لبنان ٢٤:
2024-06-29@13:25:17 GMT

التيار يعجز عن ترميم شعبيته

تاريخ النشر: 6th, June 2024 GMT

التيار يعجز عن ترميم شعبيته

بالرغم من التمايز الكبير الذي يتقصده رئيس "التيار الوطني الحر" جبران باسيل مع حليفه السابق "حزب الله" وتماشيه مع الخطاب السياسي لخصوم الحزب على اعتبار انه "كسيب" شعبيا، الا ان الواقع الشعبي على الارض لم يتغير.
وبحسب مصادر مطلعة فإن الواقع الشعبي لـ"التيار" لم يتبدل كثيراً وان غالبية الاشخاص والناشطين الذين تقربوا مجددا من "التيار" هم من العونيين السابقين الذين تركوا "التيار" لانهم كانوا يفضلون ان يكون موقفه السياسي معاديا للحزب.


وترى المصادر انه في المقابل تستمر الاحزاب المسيحية الاخرى، وفق اكثر من دراسة، في تحسين واقعها الشعبي وان بمستويات اقل من "الفترة الذهبية" التي شهدتها  خلال الثورة الشعبية عام 2019 وبعدها ، لتبقى متصدرة للواقع الشعبي المسيحي بالتوازي مع تقدم بسيط لـ"التيار".

المصدر: لبنان 24

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

وزير الثقافة الأسبق: اعتصام رابعة كان مسلحًا.. ولهذا السبب رفض المشير طنطاوي ترميم المجمع العلمي (فيديو)

أكد محمد صابر عرب، وزير الثقافة الأسبق، أن اعتصام رابعة كان مسلحا من قبل جماعة الإخوان، مشيرا إلى أن فض رابعة كان الدرس الأول لاستعادة ونجاح الدولة.

وزير الثقافة الأسبق يكشف محاولات أخونة مؤسسات الدولة في عهد مرسي (فيديو) وزير الثقافة الأسبق يكشف تفاصيل منع إلقاء دروس سلفية وإخوانية في الأوبرا الإخوان جبناء وأخفوا مشاعرهم بشأن سيناء 

وتابع "عرب" خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق ببرنامج "نظرة" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الجمعة، "الجيش كان مهمته تأمين وحماية مؤسسات الدولة فقط وليس بديلا لوزارة الداخلية، وظهرا وسندا قويا للشرطة بعد الهزة المقصودة التي تعرضت لها، والجيش المصري طول حياته وطنيا يشعر بمسئوليته تجاه بلده".

وقال "المشير طنطاوي رفض ترميم المجمع العلمي من مصادر خارج مصر، ووجه الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بافتتاحه يوم حرقه، الإخوان كانوا جبناء وأخفوا مشاعرهم الداخلية بشأن سيناء، وكانوا متصورين أن الرئيس السيسي حينما كان وزيرا للدفاع سيكون على خطهم، بسبب أنه كان ملتزم دينيا ويصلي".

مقالات مشابهة

  • من هو مسعود بزشكيان الإصلاحي الذي صعد مفاجئًا إلى صدارة انتخابات إيران؟
  • بنسعيد يطلع على تقدم أشغال ترميم المواقع والمآثر التاريخية المتضررة جراء زلزال الحوز
  • وزير الثقافة الأسبق: اعتصام رابعة كان مسلحًا.. ولهذا السبب رفض المشير طنطاوي ترميم المجمع العلمي (فيديو)
  • رئيس بوليفيا يعلّق على محاولة الانقلاب الفاشلة
  • إسرائيل ليست مستعدة للحرب مع حزب الله.. رسالة من مسؤول تكشف الواقع
  • ترميم فم طفلة تعاني من متلازمة نادرة بمستشفى الولادة بمكة
  • بعد عودته السياسية.. هل سيتمكن الصدر من تشكيل حكومة الأغلبية؟
  • بعد عودته السياسية.. هل سيتمكن الصدر من تشكيل حكومة الأغلبية؟ - عاجل
  • بوليفيا.. زعيم محاولة الانقلاب: الرئيس أمرني بتنفيذ عملية عسكرية لزيادة شعبيته
  • التيار يبرر وبوضح: لا صفقة في ملف رئاسة الجمهوريّة