تعلم اللغات من المهارات الأساسية للشباب عند التقديم على الوظائف المختلفة،وأيضًا تساعدهم على تعلم ثقافات البلاد المختلفة خاصة في حالة السفر للخارج سواء للسياحة أو للعمل، وتعد اللغة الروسية من أشهر 8 لغات على مستوى العالم وأكثرها استخدامًا، إذ خصصت الأمم المتحدة يوم 6 يونيو من كل عام، ليكون يومًا عالميًا لها.

اليوم العالمي للغة الروسية

يحتفل العالم، باليوم العالمي للغة الروسية في 6 يونيو، الذي يوافق الذكرى السنوية لميلاد الشاعر الروسي ألكساندر بوشكن، في إطار جهودها بإثراء البلاد باللغات والثقافات المختلفة، وفق الموقع الرسمي لـ«الأمم المتحدة».

وهناك عديد من التطبيقات المجانية التي يمكن الاعتماد عليها لتعلم اللغة الروسية، ومتوفرة على متجري «جوجل بلاي» و«أبل ستور»، بحسب موقع المنح الدراسية «STUDYSHOOT».

تطبيق Duolingo

يعتمد على تعلم اللغة الروسية بشكل مرح من خلال الصوت والصورة والأمثال، ويضمن لك مفتاح لغوي زاخر بالكلمات الروسية.

تطبيق Babbel

يقدم نصائح لتحسين مهارات التحدث باللغة الروسية، ويعتمد على استعراض القواعد الأساسية للنطق.

تطبيق Russian alphabet 

يساهم في تحسين لغتك في وقت قياسي، كما يقدم لك فكرة ممارسة الكتابة إذ يعتمد على تعليم القارئ كيفية استخدام مفردات والتعبيرات الروسية وإجراء المحادثات.

تطبيق Russian For Everyone

يتيح كتبا تعليمية عن اللغة الروسية ويساعد على فهم سياق الحديث في الحياة اليومية العادية، وتصحيح الأخطاء التي يقع فيها متحدثو اللغة.

مميزات تعلم اللغة الروسية 

تعلم اللغة الروسية يحمل العديد من المميزات:

فتح أبواب التواصل الثقافي. سهولة العثور على فرص العمل التي تتطلب التحدث باللغة الروسية. الوصول إلى مصادر أدبية وعلمية روسية مباشرة، مما يعزز ثقافتك. قراءة الأدب الروسي بسهولة. تحسين مهارات التفكير والتحليل اللغوي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اللغة الروسية

إقرأ أيضاً:

القوات الروسية تحرر بلدة شومي في جمهورية دونيتسك الشعبية

 

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، تمكن الجيش الروسي من تحرير بلدة "شومي" في جمهورية دونيتسك الشعبية.

أوكرانيا تسجل 170 اشتباكًا قتاليًا مع الجيش الروسي آخر 24 ساعة

وقالت الوزارة الروسية في بيان أوردته وكالة "سبوتنك": "قامت وحدات مجموعة القوات "المركز"، نتيجة للعمليات الناجحة، بتحرير بلدة شومي التابعة لجمهورية دونيتسك الشعبية".

وأضافت: "قامت القوات بتحسين الوضع التكتيكي، واستهدفت أيضًا تشكيلات تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، في مناطق كيروفو ولينينسكوي وسوكول ونوفجورودسكوي ونوفوسيلوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية الأولى".

وأوضح البيان أن خسائر الجانب الأوكراني بلغت نحو 360 عسكريًا ومركبتين قتاليتين مدرعتين وسيارة وعدد من المدافع.

 

عقوبات أوروبية جديدة تشمل فردين و4 كيانات في روسيا بسبب أوكرانيا

قرر المجلس الأوروبي، فرض "إجراءات تقييدية" ضد فردين وأربعة كيانات في روسيا، بدعوى مسئوليتهم عن "أعمال تقوض أو تهدد سلامة أراضي" أوكرانيا.

وذكر المجلس  في بيان صحفي نشرته دائرة العمل الخارجي التابعة للاتحاد الأوروبي اليوم  أن التدابير التقييدية للاتحاد فيما يتعلق بإجراءات، التي "تقوض أو تهدد سلامة أراضي أوكرانيا وسيادتها واستقلالها"، تنطبق إجمالا الآن على أكثر من 2200 فرد وكيان في روسيا.

 

فيما يخضع الأشخاص المدرجون اليوم لقرارات تجميد أصولهم، كما يُمنع على مواطني الاتحاد الأوروبي وشركاته توفير الأموال لهم. بالإضافة إلى ذلك، يخضع الأشخاص الآخرون لحظر السفر؛ مما يمنعهم من الدخول أو العبور، عبر أراضي الاتحاد الأوروبي.

 

واعتمد المجلس الأوروبي  قبل 4 أيام - الحزمة الـ 14 من التدابير التقييدية الاقتصادية والفردية التي تستهدف القطاعات ذات القيمة العالية في الاقتصاد الروسي؛ مما يزيد من صعوبة التحايل على عقوبات الاتحاد الأوروبي، وإضافة 116 فردًا وكيانًا إلى قائمة المسئولين عن الجرائم والأعمال التي يزعم الاتحاد الأوروبي أنها تقوض أو تهدد سلامة أراضي أوكرانيا وسيادتها واستقلالها. حسب البيان.

مقالات مشابهة

  • مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يُنظِّم (شهر اللغة العربية في جمهورية الهند)
  • مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يُنظِّم شهر اللغة العربية في الهند
  • مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يُعلن انتهاء مدة الترشيح لـ (جائزته في دورتها الثالثة)
  • مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يُعلن انتهاء مدة الترشيح لجائزته
  • شاهد بالصورة والفيديو.. نجمة السوشيال ميديا السودانية مها جعفر تعلم الفنان الأمريكي الشهير “جيسون ديرولو” طريقة الرقص السوداني والأمريكي يدهشها بسرعة التعلم ويرقص على طريقة “الصقرية”
  • تطبيق Rutube الروسي يعود لمتجر تطبيقات آبل من جديد
  • تطبيق "Rutube" الروسي يعود لمتجر تطبيقات آبل
  • المركز الثقافي الروسي بالإسكندرية يُنظم مؤتمراً صحفياً بحضور المشاركين في مهرجان الشباب العالمي
  • القوات الروسية تحرر بلدة شومي في جمهورية دونيتسك الشعبية
  • صانع تحف فيتنامي يهدي بوتين “بورتريه” فريدا من نوعه