الحرة:
2024-06-29@22:31:43 GMT

السعودية.. رقم قياسي عالمي في التبرع بالملابس

تاريخ النشر: 6th, June 2024 GMT

السعودية.. رقم قياسي عالمي في التبرع بالملابس

تمكنت مجموعة "روشن"، التي تعد أحد المشاريع الكبرى المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة السعودي، من تسجيل رقم قياسي عالمي بالتعاون مع جمعية خيرية محلية، وذلك عبر جمع أكبر تبرع بالملابس خلال مرة واحدة، وفقا لما ذكرت تقارير إعلامية.

وأوضحت موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية على موقعها، أن وزن الملابس في تلك الحملة التي شاركت فيها جميعة "كسوة فرح" الخيرية، بلغ 59,719 كيلوغراما.

من جانبها، ذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس" أن حملة التبرّع الأخيرة، التي تزامنت مع شهر رمضان، شهدت إقبالاً كبيرا من أبناء المجتمع، حيث تجاوزت حصيلة التبرّعات مليون ونصف مليون قطعة ملابس.

إنجاز وطني جديد نحققه في #كسوة_فرح من خلال تحطيم الرقم القياسي في #غينيس كأكبر حملة جمع تبرعات من الملابس حول العالم.. ????????@GWR #لك_حق_تختار pic.twitter.com/ln7pprPMGX

— جمعية كسوة فرح (@keswatfarah) March 26, 2024

وبذل أكثر من 3500 متطوع من مختلف فئات المجتمع، بالإضافة إلى موظفي روشن، جهوداً كبيرة، حيث قدّموا أكثر من 70 ألف ساعة عمل لجمع وترتيب جميع التبرّعات خلال النصف الأول من هذا العام، لتُسجّل الحملة الأخيرة رقماً قياسياً في غينيس لأكبر كمية ملابس يتم التبرع بها مرة واحدة.

ووفقا للوكالة، لم تقتصر أهمية هذه المبادرة على البُعد الإنساني فحسب، بل كان لها صدى إيجابي على البيئة، وخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة تُقدر بـ 18000 كيلوغرام، وذلك من خلال إعادة استخدام الملابس بدلاً من تصنيعها.

وفي هذا السياق، أكدت الرئيسة التنفيذية للتسويق والتواصل في مجموعة "روشن"، غادة الرميان،  حرص المجموعة "على تقديم مبادرات مستدامة تلبي احتياجات المجتمع".

وأضافت: "نثق في أن هذه الحملات التي ننظمها بالتعاون مع شركائنا من الجمعيات الخيرية، ستحدث أثراً ملموساً في حياة عشرات الآلاف من الأسر".

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

مهندسون هولنديون يصنعون أطول دراجة هوائية في العالم

تشير Oddity Central إلى أن مهندسين هولنديين صنعوا دراجة هوائية طولها 55 مترا، وهي الأطول في العالم.

إقرأ المزيد رجل وزوجته يدخلان موسوعة غينيس لفارق الطول الكبير بينهما


ويشير المهندس إيفان شالك (39 سنة) المشارك في تصميم وصنع هذه الدراجة، إلى أنه فكر منذ طفولته بهذه المسألة بعد أن قرأ عن ذلك في موسوعة غينيس للأرقام القياسية. وبعد مرور سنوات قرر تحقيق هذه الفكرة التي تعيش معه منذ طفولته، ولكنه أدرك أنه لن يتمكن من تحقيقها بوحده. لذلك طلب من أشخاص من قريته يشاركونه هذه الفكرة مساعدته في تحقيقها.

ويقول: "كان الهدف هو تحطيم الرقم القياسي العالمي لأطول دراجة في العالم. ولتحقيق ذلك، أخذنا عند صنع دراجتنا، في الاعتبار جميع قواعد موسوعة الأرقام القياسية".

وقد أمضى المهندسون حوالي أربع سنوات في صنع هذه الدراجة، وبعد ذلك عرضوها للجمهور. وقد أكد أعضاء لجنة كتاب غينيس للأرقام القياسية أن دراجة إيفان وأصدقائه هي الأطول في العالم.

المصدر: gazeta.ru

مقالات مشابهة

  • مسؤول شرطي يوضح مخاطر إيواء المتسللين وتشغيلهم
  • مدير عام العمليات بالشرطة: مكافحة ظاهرة التسلل مسؤولية جماعية.. وتداعيات سلبية خطيرة نتيجة إيوائهم وتشغيلهم
  • وحدة المجتمع.. ضرورة تنموية
  • تداعيات خطيرة لإيواء وتشغيل المتسللين .. والشرطة تحذر
  • عمر دياكيتي يقترب من روشن
  • إنفاق المليارات لتلميع صورتها عالميًا.. وإخفاء الوضع الحقيقي لحقوق الإنسان
  • تحديد موعد ميزانيات الأندية بدوري روشن
  • مهندسون هولنديون يصنعون أطول دراجة هوائية في العالم
  • أشكال القصة القصيرة خلال أربعة عقود في كتاب “القصة القصيرة في سورية” للدكتور الناقد ياسين فاعور
  • السماوة تسابق الأرقام العالمية وتحجز مقعد في موسوعة غينيس