6 يونيو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: دعت وزارة الخارجية الأمريكية، الخميس، الحكومة العراقية الى محاسبة المسؤولين عن الهجمات على الشركات الأمريكية والدولية في بغداد.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، ماتيو ميلر، في ايجاز صحفي إن “تلك الهجمات تضر العراقيين والعمال العراقيين كما تضر رأس المال الذي يجري توظيفه هناك وبالتالي فهي هجمات على الشعب العراقي”.

وأضاف ميلر أنه “يتعين على الحكومة العراقية اتخاذ الإجراءات المناسبة للرد على تلك الهجمات ومحاسبة الأشخاص المسؤولين عنها”.

وحثت “الحكومة العراقية على إجراء تحقيق شامل وتقديم المسؤولين عن الهجمات إلى العدالة ومنع أي هجمات مستقبلية مشيرا الى ان تلك الافعال تضعف قدرة العراق على جذب الاستثمارات الأجنبية”.

وخلال أقل من 24 ساعة، تعرضت عدة مطاعم وشركات أمريكية لهجوم من قبل مجاميع تحمل “العصي والهراوات” ترجلوا من سيارات مضللة، وقاموا بترويع العائلات البغدادية وتكسير الأماكن، كما أظهرت مقاطع الفيديو التي نشرتها قيادة العمليات.

وأعلنت قيادة عمليات بغداد، اعتقال 7 من المهاجمين على معمل البان كانون، بعد تطويقهم وفرض الامن في منطقة عويريج الصناعية جنوبي العاصمة بغداد.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: المسؤولین عن

إقرأ أيضاً:

شاب ينتحر بإطلاق النار صوب رأسه في اليرموك وسط بغداد

28 يونيو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: افاد مصدر أمنى، اليوم الجمعة، بأقدم شاب على قتل نفسه بسلاح ناري ضمن منطقة اليرموك غربي العاصمة، وتعد هذه الحالة الرابعة خلال ٢٤ ساعة في بغداد.

وقال المصدر، إن “شابا يقدر عمره بين 20 – 25 سنة قام بالانتحار بأسلوب إطلاق النار على رأسه من سلاح نوع مسدس غير معروفة عائديته ضمن حي الداخلية في منطقة اليرموك”.

وأشار الى انه “دونت أقوال والدته التي أفادت بانه يعاني من مرض نفسي ودائما ما يقوم بتهديدها بالانتحار”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • مؤامرة في الظل: اتهامات لمسؤول كردي سابق بالتآمر مع واشنطن ضد بغداد
  • كيف نواجه سيوف التشكيك الأمريكي بالقضاء العراقي؟
  • تقرير يكشف: واشنطن أرسلت 10 آلاف قنبلة ثقيلة لإسرائيل
  • شاب ينتحر بإطلاق النار صوب رأسه في اليرموك وسط بغداد
  • واشنطن تدعو وزراء من دول عربية وإسرائيل لقمة حلف الناتو
  • “هيومن رايتس ووتش” تدعو العراق إلى وقف ترحيل اللاجئين السوريين قسرا لبلادهم
  • "هيومن رايتس ووتش" تدعو العراق إلى وقف ترحيل اللاجئين السوريين قسرا لبلادهم
  • واشنطن في مجلس الأمن: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر "تحديا يتطلب استجابة دولية"
  • الخارجية تدعو مواطني الإمارات لتوخي الحذر في عدد من الدول
  • واشنطن تدعو إلى الهدوء وضبط النفس في بوليفيا