بغداد اليوم - بغداد 

قال الراصد الجوي علي الجابر الزيادي، اليوم الخميس (6 حزيران 2024)، ان عيد الأضحى سيكون منقسمًا ليومين مختلفين عند المسلمين، فيما بين سبب ذلك.

وقال الزيادي في حديث لـ "بغداد اليوم " انه "مساء اليوم الخميس سيقترن القمر بعد الساعة الثالثة عصراً بتوقيت بغداد وسيمكث بعد غروب الشمس حوالي 11 دقيقة وهذا الوقت غير كافٍ لمشاهدته حتى في أجهزة التليسكوب بسبب ان عمر الهلال لم يتجاوز ثلاث ساعات وقد يختلف علماء الفلك بالجزم بأن الاقتران يعتبر كاملاً فلذلك متوقع ان تحدد بعض الدول يوم غداً الجمعه اول أيام شهر ذي الحجة".

وبين ان" وقفة عرفة ستكون يوم السبت 15 حزيران، اما أول أيام العيد سيكون يوم الأحد الموافق 16 حزيران الحالي وقد تختلف الدول الإسلامية في تحديد هذا العيد وسيكون عيدًا منقسمًا ليومين مختلفين عند المسلمين".

ودعت المحكمة العليا في السعودية، يوم أمس الأربعاء، عموم المسلمين في أنحاء المملكة إلى تحري رؤية هلال شهر ذي الحجة مساء الخميس (اليوم)، التاسع والعشرين من شهر ذي القعدة، الموافق 6 يونيو.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

يحيى عطية الله: لهذا السبب سنهزم الزمالك

أكد ظهير أيسر فريق الأهلي المصري، المغربي يحيى عطية الله، اليوم الخميس، أنه بحلم بتحقيق البطولة الأولى في مسيرته مع الفريق الأحمر، حين يواجه الغريم التقليدي الزمالك، غداً الجمعة، على لقب السوبر الأفريقي في ملعب المملكة أرينا.

قال عطية الله في فيديو عبر الحساب الرسمي لناديه عبر فيسبوك، اليوم الخميس: "نسعى للفوز على الزمالك لسبب مهم هو إسعاد جماهير الأهلي، التي ستؤازر اللاعبين بكل التأكيد اللاعبين بقوة".

وأضاف: "بعد الفوز في مباراتي ورماهيا الكيني في مستهل مشوار الفريق بدوري أبطال أفريقيا أغلقنا الصفحة تماماً، وبدأنا في الاستعداد لمواجهة الزمالك على كأس السوبر الأفريقي".

 

وشدد اللاعب المعار للأهلي هذا الموسم في فترة الانتقالات الصيفية قادماً من سوتشي الروسي: "طموحنا بالتأكيد تحقيق اللقب، وجميع اللاعبين يدركون حجم المسؤولية، وفي أتم الجاهزية لإسعاد الجمهور".

وأوضح: "لم يسبق لي التتويج بكأس السوبر الأفريقي، لذلك ستكون مواجهة الأهلي ضد الزمالك القادمة لها أهمية مضاعفة بالنسبة لي، من أجل الفوز بالبطولة وتحقيق اللقب".

وتابع: "بعد انتهاء احتفالات تتويج الأهلي بلقب الدوري عن الموسم الماضي، مارسيل كولر تحدث معنا وطالبنا بإغلاق الصفحة تماماً، والتركيز على مواجهة الزمالك، وإن شاء الله سنبذل قصارى جهدنا في تلك المباراة من أجل تحقيق البطولة".

واختتم: "الهدف الأكبر بالنسبة لي هو تحقيق اللقب الأول مع الأهلي، وإسعاد الجماهير التي ستحضر لمؤازرة اللاعبين، وسعدت كثيراً بالإشادة التي حصلت عليها بعدما شاركت في مواجهتي غورماهيا، ولا يزال لدي الكثير".

مقالات مشابهة

  • السجن 4 سنوات للرئيسة السابقة لمجلس النواب الإيطالي لهذا السبب
  • لهذا السبب... مروة نصر تعلن عن تأجيل طرح كليب "حلوة السهرة"
  • يحيى عطية الله: لهذا السبب سنهزم الزمالك
  • بعد انطلاق فيلم عنب.. إسلام إبراهيم يتذكر والدته لهذا السبب «صور»
  • قلق في الزمالك قبل ساعات من السوبر الإفريقي لهذا السبب
  • اكتظاظ غير مسبوق في شوارع تعز لهذا السبب
  • عاجل.. شوبير يهاجم اتحاد الكرة لهذا السبب
  • مفاجأة "فلكية" في سماء القاهرة الليل والنهار يتساويان اليوم لهذا السبب
  • وليد فواز: تخوفت من تقديم دوري في «برغم القانون» لهذا السبب
  • الزهراني: جيسوس لن يعتمد على الحمدان كمهاجم لهذا السبب.. فيديو