شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن تفاصيل جلسة الخميس تصويت وانهاء قراءة قوانين وموعد لاستجواب وزير التربية، بغداد المسلة الحدث صوت مجلس النواب بجلسته السابعة من فصله التشريعي الثاني للسنة التشريعية الثانية ضمن الدورة الانتخابية الخامسة، برئاسة محمد .،بحسب ما نشر المسلة، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تفاصيل جلسة الخميس: تصويت وانهاء قراءة قوانين و موعد لاستجواب وزير التربية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تفاصيل جلسة الخميس: تصويت وانهاء قراءة قوانين وموعد...

بغداد/المسلة الحدث: صوت مجلس النواب بجلسته السابعة من فصله التشريعي الثاني للسنة التشريعية الثانية ضمن الدورة الانتخابية الخامسة، برئاسة محمد الحلبوسي رئيس المجلس، وحضور 196 نائبا، على قانونين وينهي قراءة ومناقشة أربعة مشروعات قوانين.

وفي مستهل الجلسة ثمن الحلبوسي، تفعيل الدور الرقابي الذي يقوم به المجلس من خلال تقديم الأسئلة الشفاهية الموجهة من قبل النائبين هادي السلامي وحسين السعبري، الى وزيري، المالية والداخلية، كلا على حدة للإجابة عليها، حيث وجه بتحديد جلسة يوم السبت الموافق 12/8/2023، موعدا للاستضافة، فيما وجه رئيس المجلس الأمانة العامة للمجلس بإتمام الإجراءات القانونية بشأن تحديد موعد لاستجواب وزير التربية، واعلام الوزير بالموعد.

وتلا المجلس بيانا بشأن الذكرى التاسعة للجريمة التي ارتكبت من قبل داعش الاجرامي بحق المكون الايزيدي والابادة الجماعية التي تعرضوا لها، والمطالبة بضرورة تطبيع الأوضاع في سنجار وإعادة النازحين واخراج القوات غير النظامية وإعادة الاعمار وتشريع قانون إبادة الايزيديين، فضلا عن استذكار جرائم مجزرة سبايكر بحق الأبرياء من مكونات الشبك والمسيحيين، والتي خلفت جرحا في قلوب العراقيين.

وصوت المجلس على مشروع قانون انضمام جمهورية العراق الى بروتوكول عام 2005 المتعلق ببروتوكول قمع الاعمال غير المشروعة الموجهة ضد سلامة المنصات الثابتة في الجرف القاري لعام 1988، والمقدم من لجنة العلاقات الخارجية، لتعزيز إجراءات قمع الاعمال غير المشروعة، الموجهة ضد سلامة المنصات الثابتة، القائمة في الجرف القاري.

كما اتم المجلس التصويت على مشروع قانون انضمام جمهورية العراق الى بروتوكول لتعديل الاتفاقية بشأن الجرائم وبعض الأفعال الأخرى التي ترتكب على متن الطائرات والمقدم من لجنة العلاقات الخارجية، للمحافظة على سلامة الطائرات والأشخاص والممتلكات من الخطر الذي يهددها، او قد يخل بحسن النظام والانضباط على متنها وبهدف توسيع نطاق اختصاص الدولة القضائي على الجرائم ذات الصلة واتخاذ التدابير الجديدة بمعاقبة ركاب الطائرة الذين يشكلون تهديدا لسلامة الطيران.

وأكمل مجلس النواب القراءة الأولى لمشروع قانون التعديل الأول لقانون الاوسمة والانواط رقم 15 لسنة 2012 والمقدم من لجان القانونية والامن والدفاع والثقافة، لشمول المواطنين العراقيين من أصحاب الإنجازات الكبرى ومن يقوم بخدمة عامة وجليلة لجمهورية العراق من الأجانب ورؤساء الدول والحكومات الأجنبية والمسؤولين فيها تقديرا لمكانتهم بقانون الاوسمة والانواط. وأنجز المجلس القراءة الأولى لمشروع قانون تصديق اتفاقية الاعفاء المتبادل من سمة الدخول لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة والخدمة وجوازات الشؤون العامة بين العراق وحكومة الصين الشعبية والمقدم من لجنة العلاقات الخارجية والامن والدفاع، من اجل تطوير وتعزيز علاقات الصداقة بينهما وتسهيل سفر مواطني البلدين للبلد الاخر من حاملي جوازات السفر الدبلوماسية، والخاصة والخدمة وجوازات الشؤون العامة بين حكومة جمهورية العراق وحكومة جمهورية الصين الشعبية.

