فتحت الشواطئ العامة بالغردقة أبوابها أمام المصطافين منذ الثامنة صباح اليوم الخميس، حيث توافدت أعداد كبيرة على الشواطئ، تزامنا مع موجة الحر التي تشهدها البلاد هذه الأيام، إذ تضم المدينة عددا من الشواطئ العامة، أشهرها وأكبرها شواطئ العائلات.

توافد المصطافين على شواطئ الغردقة 

كشف أشرف فؤاد مدير عام شواطئ العائلات بالغردقة، في تصريحات لـ«الوطن» أن الشواطئ فتحت أبوابها أمام المصطافين منذ الساعة الثامنة صباحا، تزامنا مع ارتفاع درجات الحرارة والموجة الحارة في هذه الفترة.

وأشار إلى إلى توافد عشرات المئات من المصطافين منذ الصباح الباكر على الشواطئ، خاصة شاطئ منتجع العائلات أكبر وأشهر الشواطئ العامة في الغردقة، تحت إشراف محافظة البحر الأحمر.

أسعار الشواطئ في الغردقة 

يعد شاطئ العائلات 1 المعروف بشاطئ كورنيش ميريت أرخص شواطئ الغردقة، إذ يبلغ رسم الدخول 20 جنيها للفرد، ومجانا للأطفال، وتشهد الفترة المسائية ابتداء من الساعة السادسة مساءً، تخفيض رسوم الدخول إلى 10 جنيهات لقضاء السهرة على البحر، علي أن يتم غلق أبواب الشواطئ الساعة الثانية عشر منتصف الليل، علما بأن آخر موعد لنزول البحر يكون في الساعة السادسة مساءً.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الغردقة شواطئ الغردقة الشواطئ العامة اسعار الشواطئ

إقرأ أيضاً:

تحذير من السباحة بشواطئ بلطيم بسبب ارتفاع الأمواج اليوم

حذّرت الوحدة المحلية لمدينة مصيف بلطيم بمحافظة كفر الشيخ، اليوم السبت، رواد الشواطئ من ممارسة السباحة لمسافات بعيدة أو النزول بالأماكن الخطرة، والالتزام بتعليمات رجال الإنقاذ المتواجدين على الشواطئ، وذلك بناءً على التحذير الصادر من الهيئة العامة الأرصاد الجوية بشأن ارتفاع الأمواج في البحر المتوسط.

تحذيرات من السباحة بشواطئ مدينة مصيف بلطيم لارتفاع الأمواج

وشدّد هيثم عطية، رئيس مدينة مصيف بلطيم، على ضرورة الالتزام بتعليمات رجال الإنقاذ المتواجدين على الشواطئ على مدار اليوم، والاستجابة للتحذيرات بعدم ممارسة السباحة في الشواطئ لمسافات بعيدة أو النزول بالأماكن الخطرة، تفاديًا لتعرض حياة رواد الشواطئ للخطر.

وأكد «عطية»، إنّ شواطئ مدينة مصيف بلطيم مؤمنة بعدما تم التعاقد مع إحدى الشركات المختصصة في أعمال الإنقاذ البحري والمعتمدة من الاتحاد المصري للغوص والإنقاذ، وذلك للإشراف على أعمال الإنقاذ بشواطئ المدينة الـ6، بعدد 100 فرد إنقاذ، وعدد 10 مشرفين، وعدد 2 موتوسيكل مائي، وعدد 3 لانش بحري.

موسم صيف 2024

وأنهت مدينة مصيف بلطيم كل استعداداتها، في وقت سابق، لموسم صيف 2024، لاستقبال أكثر من 3 ملايين زائر خلال الموسم، بـ6 شواطئ جميعها مجانية وبدون أي رسوم، وهي «الفنار، والنرجس، والزهراء، والسلام، والأمل، والفيروز».

وتطل شواطئ مدينة مصيف بلطيم على ساحل البحر المتوسط بطول 11 كيلومترًا، وهي أكثر مناطق مصر تطرفًا إلى الشمال بطول 40 كيلومترًا في عرض البحر المتوسط.

مقالات مشابهة

  • هرباً من الحر الشديد.. زحام بشواطئ جمصة
  • وصلت لـ2 متر.. إغلاق شواطئ البحر المفتوح في مطروح بسبب ارتفاع الأمواج
  • شواطئ الإسكندرية: رفع الرايات الحمراء لتحذير المصطافين
  • إغلاق 5 شواطئ بسبب ارتفاع الأمواج في محافظة مرسي مطروح
  • رفع الرايات الحمراء على شواطئ الإسكندرية ونشر فرق الإنقاذ لارتفاع الأمواج
  • إقبال المواطنين على شواطئ الإسكندرية بسبب إرتفاع الحرارة
  • تحذير من السباحة بشواطئ بلطيم بسبب ارتفاع الأمواج اليوم
  • هرباً من الحر.. مصرع شاب غرقاً في مياه بني سويف
  • ألعاب مائية وحفلات ألوان.. «تقاليع» شواطئ الغردقة في الصيف
  • إقبال كثيف من المواطنين على مصيف جمصة بالدقهلية