البلاد- جدة
اختتمت مساء أمس الأربعاء منافسات التصفيات التمهيدية “دور الإقصاء المزدوج”، في بطولة العالم للبلياردو (9كرات)، التي تستضيفها المملكة في جدة بالصالة الرياضية بمدينة الأمير عبدالله الفيصل الرياضية، بتنظيم من الاتحاد السعودي للبلياردو، وإشراف وزارة الرياضة، بالتعاون مع الجولة العالمية للبلياردو (9كرات).

وشهدت المواجهات تنافسًا قويًا بين اللاعبين المشاركين للحصول على بطاقات مؤهلة إلى دور “الإقصاء المباشر”، الذي ينطلق اليوم، وتأهل له (64) لاعبًا من أصل (128) مشاركاً في الحدث، حيث ستشهد منافسات اليوم مواجهات الدور الـ(64)، وكذلك الدور الـ(32) تواليًا، نحو التأهل إلى الأدوار المقبلة. وبالعودة لمباريات الأمس، فقد تمكّن المصنف الأول عالميًّا الإسباني فرانسيسكو سانشيز رويز، من الفوز على الفليبيني كايل أموروتو ليواصل مشوار الدفاع عن لقبه، كما فاز المصنف الثاني عالمياً البريطاني جيسون شو على الفليبيني يوهان تشوا، ليواصل مزاحمة رويز على اللقب الأغلى. وعلى الرغم من خروجهم من هذا الدور، قدّم النجوم السعوديون خالد الغامدي، وحسين مصطفى، وأحمد آل جبار، وعبدالله الشمري مستويات لافتة، نالوا من خلالها إشادات كبيرة.

 

أما على صعيد اللاعبين العرب، فقد تأهل اللاعب السوري محمد صوفي، وصيف بطولة العالم لعام 2023، إلى دور الإقصاء المباشر، بعد أن حقّق الانتصار على منافسه الصيني شانغ جونغ لين، كما تأهل إلى نفس الدور اللاعب العراقي أمير علي، بعد فوزه على اللاعب النمساوي ماكس ليشنر، الذي عاد وتأهل في المباراة الثالثة الفاصلة أمام الأميركي سكايلر وودوارد، فيما كسب اللاعب القطري علي العبيدلي نظيره الفيليبيني ميشال فيليسيانو، وأخيرًا أكمل اللاعب الكويتي بدر الوضاحي التواجد العربي في دور الإقصاء المباشر، بعد فوزه على اللاعب النمساوي دانييل غوتينبيرغر.

 

الجدير ذكره أن بطولة العالم للبلياردو (9كرات)، شهدت خلال الأيام الماضية تواجدًا إعلاميًّا متميزًا من وسائل الإعلام الدولية والإقليمية، وسط حضور جماهيري جيد من المهتمين باللعبة من مختلف الجنسيات.

 

 

 

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: بطولة العالم للبلياردو جدة بطولة العالم

إقرأ أيضاً:

ختام تصفية المنتخب الوطني للجوجيتسو استعداداً لبطولة غرب آسيا

شهدت التصفية مشاركة 61 لاعب مثلوا مختلف مراكز وأندية الجوجيتسو المنتشرة في المملكة

أقام الاتحاد الأردني للجوجيتسو، الجمعة، تصفية المنتخبات الوطنية للناشئين، في صالة الشهيد راشد الزيود بمدينة الحسين للشباب.

اقرأ أيضاً : عثمان الحسنات يؤكد لرؤيا اقترابه من تدريب فريق الجزيرة

وجاءت هذه التصفية لاختيار عناصر المنتخبات الوطنية، تحت 18 وتحت 16 وتحت 14 عاماً، والتي تستعد للمشاركة في بطولة غرب آسيا والتي تستضيفها العاصمة الأردنية عمان يومي 1 و2 آب المقبل.

وشهدت التصفية مشاركة 61 لاعب مثلوا مختلف مراكز وأندية الجوجيتسو المنتشرة في المملكة.

وأشار مدرب المنتخب الوطني للرجال، يزن عزالدين جنب، إلى أهمية هذه البطولة من أجل اختيار أفضل الأسماء لتمثيل منتخبنا الوطني في بطولة غرب آسيا والبطولات المقبلة.

وقال جنب:" المستويات مميزة والأداء متقدم جداً والتنافس عالٍ، نتطلع لاعداد هؤلاء اللاعبين بشكلٍ مثالي من أجل تمثيل الأردن بأفضل صورة في بطولة غرب آسيا المقبلة".

مقالات مشابهة

  • الصيد يهزم سبورتنج فى ذهاب نصف نهائى كأس مصر للبلياردو سنوكر
  • ختام تصفية المنتخب الوطني للجوجيتسو استعداداً لبطولة غرب آسيا
  • ختام منافسات النسخة الأولى من الدوري الخليجي للرياضات الإلكترونية
  • "نجم البوندسليجا".. ميكالي يبدأ التحرك لضم بديل مصطفى محمد في أولمبياد باريس
  • الأخضر يشارك اليمن صدارة المجموعة الأولى في ختام منافسات الجولة الثانية من بطولة الديار العربية لمنتخبات غرب آسيا
  • وفاة لاعب المريخ السوداني السابق
  • مدربون عراقيون متفائلون بتأهل المنتخب إلى كأس العالم: مجموعتنا سهلة
  • الأخضر يقع في مجموعة نارية بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم
  • رونالدو يصل إلى رقم قياسي غير مسبوق في أمم أوروبا وكأس العالم
  • انطلاق منافسات بطولة آسيا للسنوكر 2024 اليوم بالرياض