أكد المتحدث الرسمي باسم الكرملين دميتري بيسكوف أن موسكو لن تكشف أبدا عن تفاصيل الرسائل المتبادلة بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين، والأمريكي جو بايدن، بخصوص الأزمة الأوكرانية.

وأشار بيسكوف للصحفيين إلى أنه "لن تكون هناك أيضا مراسلات على مستوى الرؤساء بين موسكو وواشنطن".

إقرأ المزيد بوتين يوضح لبايدن كيف يمكن وقف الحرب في أوكرانيا خلال 3 أشهر

وذكر الرئيس بوتين - خلال اجتماع نظمته وكالة "تاس" أمس الأربعاء مع ممثلي وكالات أنباء دولية كبرى على هامش منتدى سان بطرسبورغ الاقتصادي الدولي - أن بايدن وجه له رسالة، وأنه كان هناك رد مكتوب عليها أيضا من جانبه، وأشار فيه إلى أنه "من أجل وقف القتال في أوكرانيا، يجب على الولايات المتحدة وقف توريد الأسلحة إلى كييف".

هذا ولم يذكر بوتين تاريخ تبادل تلك الرسائل، ولكن بناء على سياق الموضوع، فإن الحديث جرى بالتأكيد بعد بدء العملية العسكرية الروسية الخاصة.

يشار إلى أنه كانت آخر مرة تحدث فيها بوتين وبايدن هاتفيا في 12 فبراير 2022، وقبلها في نهاية عام 2021. وقبل ذلك أيضا أجرى الرئيسان محادثات عبر تقنية الفيديو.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية الأزمة الأوكرانية البيت الأبيض الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا الكرملين جو بايدن دميتري بيسكوف غوغل Google فلاديمير بوتين كييف موسكو واشنطن وزارة الدفاع الروسية

إقرأ أيضاً:

البطريرك كيريل: الأيقونات تمرض في المتاحف المعقمة لذلك يجب إعادتها إلى الكنائس (فيديو)

بحسب بطريرك موسكو وسائر روسيا كيريل فإن مهمة الكنيسة الأرثوذكسية الروسية هي إعادة الأيقونات من المتاحف إلى الكنائس.

ونقلت وكالة "نوفوستي" الروسية عن قداسته قوله: "في المعبد لا تتلف الأيقونات أبدا. وبشكل عام، كل ما رسمه أندريه روبليف، رسمه في جو غير معقم على الإطلاق. والناس البسطاء تعاملوا مع الأيقونات على مدار مئات السنين ولم يحدث شيء، وكانت الأبواب مفتوحة والرياح شديدة، والصقيع والبرد وسعال الناس، وما زالت الأيقونات على قيد الحياة".

إقرأ المزيد بطريرك موسكو وعموم روسيا يقيم صلاة شكر بمناسبة تنصيب بوتين

وأضاف قائلا:" لكن عندما تدخل الأيقونات البيئة الاصطناعية للمتاحف، تبدأ تعاني الألم"، ويرى البطريرك أن مهمة الكنيسة هي أن تكون الأيقونات في مكان لا تمرض فيه، حيث تجعل قوتها الروحية الهائلة الناس أفضل". 

يذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، زار الأربعاء 26 يونيو، دير "سرغيوس والثالوث " في منطقة موسكو ليكرّم أيقونة "الثالوث الأقدس" لأندريه روبليف في كاتدرائية الثالوث.

يذكر أن أيقونة "الثالوث الأقدس" لأندريه روبليوف عادت إلى دير "سيرغيوس والثالوث " بعد ترميمها وذلك بعد مرور نحو 100 عام لحفظها في متحف "تريتياكوف" للفنون التشكيلية في موسكو. وقد اتخذ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مايو 2023، قرارا بإعادة الأيقونة من متحف "تريتياكوف" إلى دير "سيرغيوس والثالوث".

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • روسيا تتوقع المزيد من الصعوبات في العلاقات مع أوروبا.. هذا ما حدث
  • بوتين يدعو لمناقشة الخطوات المتعلقة بمعاهدة الصواريخ النووية المتوسطة المدى
  • هل شاهد بوتين المناظرة الرئاسية الأمريكية؟.. الكرملين يجيب
  • هل شاهد بوتين مناظرة CNN بين ترامب وبايدن؟ الكرملين يوضح
  • روسيا عن مناظرة بايدن وترامب: مسألة داخلية
  • عاجل - ترامب يتحدث عن حل الدولتين في المناظرة الرئاسية.. وبايدن يعلق: أنقذنا إسرائيل من الانهيار
  • ترامب يتحدث عن حل الدولتين.. وبايدن: أنقذنا إسرائيل من الانهيار
  • ترامب: لو كان لدينا رئيس محترم لما غزا بوتين أوكرانيا
  • بيسكوف: الحرب على الإرهاب يجب أن تكون بلا هوادة
  • البطريرك كيريل: الأيقونات تمرض في المتاحف المعقمة لذلك يجب إعادتها إلى الكنائس (فيديو)