تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أوضح الدكتور خالد قدري عميد كلية التجارة بجامعة عين شمس، أن التعاون والاتفاقات بين جامعة عين شمس والجامعات الفرنسية مضى عليه 24 عاما ومستمر. 

وأضاف قدرى خلال لقائه اليوم مع الوكالة الجامعية للفرانكفونية، أنه تم توقيع اتفاقية بين كلية التجارة جامعة عين شمس ومعهد إدارة الشركات  جامعة بواتييه بفرنسا الحاصل على الاعتماد من هيئة دولية لضمان الجودة عام 2000 ومنذ ذلك الحين تسري هذه الاتفاقية وتجدد تلقائيا كل أربع سنوات إدراكا من الجامعتين بأهمية استمرار التعاون الثقافي والعلمي بينهما.

جاء ذلك من أجل تعزيز سبل التعاون بين جامعة عين شمس والوكالة الجامعية للفرانكفونية في المجالات ذات الاهتمام المشترك، حيث التقت غادة فاروق نائب رئيس جامعة عين شمس وخالد قدرى عميد كلية التجارة، بجان نويل باليو المدير الإقليمي للوكالة الجامعية للفرنكوفونية بالشرق الأوسط لمناقشة الأنشطة الفرنكوفونية والمشروعات المختلفة بين جامعة عين شمس والوكالة الجامعية للفرنكوفونية في مجالات القانون والتجارة والطب.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الجامعات الفرنسية الوكالة الجامعية للفرنكوفونية تجارة عين شمس جامعة عين شمس عميد كلية التجارة جامعة عین شمس

إقرأ أيضاً:

أبرزها إنشاء كلية الإعلام.. أبرز موضوعات مجلس جامعة المنصورة لشهر يونيو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد مجلس جامعة المنصورة برئاسة الدكتور شريف يوسف خاطر رئيس جامعة المنصورة اليوم الأربعاء بجلسته رقم (612)، حيث استهل الدكتور شريف خاطر الجلسة بتوجيه الشكر والتقدير لنواب رئيس الجامعة و عمداء ووكلاء الكليات وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والإداريين بالجامعة على ما بذلوه من جهد لانتظام سير أعمال امتحانات نهاية العام الجامعي 2023/2024 وفقاً للجداول الزمنية.
كما تم مناقشة العديد من الموضوعات الهامة التي تهم الشأن الجامعى، من أهم ما جاء فيها مناقشة مقترح جامعة المنصورة لكيفية تعامل مصر مع دول البريكس و توجيه خطاب لأمين المجلس الأعلى للجامعات بحاجة جامعة المنصورة لإنشاء كليات  “ الإعلام- الآثار- الألسن- الاقتصاد والعلوم السياسية- العلاج الطبيعي- الدراسات العليا”.
كما تم الموافقة على منح الدكتور إبراهيم محمد الشربيني عبدالحليم رئيس قسم النانو والمواد بمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا- درجة الدكتوراه في العلوم (D.Sc) / الكيمياء/ الكيمياء العضوية .

ووافق المجلس على توقيع عدد من بروتوكولات التعاون ومذكرات التفاهم وهي توقيع إتفاقية تعاون مع الجامعة الدولية للعلوم والتكنولوجيا بدولة الكويت و توقيع مذكرة تفاهم مع جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا وعقد بروتوكول تعاون بين كرسي بحث-أمراض الصوت والبلع والتخاطب قسم الأذن والأنف والحنجرة- جامعة سعود، وكلية الطب بالجامعة قسم الأذن والأنف والحنجرة- وحدة التخاطب في مجال التعاون البحثي الأكاديمي والنشر العلمي المشترك بين الطرفين و تجديد بروتوكول التعاون بين الجامعة وجامعة فرحات سطيف الجزائرية (1) لمدة خمس سنوات من 2024 حتى 2029 وتوقيع إتفاقية التعاون بين الجامعة ممثلة في كلية الطب البيطري وكلية الطب البيطري جامعة كاسيتسارت- تايلاند وتوقيع مذكرة التفاهم مع جامعة أذربيجان الطبية بأذربيجان.

وأقرّ المجلس على منح الألقاب العلمية والتعيينات (منح 7 درجة أستاذ – منح 15 درجة أستاذ مساعد) – (تعيين 14 بوظيفة مدرس - تعيين 1 بوظيفة زميل – تعيين 1 بوظيفة استشاري).

IMG-20240626-WA0080 IMG-20240626-WA0081 IMG-20240626-WA0082 IMG-20240626-WA0083

مقالات مشابهة

  • انطلاق فعاليات مناقشة مشروعات تخرج طلاب الهندسة بأسوان
  • مشاريع تخرج طلاب كلية الزراعة جامعة كفر الشيخ تحت شعار "نبتكر لنستدام"
  • إنشاء كلية طب أسنان ومركز لتعليم الكبار بجامعة سوهاج
  • رئيس جامعة أسيوط يوجه بسرعة إعلان نتائج جميع الفرق الدراسية بالكليات
  • رئيس جامعة أسيوط يوجه بسرعة إتمام أعمال الكنترولات وإعلان النتائج بالكليات
  • تنسيق الجامعات.. تعرف على كلية العلوم جامعة حلوان
  • عين شمس تستقبل عميد المشاركة العالمية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بجامعة جلاسكو
  • نائب رئيس جامعة عين شمس تستقبل عميد المشاركة العالمية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بجامعة جلاسكو
  • "العز الإسلامي" يطلق برنامج التبادل الثقافي والتوعية بالصيرفة الإسلامية مع جامعة بكين
  • أبرزها إنشاء كلية الإعلام.. أبرز موضوعات مجلس جامعة المنصورة لشهر يونيو