رعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء، أمس، إطلاق “برنامج تطوير المنظومة الإعلامية” الذي تنظمه المحافظة، وهيئة تطوير الأحساء، وتأتي هذه المبادرة اهتمامًا من سموّه بتنمية الطاقات الوطنية، وسعيه لتشكيل منظومة إعلامية احترافية تقودها كفاءات مدرّبة، تصنع المبادرات، وتنقل المنجزات.

ويهدف البرنامج إلى تطوير وتعزيز المهارات الإعلامية لدى الفئات المستهدفة في الأحساء، وإكسابهم لمهارات الوعي الاعلامي والتعامل مع وسائل الإعلام، فضلًا عن تمكين الشباب السعودي للعمل باحترافية في المجالات الإعلامية الحيوية، والإلمام بمهارات التخطيط الإستراتيجي للمحتوى الإعلامي، والتطوير المعرفي للكوادر الإعلامية والتسويقية، ورفع مستوى وعيهم في التعامل مع المنصات الإعلانية والإعلام الرقمي الحديث، والإسهام في ورفع مستوى جودة صناعة الإعلام.

اقرأ أيضاًالمملكةوزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفيًا من نظيره الأذربيجاني

وتضمن البرنامج انعقاد ثلاث ورش متخصصة قدّمها متخصصون من خبراء صناعة الإعلام, بمشاركة ممثلين عن وسائل الإعلام في كافة القطاعات الثلاثة الحكومية والخاصة والمؤسسات غير الربحية، إضافة إلى عددٍ من الكتّاب والمؤثرين في منصات التواصل الاجتماعي، وطلاب وطالبات قسم الإعلام في جامعة الملك فيصل.

يذكر أن الورش مقدمة لمجموعة أخرى من البرامج التطويرية التي سيعلن عنها لاحقاً، والتي تستهدف تطوير العمل الإعلامي في محافظة الأحساء بما يتماشى ويواكب النجاحات التي تحققها بمختلف المجالات، بما ينعكس على تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 ذات العلاقة.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

“صندوق الشهداء” ينظم برنامجًا تثقيفيًا لأطفال المستفيدين

نظم صندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين، برنامجًا تثقيفيًا في الادخار لأطفال المستفيدين بهدف تعزيز العلاقات الاجتماعية وتعليم الأطفال مفاهيم الادخار والاستثمار من خلال أنشطة تفاعلية وترفيهية تُحفز على تبني سلوكيات إيجابية، تسهم في بناء جيل واع اقتصاديًا منذ الصغر، وذلك بالتعاون مع مركز تعارفوا للإرشاد الأسري.

واستهدف البرنامج الأطفال من الأسر المستفيدة من عمر 5 إلى 12 سنة، حيث قدمت الخبيرة في شؤون الطفولة أمل النايل وفريق من المتطوعات، فقرات البرنامج من الفعاليات الترفيهية والتعليمية التي تسهم في تعزيز العلاقات الاجتماعية بين الأطفال وتعليمهم المهارات الاقتصادية الأساسية مثل الادخار وأساسيات الاستثمار بأسلوب مبسط وممتع.

اقرأ أيضاًالمجتمعجمعية كيان تصنع الفرح لأبنائها الأيتام وتكرمهم بمناسبة النجاح والعيد

كما تضمن البرنامج أنشطة مسرحية تفاعلية وفقرات فكاهية، مما جعله جذابًا ومحببًا للأطفال.

ويعد هذا البرنامج جزءًا من مبادرات الصندوق المستمرة في دعم وتنمية أطفال أسر الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين، وتوفير بيئة تعليمية وترفيهية تُمكنهم من مواجهة التحديات الاقتصادية المستقبلية بكفاءة وثقة.

مقالات مشابهة

  • 4 أسابيع من الإثراء البحثي بالزراعة والأغذية لطالبات "موهبة" بالأحساء
  • ماجستير العلوم في الريادة الإعلامية والابتكار الرقمي بدرجة مزدوجة من جامعتي الشارقة وبرشلونة
  • “إي آند” تفتح باب التقديم للدفعة السادسة من برنامج “خريجي الذكاء الاصطناعي”
  • “صندوق الشهداء” ينظم برنامجًا تثقيفيًا لأطفال المستفيدين
  • الأمير سعود بن طلال يطلع على التقرير السنوي لإنجازات مطار الأحساء الدولي
  • “الوطنية للإسكان” تُعلن انطلاق النسخة الرابعة من برنامج واعد
  • انطلاق برنامج موهبه الإثرائي الصيفي
  • بدأ اليوم: أنشطة وفعاليات يتضمنها برنامج “الانضباط العسكري”
  • “الشارقة للتدريب الإعلامي” يعرف الطلبة بالاتجاهات الحديثة في الإعلام
  • رحيل الإعلامي الكبير عبدالعزيز شائف الأغبري