نفذت النيابة العامة بعدن حكمي إعدام للمدانين صالح محمد سالم علوي، وجلال محمد محسن محمد، وذلك لإرتكابهم جريمتي قتل منفصلة لكل منهما، حيث تم الإعدام في ساحة إصلاحية السجن المركزي بمديرية المنصورة محافظة عدن.

 

وذكر إعلام النيابة أن تنفيذ حكم القصاص الشرعي الأول بنفذ حق المدان صالح محمد سالم علوي، وذلك لقتله المجني عليه محسن عيدروس محسن السعدي.

كما تم تنفيذ حكم القصاص الشرعي الثاني بحق المدان جلال محمد محسن محمد، وذلك لإرتكابه جريمة قتل المجني عليه عامر صالح قاسم.

 

وقبل تنفيذ الحكمين حاولت النيابة العامة بالإقناع والترغيب لأولياء الدم بالصفح عنهم أو قبول الدية وهو ما قوبل بالرفض منهم.

 

ونفذت الاحكام بعد مصادقة رئيس مجلس القيادة الرئاسي على تنفيذها.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن عدن النيابة العامة أحكام اعدام القضاء

إقرأ أيضاً:

قنا تنفذ حملة لرفع الإشغالات وإزالة التعديات بفرشوط

 شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة فرشوط شمال محافظة قنا، برئاسة عزت السيد قناوي رئيس المركز، جولة تفقدية بشوارع المدينة، وذلك لضبط الشارع، ورفع جميع الاشغالات وازالة المعوقات والباعة الجائلين الغير ملتزمين المتواجدين بالشوارع الرئيسية والفرعية التى تعرقل سير الماره والسيارات، وذلك حفاظا على المنظر الجمالى والحضارى للمدينة.

 الوحدة المحلية لمركز ومدينة فرشوط

 وتمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة فرشوط، برئاسة عزت السيد قناوي رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة فرشوط، وبالتنسيق مع رؤساء القرى بمتابعة  التعديات على الأراضي الزراعية ومخالفات البناء بصورة مستمرة، للحفاظ على حقوق الدولة والأجيال القادمة واسترداد حق الشعب. 

 الوحدة المحلية لقرية الكوم الاحمر

 ونجحت الوحدة المحلية لقرية الكوم الاحمر برئاسة عزت احمد عمر، رئيس القرية، بإحباط محاولة لحالتين تعدي على الأراضي الزراعية بحفر قواعد بناء على الأراضي الزراعية على مساحة  قيراط بقرية رفاعه الكوم الاحمر ومساحة قيراط بالكوم الأحمر، وتم  ردم حفريات القواعد واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة. 

وشدد رئيس المركز، على أهمية استمرار جهود مواجهة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، من خلال تكثيف حملات الإزالة بجميع القري، مع التركيز على إزالة التعديات في المهد، بأسرع وقت بما يساهم في المحافظة على هيبة الدولة وحقوق الأجيال القادمة. 

 وزير التنمية المحلية بعقد اجتماعاً لمناقشة ودراسة مواعيد إغلاق جميع المولات والمحال التجارية علي مستوي الجمهورية خلال فصل الصيف اعتباراً من أول يوليو عام ٢٠٢٤ .  

ترأس اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية رئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة ، اجتماعاً للجنة بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة بحضور ممثلين عن مختلف الوزارات والجهات أعضاء اللجنة العليا للمحال العامة وعلي رأسها وزارات الداخلية والتخطيط والإسكان والصحة والعمل والمالية والبيئة وهيئة سلامة الغذاء.  

حيث تم مناقشة عدد من المقترحات الخاصة لتنفيذ توجيهات السيد رئيس مجلس الوزراء فيما يخص تعديل مواعيد غلق المحال والمولات التجارية بما يساهم في خطة الدولة لترشيد استخدام الكهرباء و تقليل حجم المنتجات البترولية المستوردة في ظل ارتفاع درجات الحرارة وكذا الارتفاع الغير مسبوق في معدلات استهلاك الكهرباء. 

كما تناول الاجتماع كذلك استعراض لقرار رئيس مجلس الوزراء رقم ٢٠٩١ لسنة ٢٠٢٤ بشأن اعتماد جداول تصنيفات المحال العامة وزيادة عدد من الأنشطة الجديدة لمنظومة المحال العامة لتصبح ٥٨٠ نشاطاً بدلاً من ٣١٦ نشاط ، حيث تم إضافة عدد جديد من أنشطة المحال العامة الجديدة تلبية لمطالب المواطنين بإضافة تلك الأنشطة و الأمر الذي يساهم في التيسير   علي المواطنين في استخراج التراخيص ودمجهم في الاقتصاد الرسمي للدولة .  

كما استعرض الاجتماع كذلك توجيهات وزير التنمية المحلية لعمل استحداث لمنظومة تراخيص المحال العامة بما يساهم في تبسيط الاجراءات علي المواطنين لتشجيعهم علي التقدم علي منظومة التراخيص الجديدة ودعم المشروعات ودمج الاقتصاد غير الرسمي .  

ومن المقرر أن تعلن اللجنة العليا لتراخيص  المحال العامة عن المواعيد الخاصة بفتح وغلق المولات والمحال التجارية بعد العرض علي السيد رئيس مجلس الوزراء .

مقالات مشابهة

  • قنا تنفذ حملة لرفع الإشغالات وإزالة التعديات بفرشوط
  • مكتسبات 30 يونيو.. مشروعات عملاقة لتنمية سيناء
  • وفيات الأحد .. 30 / 6 / 2024
  • إنتشال جثة طفل غرق في ترعة نجع حمادي بسوهاج
  • الداخلية تنفذ 84 ألف حكم خلال يوم
  • افتتاح مقر اللجنة الطبية العامة بمقر مجمع خدمات مستشاري النيابة الإدارية
  • القوات المسلحة تنفذ 4 عمليات عسكرية نوعية في البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر
  • مياه المنوفية تنفذ حملات توعوية ميدانية لوقف التعدي على شبكات المياه
  • وفيات الجمعة .. 28 / 6 / 2024
  • وكيل الداخلية يؤكد ضرورة تحقيق التكامل في تنفيذ المهام والجاهزية التامة لحماية الأمن الداخلي