شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن توجيهات هامة من محافظ القاهرة بشأن تطوير مسار آل البيت، أكد اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، أن القيادة السياسية تولي اهتماما بالغا بتطوير ورفع كفاءة مسار آل البيت بأحياء العاصمة، مشيرًا إلى أن .،بحسب ما نشر بوابة الفجر، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات توجيهات هامة من محافظ القاهرة بشأن تطوير مسار آل البيت، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

توجيهات هامة من محافظ القاهرة بشأن تطوير مسار آل البيت

أكد اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، أن القيادة السياسية تولي اهتماما بالغا بتطوير ورفع كفاءة مسار آل البيت بأحياء العاصمة، مشيرًا إلى أن المحافظة تشهد أيضا تتفيذ مخطط تطوير شارع الإشراف ( بقيع مصر) الذي يحتوي على العديد من المعالم الأثرية الإسلامية التي تميز القاهرة وتجعلها مقصدا سياحيا هاما.

 

جاء ذلك خلال جولة تفقدية لمتابعة أعمال تطوير منطقة السيدة نفيسة بنطاق حي الخليفة للوقوف على أعمال التطوير القائمة به ومتابعة كافة مستجدات الأعمال أولا بأول.

 

ولفت محافظ القاهرة إلى أن مخطط تطوير منطقة السيدة نفيسة يتضمن رفع كفاءة الطرق بميدان السيدة نفيسة والطرق المؤدية له، مع الاهتمام بزيادة الرقعة الخضراء ورفع كفاءة الحدائق وتقليم المزروعات بصورة مستمرة مع رفع نواتج التقليم وزراعة الجزر الوسطى لإضافة المظهر الجمالي.

 

ووجه محافظ القاهرة بضرورة رفع كفاءة الأرصفة والبلدورات واستكمال كافة النواقص منها تمهيدا لأعمال الدهانات الخاصة بها، مشددًا على بذل الجهود للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة ومنها دهان الأسوار وأعمدة الإنارة المحيطة بميدان السيدة نفيسة بعد رفع كفاءتها وإجراء الصيانة اللازمة لها، حفاظا على الهوية البصرية للمكان.

 

كما وجه المحافظ على ضرورة رفع كافة الإشغالات والمخالفات وتحقيق الانضباط بمنطقة السيدة نفيسة وبالشوارع المؤدية إلى مسجد السيدة نفيسة، وضرورة التنسيق التام مع كافة الأجهزة المعنية لخروج الأعمال بالمظهر اللائق، مشيدا بجهود كوادر هيئة نظافة وتجميل  القاهرة، وحملات النظافة المستمرة التي تستهدف رفع كفاءة منظومة النظافة ورفع المخلفات أولا بأول.

 

يذكر أن مسار "آل البيت" يبدأ من مسجد السيدة نفيسة وينتهي عند مسجد السيدة زينب، مرورًا بعدد من المساجد والأضرحة، والعديد من المزارات والبنايات التاريخية وخلال رحلة مزارات آل البيت، بشارع الأشرف سيمر الزائر على قبة الأشرف خليل بن قلاوون، مسجد السيدة سكينة، والسيدة رقية، فضلا عن آثار متنوعة أخرى، منها مقام يُنسب إلى ابن سيرين مفسر الأحلام، وضريح شجر الدر، وتمثل البنايات الأثرية الموجودة في الشارع طرزًا متنوعة من فنون العمارة الإسلامية.

45.195.74.201



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل توجيهات هامة من محافظ القاهرة بشأن تطوير مسار آل البيت وتم نقلها من بوابة الفجر نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس السیدة نفیسة رفع کفاءة

إقرأ أيضاً:

بحضور المتخصصين.. محافظ قنا يبحث مقترح تطوير الهوية البصرية

ترأس الدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا، اجتماع إعداد مقترح تطوير الهوية البصرية للمحافظة، بما يتناسب مع القيم الثقافية والتاريخية لمحافظة قنا.

جاء ذلك بحضور الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا، والدكتور محمد سعيد نائب رئيس جامعه جنوب الوادى لشئون البيئة وخدمه المجتمع، واللواء المهندس سامح البداروى وكيل وزارة الإسكان، والدكتورة منى الشحات عضو هيئة تدريس بكلية الآداب بقنا،  و الدكتور إسلام الغرباوى عضو هيئة تدريس كليه التربية النوعية بقنا، والمهندس نبيل أحمد ممثل نقابه المهندسين،  وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

حيث ناقش الاجتماع بعض المقترحات المختلفة لدليل الهوية البصرية والتى شملت التصميمات وألوان واجهات المبانى التى يمكن تنفيذها بالميادين العامة، بالإضافة إلى شكل حاويات القمامة، والمخلفات الصلبة، وأنواع الأشجار التى تزين الطرق السريعة داخل وخارج المدينة  والحدائق، وإشارات المرور، وأعمدة الإنارة، والأرصفة ولونها.

ومن جانبه أكد محافظ قنا، على ضرورة الإسراع في إعداد دليل الهوية البصرية للمحافظة، والتركيز علي إظهار قنا بشكل عصري جديد، يجمع بين عراقة الماضي وأصالة الحاضر، على أن تتماشى الهوية البصرية للمحافظة مع رؤية مصر ٢٠٣٠، والعمل على توظيفها لدعم النمو الاقتصادي المحلى وجذب الاستثمارات، وتعزيز التنمية المجتمعية، وزيادة الوعى الثقافي، موجها المتخصصين بإعداد دليل قابل للتطبيق ليكون مرجعية للتراخيص والتأصيل الحضارى والثقافى للمحافظة من خلال تشكيل فريق عمل متخصص لدراسة تطوير عناصر الهوية البصرية المقترحة، وإعداد خطة زمنية لتنفيذ المقترحات.

مقالات مشابهة

  • بحضور المتخصصين.. محافظ قنا يبحث مقترح تطوير الهوية البصرية
  • البيت الأبيض: بايدن أمر الجيش الأمريكي بمساعدة إسرائيل
  • البيت الأبيض: نريد وقف إطلاق النار بين لبنان وإسرائيل
  • السعودية تصدر قرارات هامة بشأن الوضع الإنساني في لبنان وغزة
  • توجيهات مهمة من محافظ الجيزة بشأن كفاءة الطرق والرؤية البصرية
  • خطاب باول وبيانات الوظائف يلقيان الضوء على مسار الفيدرالي بشأن الفائدة
  • محافظ المنيا يزور البقيع الثانى ويوجه بسرعة تطوير البهنسا
  • محافظ المنيا يتفقد أعمال تطوير فندق الجامعة
  • وكيل «شؤون عربية النواب» يثمن توجيهات الرئيس بإرسال مساعدات إغاثية إلى لبنان
  • بدء تطوير وتوسعة كورنيش مرسى مطروح