ذكر مركز معلومات مجلس الوزراء، أنّ سيارات الدفع الرباعي شكَّلت 48% من مبيعات السيارات العالمية عام 2023، لتصل إلى رقم قياسي جديد، وتعزز الاتجاه المحدد للسيارات في أوائل القرن الحادي والعشرين، والمتمثل في التحول نحو السيارات الأكبر والأثقل من أي وقت مضى، وفق ما أوضحته الوكالة الدولية للطاقة (IEA).

سيارات الدفع الرباعي

وأوضح المركز في فيديو قصير عبر صحفته على موقع التواصل، أنّ الوكالة الدولية للطاقة (IEA) أوضحت في 28 مايو 2024، أنّ سيارات الدفع الرباعي خامس أكبر مصدر لانبعاثات ثاني أكسيد الكربون في العالم.

ولفت إلى أنّ مبيعات سيارات الدفع الرباعي وصلت في الاقتصادات المتقدمة إلى 20 مليون سيارة، متجاوزة 50% من حصة مبيعات السيارات في السوق لأول مرة، ما أدى إلى زيادة انبعاثات ثاني أكسيد الكربون المرتبطة بالاحتراق بقيمة مليار طن، ما يمثل أكثر من 20% من الزيادة العالمية في انبعاثات ثاني أكسيد الكربون المرتبطة بالطاقة، وبالتالي فإنّ الأسطول العالمي من سيارات الدفع الرباعي يمثل خامس أكبر مصدر لانبعاثات ثاني أكسيد الكربون في العالم، متجاوزا انبعاثات اليابان ومختلف الاقتصادات الكبرى الأخرى.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مبيعات السيارات أسطول سيارة دفع رباعي سيارات الدفع الرباعي ثاني أكسيد الكربون سیارات الدفع الرباعی ثانی أکسید الکربون

إقرأ أيضاً:

الدفع بسيارات إطفاء بعد تسرب غاز أسفل أنقاض منزل أسيوط المنهار

دفعت قوات الحماية المدنية والإطفاء بأسيوط، قبل قليل بـ3 سيارات إطفاء بمحيط العقار المنهار بحارة درويش المتفرعة من شارع رياض بحي شرق أسيوط، بعد تسرب غاز أسفل أنقاض المنزل.

وكان اللواء وائل نصار مدير أمن أسيوط تلقى إخطارا من غرفة عمليات النجدة بانهيار منزل مكون من 4 طوابق مأهول بالسكان بحارة درويش المتفرعة من شارع رياض بحي شرق أسيوط.

انتقل إلى موقع الحادث اللواء عصام سعد محافظ أسيوط و اللواء وائل نصار مدير امن أسيوط والمهندس عمرو عبد العال نائب المحافظ وقوات الحماية المدنية والإنقاذ السريع وقيادات مديرية أمن أسيوط.

وتمكنت قوات الحماية المدنية من انتشال 3 جثث و 8 مصابين حتى الآن من أسفل أنقاض المنزل المنهار وتواصل قوات الإنقاذ السريع رفع الأنقاض للبحث عن سكان بالطابق الأرضي تحت الأنقاض.

ودفعت قوات الحماية المدنية ب3 سيارات إطفاء بمحيط المنزل المنكوب بعد تسرب غاز من وصلات المنزل وفرضت كرودنا امنيا بمحيط المنطقة.

فيما دفعت مديرية الصحة بـ 10 سيارات إسعاف واستعانة المحافظة بمعدات الإنقاذ السريع التابعة لمركز الفتح لسرعة رفع الأنقاض والبحث عن باقي سكان العقار.

مقالات مشابهة

  • «كاوست» تحقق تقدماً بحثياً في تسريع إزالة خصائص ثاني أكسيد الكربون لخدمة المزايا البيئية والإنشائية
  • “كاوست” تحقق تقدماً بحثياً في تسريع إزالة خصائص ثاني أكسيد الكربون لخدمة المزايا البيئية والإنشائية
  • بي واي دي الصينية تقلص الفارق مع تسلا بقفزة في مبيعات سياراتها الكهربائية
  • بي واي دي الصينية تقلص الفجوة مع تسلا الأمريكية
  • سقطرى.. توجيهات بسحب منتج محظور من الأسواق
  • مبيعات سيارات "بورش" في المغرب في ارتفاع يفوق 50 في المائة هذا العام
  • تراجع مبيعات سيارات الجاغوار بالمغرب
  • السيطرة على حريق داخل مول فى مدينة الشيخ زايد دون إصابات
  • الدفع بسيارات إطفاء بعد تسرب غاز أسفل أنقاض منزل أسيوط المنهار
  • أستاذ سموم يكشف أسباب حالات الاختناق داخل السيارات