القاهرة الكبرى، حيث أشار الفريق كامل الوزير إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى من تطوير الطريق الدائرى حول القاهرة الكبرى بطول 76 كم في المسافة من طريق القاهرة /الإسكندرية الزراعي، مروراً بكوبرى عدلي منصور – التجمع - الأوتوستراد – المريوطية، لافتا أنه جار تنفيذ أعمال المرحلة الثانية من تطوير الطريق الدائري بطول 24 كيلومترا في المسافة من طريق القاهرة / الإسكندرية الزراعي، مروراً بكوبري الوراق على النيل حتى طريق القاهرة / الإسكندرية الصحراوي.

كما تناول وزير النقل توسعة كوبري الوراق على النيل، والمحاور المرورية لتسهيل وصول المواطنين إلى الطريق الدائري، ومشروع رفع كفاءة كوبري (9 د)، حيث تم الانتهاء من المرحلة الأولى المتمثلة في الاتجاه من طريق الإسكندرية الصحراوي إلى المريوطية، وجار تنفيذ المرحلة الثانية في الاتجاه من المريوطية إلى إسكندرية الصحراوي، كما عرض الوزير مشروع تطوير المسافة من المريوطية حتى المنصورية، والذي بلغت نسب تنفيذه معدلات متقدمة.

وأشار المتحدث الرسمي إلى أنه تم أيضا، خلال الاجتماع، استعراض وزير السياحة لتطورات سير العمل في المتحف المصري الكبير، في ضوء انتهاء الأعمال في العديد من القطاعات، منها المبنى الرئيسي شاملا الجزء المتحفي والخدمي، والمباني المحيطة (مبنى الدخول والتذاكر - مطعم الأهرامات – مبنى متعدد الاستخدام)، إضافة إلى ميدان المسلة المعلقة، والحدائق المحيطة بالمتحف، ومناطق انتظار السيارات القائمة والمستجدة.

كما عرض الدكتور الطيب عباس، الموقف التنفيذي لمراحل الأعمال والتجهيزات النهائية، خاصةً ما يتعلق بتج

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل مدبولي: المتحف المصري الكبير يقدم تجربة استثنائية متفردة للزوار والسائحين وتم نقلها من أخبار الوطن نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الموقف التنفیذی الطریق الدائری تطویر الطریق مجلس الوزراء وزیر السیاحة وزیر النقل الأولى من

إقرأ أيضاً:

وزير البترول يعقد جلسة مباحثات ثنائية مع الرئيس التنفيذي لشركة بي بي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية اجتماعًا مع موراي اشكلينوس – الرئيس التنفيذي لشركة بي بي بمقر الشركة بالمملكة المتحدة، بحضور وليام لين نائب الرئيس التنفيذى لمشروعات الغاز والطاقة منخفضة الكربون والمهندس نادر زكي الرئيس الإقليمى لشركة بي بي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والمهندس معتز عاطف وكيل الوزارة للمكتب الفني والمتحدث الرسمي للوزارة.

وفي بداية اللقاء توجه الرئيس التنفيذي لشركة بى بى البريطانية بالتهنئة للمهندس كريم بدوي على توليه مهام عمله وزيراً للبترول والثروة المعدنية.

 وتناول اللقاء استعراض برنامج عمل شركة بي بي في مصر خلال الفترة المقبلة والذي يستهدف تسريع أعمال الاستكشاف والإنتاج وتنمية الحقول بمناطق عملها بالبحر المتوسط في سبيل زيادة معدلات الإنتاج ، وفى هذا الصدد، اكد المهندس كريم بدوى علي تقديم كافة أوجه الدعم لخطط الشركة لزيادة الإنتاج وبرنامج العمل الذي يستهدف دعم اعمالها في مصر، وذلك باعتبارها شريك أساسي في اكتشاف وتنمية موارد مصر من الغاز الطبيعي، مشيرا إلى أن العمل جاري على تهيئة مناخ الاستثمار وتشجيع المستثمرين والشركات العالمية في مجال الاستكشاف والإنتاج وإتاحة فرص استثمارية جاذبة. 

وفي هذا السياق تطرق الوزير إلى حزمة الحوافز الجديدة التي أطلقها قطاع البترول مؤخراً بهدف تشجيع زيادة إنتاج الزيت الخام والغاز الطبيعي، لافتاً إلى أن هذه الحوافز تتضمن آليات جديدة يرتبط تطبيقها بتحقيق زيادة في الإنتاج عن المعدلات الحالية، وكذلك زيادة في أنشطة الحفر الاستكشافي والتنموي وعمليات الإنتاج، مما ينعكس على تخصيص جانب من العائدات الناتجة عن الزيادة على مستوى الإنتاج الحالي في سداد جزء من مستحقات الشركاء.

ومن جانبه أكد رئيس شركة بي بي على التزام الشركة بالخطط المتفق عليها في مجال تنفيذ برامج الاستكشاف وحفر الآبار الجديدة بمناطق امتياز الشركة في البحر المتوسط، وبحث الجانبان موقف البدء في تنفيذ الأنشطة الاستكشافية بمنطقتي شمال كينج مريوط وشمال غرب أبو قير، وتوقيت حفر البئر أوزوريس-1 بمنطقة تنمية رأس البر البحرية خلال 2024/2025. وكذلك الالتزام بحفر بئر في منطقة تنمية أتول العميق وشمال الطابية وخاصة بعد الانتهاء من تفسيرات المسح السيزمي.
 

كما بحث الجانبان سبل تعزيز التعاون من خلال استغلال البنية التحتية المتطورة والمقومات الهائلة التي تتمتع بها مصر كمركز إقليمي لتداول وتجارة الطاقة ولا سيما سعات التخزين الفائضة بما يحقق المصالح المشتركة للطرفين. 
 

واستعرض الوزير الفرص الجديدة للبحث والاستكشاف للغاز الطبيعي في إطار المزايدة العالمية الجديدة التي طرحتها الشركة القابضة للغازات الطبيعية ايجاس مؤخراً عبر بوابة مصر الرقمية للاستكشاف والإنتاج.

مقالات مشابهة

  • محافظ بني سويف يعقد اجتماعاً لمناقشة الموقف التنفيذي بملف التصالح
  • بسبب التذاكر..انتقادات واسعة لأنغام قبل حفلها في المتحف المصري
  • المقاولون العرب: بدء تطوير الطريق الدائري للمدخل الشمالي للعاصمة الكاميرونية ياوندي
  • يني شفق: شركة تركية عازمة على إنهاء تطوير الطريق السريع الرابط بين طرابلس وترهونة
  • الموقف المصري تجاه التدخل الإفريقي: قراءة في معادلة النفوذ الإقليمي وحسابات السيادة
  • نفاذ تذاكر حفل أنغام في حفل ليالي مصر بالمتحف الكبير
  • محذراً من عواقب التفريط.. السيد القائد يدعو للخروج الجماهيري الكبير وفاءً للسيد نصر الله وتأييداً للشعبين الفلسطيني واللبناني
  • وزير البترول يعقد جلسة مباحثات ثنائية مع الرئيس التنفيذي لشركة بي بي
  • محافظ الفيوم يزور الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات "حياة كريمة"
  • النعماني يُتابع الموقف التنفيذي لمشروع استكمال البنية التحتية بجامعة سوهاج الجديدة