ترجمة صفا

اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح يوم الخميس، بتمكّن مقاومين من اجتياز حدود قطاع غزة شرق رفح والاشتباك مع قواته من مسافة صفر الليلة الماضية.

وأفاد جيش الاحتلال، وفق ترجمة وكالة "صفا"، بأن الطائرات المسيرة والمدفعية شاركت في استهداف المجموعة التي اجتازت الحدود شرق رفح.

وقال جيش الاحتلال: "يُعتقد أن بعض أفراد المجموعة تمكّنوا من الانسحاب إلى داخل القطاع".

ونقلت قناة "كان" العبرية أن جيش الاحتلال طلب من المزارعين في مستوطنات شرق رفح عدم الذهاب إلى حقولهم الزراعية في أعقاب حادثة تسلل المقاومين.

وبينت قناة 12 العبرية أن حالة من الغضب الشديد تسود مسؤولي الأمن في مستوطنات غلاف غزة لامتناع الجيش عن إبلاغهم بوجود عملية داخل السياج الأمني شرق رفح.

ومنذ 6 أيار/ مايو الماضي، اجتاح جيش الاحتلال الإسرائيلي مدينة رفح جنوبا ضمن عدوانه الشامل على قطاع غزة، منفذا عديد المجازر ضد المدنيين والنازحين.

وتدور بشكل يومي معارك واشتباكات ضارية بين قوات الاحتلال وفصائل المقاومة كافة في رفح، وغيرها من مناطق توغل الاحتلال.

ويواصل جيش الاحتلال عدوانه على قطاع غزة منذ 7 تشرين أول/ أكتوبر 2023، مخلفا عشرات آلاف الضحايا من شهداء وجرحى ومفقودين، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الأقصى اشتباك مسافة صفر اجتياز الحدود جیش الاحتلال شرق رفح

إقرأ أيضاً:

صفارات الإنذار تدوي في مستوطنات شرق تل أبيب

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل، اليوم السبت، نقلًا عن وسائل إعلام إسرائيلية، بسماع دوي صفارات الإنذار في المستوطنات الواقعة في شرق تل أبيب، وأشار جيش الاحتلال إلى رصد 10 صواريخ أطلقت من لبنان على الجليل الأعلى، تم اعتراض بعضها.

بلدية تل أبيب تفتح الملاجئ تحسبا لرد من حزب الله أنصار الله: استهدفنا تل أبيب وعسقلان بصاروخ فلسطين2 وطائرة يافا المسيرة جيش الاحتلال

وأفادت القناة "نقلًا عن جيش الاحتلال، برصد 10 صواريخ أطلقت من لبنان على الجليل الأعلى، تم اعتراض بعضها، كما نقلت القاهرة الإخبارية مشاهد حية تظهر تصاعد أعمدة الدخان من الضاحية الجنوبية في العاصمة اللبنانية بيروت، بعد سلسلة من الغارات الإسرائيلية العنيفة.

طائرات الاحتلال

كما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل، اليوم السبت، نقلًا عن وسائل إعلام لبنانية، بشن طائرات الاحتلال الإسرائيلي- للمرة الأولى- غارة على بلدة بحمدون الجبلية التي تقع في محافظة جبل لبنان.

 

مقالات مشابهة

  • إعلام فلسطيني: اشتباكات بين مقاومين وقوات الاحتلال بالضفة الغربية
  • مسؤول أميركي لـCNN: #الولايات_المتحدة ترى إمكانية توغل بري محدود في لبنان مع قيام الجيش الإسرائيلي بتحريك قواته إلى الحدود
  • جيش الاحتلال يواصل عدوانه الوحشي على «القطاع والضفة الغربية»
  • في أول بيان له بعد العملية.. حزب الله يعترف باغتيال حسن نصرالله
  • عاجل _ في أول بيان له بعد العملية.. حزب الله يعترف باغتيال حسن نصرالله
  • صفارات الإنذار تدوي في مستوطنات شرق تل أبيب
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: رصدنا إطلاق 5 صواريخ من لبنان تجاه مستوطنات الشمال
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: رصد صواريخ أُطلقت من لبنان استهدفت مستوطنات الضفة
  • خبير: القوات الأمريكية بالمنطقة تمنع إيران من التدخل في حرب لبنان
  • لبنان: الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه في الجنوب والبقاع مستهدفاً منازل المدنيين