أعلن نور الدين عزيزي وزير التجارة والصناعة في الحكومة الأفغانية المؤقتة، أن بلاده دعت روسيا وكازاخستان للمشاركة في مشروع للسكك الحديدية العابرة لأفغانستان.

وأضاف في حديث لمراسل "تاس" على هامش منتدى الأعمال الكازاخي الأفغاني: "ندعو روسيا وكازاخستان للمشاركة في هذا المشروع الذي لا يعتبر استثمارا في أفغانستان فحسب، بل سيعود بالفائدة على الجميع، ونحن مستعدون لاستقبال مجموعات العمل والنظر في تنفيذ هذا المشروع المهم".

إقرأ المزيد إيران: التجارة الخارجية غير النفطية تبلغ حجما غير مسبوق خلال 40 عاما

وأضاف أنه يجب على باكستان وأفغانستان وروسيا وكازاخستان وأوزبكستان، إنشاء مكتب في كابول لتقليل وقت التنسيق وحل المشكلات الفنية في أسرع وقت ممكن.

وفي فبراير 2021 وقعت أوزبكستان وباكستان وأفغانستان على خطة لمدّ خط "ترميز - مزار الشريف - كابول – بيشاور" عبر أفغانستان.

وفقا للخطة، يجب أن يستغرق تنفيذ المشروع بطول حوالي 600 كيلومتر خمس سنوات وبكلفة 5 مليارات دولار.

وتدخل السكة الحديدية المذكورة ضمن ممر نقل جديد يربط الاتحاد الأوروبي وروسيا وأوزبكستان وأفغانستان وباكستان والهند ودول جنوب شرق آسيا.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا آسيا الوسطى الاتحاد الأوروبي قطارات

إقرأ أيضاً:

روسيا تدعو إيران وإسرائيل لضبط النفس

قال الكرملين، اليوم الأربعاء، إن الوضع في الشرق الأوسط يتطور في الاتجاه الأكثر إثارة للقلق، ودعا جميع الأطراف إلى ضبط النفس.

وذكر المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف للصحافيين أن روسيا أجرت اتصالات مع جميع الأطراف، ونددت بأي عمل يتسبب في مقتل مدنيين.

وقال الجيش الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، إن وحدات نظامية من المشاة والمدرعات انضمت إلى العمليات البرية في جنوب لبنان في زيادة للضغط على جماعة حزب الله، مع تأهب إسرائيل للرد على إطلاق إيران لوابل من الصواريخ. وأردف بيسكوف قائلاً "الوضع يتطور وفقا للسيناريو الأكثر إثارة للقلق".

وأضاف "ندعو جميع الأطراف إلى ضبط النفس تجاه ما يحدث. ونندد بالتأكيد بأي عمل يتسبب في مقتل مدنيين".

The Kremlin warned Wednesday that the situation in the Middle East is developing in an alarming direction, urging all sides to show restraint. Spokesman Dmitry Peskov condemned actions causing civilian deaths.

— Iran International English (@IranIntl_En) October 2, 2024

ورداً على سؤال عما ستفعله موسكو بعد ذلك، وما إذا كانت ستدعم إيران في حالة دخول طهران في صراع شامل مع إسرائيل، قال بيسكوف: "لدينا اتصالات مع جميع الأطراف في هذا الصراع، وسنستمر في إجراء هذه الاتصالات، وندعو جميع الأطراف إلى ضبط النفس".

مقالات مشابهة

  • اجتماع تنسيقي لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروع مصرف كتشنر
  • الري والتخطيط والتنمية المحلية يتابعون الموقف التنفيذي لمشروع مصرف كتشنر
  • 3 وزراء يتابعون الموقف التنفيذي لمشروع مصرف كتشنر
  • روسيا تدعو إيران وإسرائيل لضبط النفس
  • غدا ختام المرحلة الثانية لمشروع نشر الثقافة والقيم الأولمبية
  • روسيا تدعو إسرائيل لسحب قواتها من لبنان
  • بدء تركيب الأجزاء المعدنية لمشروع كوبري شارع البحر في درنة
  • روسيا تدعو إسرائيل إلى سحب قواتها من لبنان
  • هل تتخلى روسيا عن بناء خطوط السكك الحديدية في مشروع رشت-آستارا؟
  • "مياه وكهرباء الإمارات" تدعو لتقديم طلبات لمشروع محطة الزرّاف للطاقة الشمسية