واتم المجلس تقرير ومناقشة مشروع قانون تعويض مرضى العوز المناعي والمقدم من لجنة الصحة والبيئة.

وركزت مداخلات السيدات والسادة النواب على أسباب تأخر تعويض مرضى العوز المناعي وصرف منحة شهرية لهم لقاء الضرر الذي لحق بهم نتيجة الادوية الملوثة التي تسببت بها الشركة الفرنسية المصنعة في ثمانينات القرن الماضي، والتشديد على ضرورة تحديد اعداد المصابين المشمولين بالتعويض، مع إمكانية تعويض أصحاب ا

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل تفاصيل جلسة الخميس: تصويت وانهاء قراءة قوانين وموعد لاستجواب وزير التربية وتم نقلها من المسلة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

استقالات جماعية باتحاد الكرة الكويتي بعد أحداث مباراة العراق

وكالات

شهد الاتحاد الكويتي لكرة القدم، تقديم. استقالات جماعية من أعضائه، بعد أحداث مباراة المنتخب الكويتي، ونظيره العراقي، خلال التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

وأعلنت إدارة المجلس برئاسة برئاسة هايف المطيري رئيس المجلس بالتكليف ونائبه أحمد عقلة، استقالات جماعية رسمية لأعضائه.

وقبل اتحاد الكرة استقالة الأمين العام ومدير العلاقات العامة، وذلك بعد لجنة التحقيق التي عقدت للنظر في أحداث مباراة المنتخبين.

وحسب البيان الذي نشره الاتحاد الكويتي، والذي جاء فيه : “بعد انتهاء اللجنة من تحقيقها ورفع تقريرها لمجلس الإدارة اليوم السبت، قرر مجلس الإدارة قبول استقالة الأمين العام للاتحاد من منصبه، وتكليف صالح ناصر المجروب بتلك المهمة، كما قرر قبول استقالة مدير إدارة العلاقات العامة”.

وتابع: “قرر مجلس إدارة الاتحاد التنحي عن منصبه، ويكرر المجلس شكره وتقديره لأعضاء الجمعية العمومية، كما يتوجه بالشكر والاعتذار لكافة جماهير الرياضية المحبة لكرة القدم الكويتية”.

وشهدت مباراة الكويت والعراق أحداث صادمة، بعدما وجد الجماهير صعوبة كبيرة في الدخول للمبارة، والوصول إلى مقاعدهم، كما نشرت عدة مقاطع أظهرت عدم وجود مياه.

مقالات مشابهة

  • البرلمان العراقي ينهي قراءة قانون العفو العام ويرفع جلسته ليوم غد
  • لاستجواب المتهمين.. تأجيل محاكمة 11 متهما بخلية استهداف محلات الدهب والكنائس
  • جلسة ساخنة في البرلمان: العفو العام والأحوال الشخصية تحت المجهر
  • سمير فرج يكشف تفاصيل جلسة وزير الدفاع مع جنوده في قاعدة محمد نجيب (فيديو)
  • جزء وحيد لن نراه في مصر.. تفاصيل وموعد خسوف القمر
  • قراءة أكاديمية حول الحصانة المبطنة في العراق… التشهير فتنة أخرى
  • البرلمان ينشر جدول أعمال جلسة الثلاثاء المقبل
  • استقالات جماعية باتحاد الكرة الكويتي بعد أحداث مباراة العراق
  • وزير التربية والتعليم والبحث العلمي يهنئ قائد الثورة والرئيس المشاط بالمولد النبوي
  • وزير التربية والتعليم يجتمع مع مديري مدارس النيل الدولية