أعلنت وزارة الدفاع الروسية، إسقاط 19 طائرة مسيرة أوكرانية فوق شبه جزيرة القرم ومقاطعة بيلجورود بالإضافة إلى إسقاط صاروخ مضاد للسفن من طراز نبتون فوق مقاطعة روستوف، خلال الساعات الـ24 الماضية.

 

وذكرت الوزارة - في بيان نقله موقع /روسيا اليوم/ الخميس - "قامت وسائل الدفاع الجوي المناوبة في الليلة الماضية باعتراض وإسقاط 13 طائرة مسيرة أوكرانية فوق أراضي شبه جزيرة /القرم/ و6 مسيرات فوق مقاطعة /بيلجورود/ وصاروخ مضاد للسفن من طراز /نبتون/ فوق مقاطعة روستوف".

 

وكان حاكم مقاطعة /روستوف/ الروسية، فاسيلي جولوبيف قد أفاد - في وقت سابق اليوم - باندلاع حريق في مصفاة لتكرير النفط في مدينة /نوفوشاختينسك/ بالمقاطعة جراء هجوم بطائرة مسيرة أوكرانية الليلة الماضية.

 

قطر تدين حادث إطلاق النار على السفارة الأمريكية ببيروت

أدانت دولة قطر واستنكرت بشدة حادث إطلاق النار الذي استهدف سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في العاصمة اللبنانية بيروت، وأدى إلى إصابة أحد حراس السفارة.

 

وجددت وزارة الخارجية القطرية، في بيان وفقا لوكالة الأنباء القطرية"قنا"، اليوم /الخميس/ - موقف دولة قطر الثابت الرافض للعنف والإرهاب والأعمال الإجرامية، مهما كانت الدوافع والأسباب، مشددة على أهمية توفير الحماية اللازمة لجميع البعثات الدبلوماسية وموظفيها باعتبارها من ركائز النظام الدولي.

 

اليونيسيف: 90% من أطفال في غزة يعانون من فقر غذائي حاد

أكدت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) أن تسعة من كل عشرة أطفال في غزة يعانون من فقر غذائي حاد ولا يمكنهم الحصول على مجموعات غذائية كافية؛ من أجل الحفاظ على نموهم.

 

وذكرت المنظمة - في تقرير نقلته قناة (سي إن إن) الأمريكية، اليوم الخميس  ، أن الأعمال العدائية والقيود المفروضة على المساعدات الإنسانية التي استمرت لأشهر في قطاع غزة؛، أدت إلى انهيار النظامين الغذائي والصحي، والذي كان له عواقب كارثية على الأطفال وعائلاتهم.. مشيرة إلى أن القتال في جميع أرجاء القطاع تسبب في تدمير الأراضي الزراعية، وتضور الماشية جوعا، وتدمير أسطول الصيد، بالإضافة إلى تدمير منشآت تجهيز الأغذية والمستودعات.

 

وأوضح التقرير أن خمس مجموعات من البيانات التي تم جمعها بين شهري ديسمبر وأبريل الماضيين خلصت إلى أن تسعة من كل عشرة أطفال يعيشون على مجموعتين غذائيتين أو أقل يوميا.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الدفاع الروسية إسقاط 19 طائرة مسيرة أوكرانية شبه جزيرة القرم ومقاطعة بيلجورود إسقاط صاروخ مضاد للسفن مقاطعة روستوف مسیرة أوکرانیة

إقرأ أيضاً:

روسيا تعلن صد محاولات أوكرانية لاختراق الحدود على محور "كورسك"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، أن قواتها صدت خلال الـ 24 ساعة الماضية خمس محاولات من قبل القوات المسلحة الأوكرانية، لاختراق الحدود الروسية على محور / كورسك / غربي البلاد.

وذكرت الوزارة الروسية في بيان اوردته وكالة الأنباء الروسية "سبوتنيك" أن خسائر القوات الأوكرانية نتيجة هذه المحاولات بلغت أكثر من 400 عسكري، وتسع مركبات مدرعة بينها دبابة وثماني مركبات قتالية مدرعة وراجمة صواريخ تشيكية الصنع، فضلا عن قطعة مدفعية وتسع سيارات.

وأوضحت أن إجمالي خسائر الجيش الأوكراني خلال فترة القتال على محور / كورسك / بلغت نحو 18560 عسكريا و133 دبابة، 64 مركبة قتال مشاة، 97 ناقلة جند مدرعة، 850 مركبة قتالية مدرعة، و550 سيارة، و146 قطعة مدفعية، و32 قاذفة لأنظمة إطلاق صواريخ متعددة.

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية: تدمير ثماني مسيرات أوكرانية فوق أراضي بيلغورود خلال الليلة الماضية
  • سلاح الجو الروسى يدمر مدرعات أوكرانية على حدود مقاطعة كورسك
  • اعلان حالة التأهب الجوي في ١٢ مقاطعة أوكرانية
  • روسيا: تدمير طائرة أوكرانية في مقاطعة بيلغورود
  • روسيا تعلن إسقاط أكثر من 100 مسيّرة أوكرانية اخترقت أجوائها
  • روسيا تعلن صد محاولات أوكرانية لاختراق الحدود على محور "كورسك"
  • روسيا تحبط محاولات أوكرانية للتوغل في كورسك
  • روسيا تسقط 125 طائرة مسيرة أوكرانية وواحدة تسقط على مبنى سكني في فورونيج
  • روسيا: الدفاعات الجوية تسقط 125 طائرة مسيرة أوكرانية فوق عدة مناطق روسية
  • الدفاعات الجوية الروسية تسقط 125 طائرة مسيرة أوكرانية فوق عدة مناطق روسية