ثمّن المهندس أحمد عثمان، عضو مجلس النواب، وعضو الأمانة المركزية بحزب مستقبل وطن، تكليف الرئيس عبدالفتاح السيسي للدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل حكومة جديدة، وذلك بعد تقدم مدبولي باستقالة الحكومة الحالية.

الحكومة الجديدة أمامها تحديات كبيرة

ووجّه عثمان، الشكر للحكومة الحالية المستقيلة والتي تسير الأعمال لحين تشكيل الجديدة، على ما بذلته من جهود مضنية للنهوض بالدولة وتحقيق الإصلاح الاقتصادي ومواجهات تحديات ضخمة وصعوبات كبيرة.

وأشار عضو مجلس النواب إلى أنّ الشعب ينتظر الكثير من الحكومة الجديدة، وهو ما أكده الرئيس السيسي خلال تكليفه الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل حكومة جديدة تضم الخبرات والكفاءات اللازمة لإدارة المرحلة المقبلة، وذلك لتحقيق التطوير المرجو في الأداء الحكومي ومواجهة التحديات.

ملف بناء الإنسان

ودعا عثمان، الحكومة الجديدة لتحقيق عدّة أهداف حددها الرئيس السيسي، وعلى رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية، ووضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات، خاصة في مجالات الصحة والتعليم، ومواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية، وعلى صعيد ملفات الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب بما يعزز ما تم إنجازه في هذا الصدد، وتطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني، والخطاب الديني المعتدل، على النحو الذي يرسخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي.

وأشار عثمان، إلى أنّ تكليفات الرئيس للحكومة الجديدة تضمنت مواصلة مسار الإصلاح الاقتصادي، مع التركيز على جذب وزيادة الاستثمارات المحلية والخارجية، وتشجيع نمو القطاع الخاص، وبذل كل الجهد للحد من ارتفاع الأسعار والتضخم وضبط الأسواق، كما أكد أهمية أن تعمل الحكومة الجديدة على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية وتحقيق آمال وطموحات الشعب المصري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحكومة الجديدة الأمن القومي المصري مدبولي السيسي الحکومة الجدیدة

إقرأ أيضاً:

دفاع النواب: 30 يونيو منعطف تاريخي أظهر معدن الشعب المصري وشجاعة السيسي

كتب- نشأت علي:

هنأ اللواء إبراهيم المصري، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، الرئيس عبد الفتاح السيسي، والقوات المسلحة المصرية، ووزارة الداخليه، بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو.

وأكد "المصري"، في بيان الخميس، أن 30 يونيو منعطف تاريخي في سجل التاريخ المصري الحديث سُجلت بحروف من نور، وأظهرت معدن الشعب المصري العظيم الذي رفض اختطاف وطنه وتبديد مقدراته وأظهرت أيضًا شجاعة قائد وطني عظيم هو الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأكد وكيل دفاع النواب، أن 30 يونيو ستظل عنوانًا للإرادة المصرية القوية التي لا تُقهر، وترسخ لقاعدة أزلية بأن مصر محفوظة بعناية الله، وبسواعد أبنائها الأبطال منذ فجر التاريخ منذ مينا موحد القطرين وحتى الرئيس السيسي، الذي أنقذ وطنه في أحلك الظروف التاريخية.

ودعا إبراهيم المصري، جموع المصريين في الذكرى الـ 11 لثورة 30 يونيو للمحافظة على روح ثورتهم العظيمة والإصرار والعمل والإنتاج من أجل رفعة الوطن وتحقيق التنمية الشاملة في جميع المجالات لتحقيق التنمية والاستقرار في ربوع مصر.

مقالات مشابهة

  • خاص للفجر: مدبولي عقد 65 لقاءً دون رفض أي مرشح للوزارة
  • مقرر الاستثمار بالحوار الوطني: ثورة 30 يونيو جسدت إرادة المصريين ودشنت الجمهورية الجديدة
  • رئيس «نقل النواب»: مؤتمر الاستثمار الأوروبي يعكس حالة الثقة في الاقتصاد المصري
  • رئيس جامعة أسوان يهنئ الرئيس السيسي بالذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو
  • دفاع النواب: 30 يونيو منعطف تاريخي أظهر معدن الشعب المصري وشجاعة السيسي
  • دفاع النواب: 30 يونيو منعطف تاريخي أظهر معدن الشعب المصري
  • بالفيديو.. كاتب صحفي: تأهيل وتمكين الشباب محور إستراتيجي في بناء الجمهورية الجديدة
  • تأهيل وتمكين الشباب محور استراتيجي في بناء الجمهورية الجديدة (شاهد)
  • «دفاع النواب»: 30 يونيو منعطف تاريخي أظهر معدن الشعب المصري
  • ثورة 30 يونيو.. 11 عامًا من بناء الجمهورية الجديدة