أنطلقت منذ قليل فعاليات جلسات النسخة الثانية لمؤتمر رابطة الميتابوليزم والكلي والقلب والمسجله بنقابة الاطباء بالاسماعيلية، والتي تستمر لمدة يومين.

وبدأت فاعليات، الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، في تمام العاشرة صباحا و تستمر الجلسات حتي السادسة مساء اليوم الخميس.

أكد الدكتور هشام متولي، أن  المؤتمر يدور عن احدث طرق علاج امراض السكر والغدد الصماء والكلي والقلب للمرضى بالمستشفيات.

وقال رئيس المؤتمر يشارك في  القاء المحاضرات 100 استاذ من اكبر اطباء السكر والغدد الصماء والكلي والقلب من جميع الجامعات المصرية.

وكانت فعاليات المؤتمر الأولي  لرابطة قناة السويس للميتابوليزم والكلى والقلب بالشراكة مع نقابة أطباء الإسماعيلية اقيم بأحد فنادق الإسماعيلية، في نفس الفترة من العام الماضي.

وشهد المؤتمر نخبة من كبار أطباء مختلف التخصصات الباطنة والقلب والكلى من مختلف الجامعات، ضمت : جامعة قناة السويس، جامعة الزقازيق، جامعة المنصورة، جامعة طنطا، ومن مختلف المحافظات على مستوى الجمهورية برئاسة الدكتور هشام متولي.

وخلال كلمتهم عبروا عن أهمية الدور الفعال للأطباء البشريين في النهوض بالمنظومة الصحية في محافظة الإسماعيلية ومناقشة بعض الأمور الخاصة التي تواجه الأطباء مثل قانون المسئولية الطبية والإجراءات الخاصة بترخيص العيادات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إفتتاح موتمر قلب الاسماعيليه

إقرأ أيضاً:

استعدادات نهائية لعقد المؤتمر العلمي الثالث لكلية التربية في سرت

عُقد اليوم الأحد اجتماع في ديوان الوزارة بمدينة سرت لمتابعة التحضيرات النهائية لعقد المؤتمر العلمي الثالث لكلية التربية.

جاء ذلك في إطار تنفيذ مذكرة التفاهم الموقعة بين وزارة العمل والتأهيل بالحكومة الليبية وجامعة سرت، وبإشراف مباشر من وزير العمل والتأهيل الدكتور عبدالله الشارف أرحومة.

ترأس الاجتماع المهندس أبوبكر يونس سالم، مدير عام الشؤون العامة بالوزارة، بحضور الأستاذ الدكتور سليمان الشاطر، رئيس جامعة سرت، والدكتور مفتاح أحواس، مدير إدارة التخطيط الاستراتيجي بالوزارة، والأستاذ مصباح الفيتوري، المراقب المالي العام، والدكتور علي الزرقاء، رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر.

المؤتمر، الذي سيعقد يومي 19 و20 أكتوبر 2024 تحت شعار “نحو مستقبل مستدام للتعليم والتوظيف”، سيركز على تكامل العلوم التربوية والتعليمية وسياسات سوق العمل الليبي.

ويأتي هذا الحدث برعاية وزارة العمل والتأهيل، في إطار تعزيز الجهود العلمية للاستفادة من الأبحاث المتعلقة بسوق العمل وتوجيه التخصصات العلمية نحو تلبية احتياجات السوق الليبي.

مقالات مشابهة

  • جامعة قناة السويس تُنظم لقاءات تعريفية للطلاب الجدد
  • جامعة قناة السويس تُنظم لقاءات تعريفية لطلاب الآداب طب الأسنان والصيدلة والهندسة
  • استعدادات نهائية لعقد المؤتمر العلمي الثالث لكلية التربية في سرت
  • انطلاق المستوى الثاني من البرنامج العلمي النوعي للوافدين بالجامع الأزهر غدا
  • رئيس جامعة قناة السويس يستقبل الطلاب الجدد أمام بوابات الدخول
  • رئيس جامعة قناة السويس يشهد حفل استقبال طلاب الفرقة الأولى بكلية الطب
  • المؤتمر الدولي الثاني للرسول الأعظم يناقش 18 بحثا علميا
  • في يومه الأول.. المؤتمر الدولي الثاني للرسول الأعظم يناقش 18 بحثا علميا
  • اختتام فعاليات اليوم العلمي للعلاج الطبيعي بـ"صدر المنصورة"
  • إنطلاق فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" بدمياط