شدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، على النظام القضائي بالولايات المتحدة استُخدم "لأغراض سياسية"ـ وذلك خلال تعليقه على إدانة الملياردير الجمهوري دونالد ترامب بعشرات التهم الجنائية، كما أوضح أن موسكو تفضل فوز الرئيس الأمريكي جو بايدن بالانتخابات المقبلة لأنه "قابل للتنبؤ".

وقال بوتين خلال لقائه مندوبي وكالات أنباء أجنبية بمدينة سان بطرسبورغ الروسية على هامش المنتدى الاقتصادي الدولي، الأربعاء، إنه "من الواضح أن محاكمة ترامب كانت بسبب مزاعم تتعلق بأحداث وقعت قبل سنوات دون دليل مباشر، وهذا استخدام محض للنظام القضائي لأغراض سياسية".



وأضاف أن مواطني الولايات المتحدة "لا يصدقون النظام القضائي" الذي أدان ترامب "بسبب دوافع سياسية"، معتبرا أن محاكمة الرئيس الأمريكي السابق تسببت في "ارتفاع شعبية الرئيس السابق بين الأمريكيين".


وحول الانتخابات الرئاسية التي يتنافس فيها بايدن وسلفه ترامب، قال الرئيس الروسي إن "النتيجة النهائية للانتخابات ليس لها أهمية كبيرة"، موضحا أن بلاده "ستعمل مع أي رئيس ينتخبه الشعب الأمريكي".

لكن بوتين أشار إلى أن بايدن "قابل للتنبؤ" لكونه "ممثلا عن المدرسة السياسية القديمة"، حسب تعبيره.

ولفت إلى أن "الجميع رأوا في ذلك هجوما ضمنيا على الرئيس بايدن، لكنه سياسي المدرسة القديمة بالفعل".


وفي شباط /فبراير الماضي، كشف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أنه يفضل رؤية الديمقراطي جو بايدن، على منافسه الجمهوري دونالد ترامب، في رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال في تصريحات لقناة "Rossiya-1" الرسمية، "بايدن.. أكثر خبرة ويمكن التنبؤ بمواقفه، إنه سياسي من المدرسة القديمة".

وأشار إلى أن ترامب لديه وجهات نظر خاصة حول كيفية تطوير علاقات الولايات المتحدة مع حلفائها.


ويتنافس الديمقراطي بايدن ومنافسه السياسي الجمهوري ترامب من أجل الفوز بولاية رئاسية ثانية في الانتخابات المزمع إجراؤها في تشرين الثاني /نوفمبر المقبل، إلا أن الأخير أصبح أول رئيس أمريكي سابق يدان جنائيا، لكن هذا الحكم لا يمنعه من مواصلة حملته الانتخابية.

والأسبوع، أدانت محكمة جنائية أمريكية في نيويورك  ترامب بـ 34 اتهاما في  قضية دفع أموال بطريقة غير قانونية، مقابل صمت ممثلة أفلام إباحية.

تجدر الإشارة إلى أنه في مثل تهم ترامب، يُعاقب المدان بالسجن لمدة تتراوح بين 16 شهرا و4 سنوات، ومن بين القضايا الرئيسية التي سيتم تحديدها في حال إدانته ما إذا كان سيواجه شكلا من أشكال السجن، إما في منشأة حكومية أو في مكان خاص، أو يواجه تجربة أقل تقييدا من خلال المراقبة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية بوتين ترامب بايدن روسيا بوتين بايدن ترامب المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة إلى أن

إقرأ أيضاً:

شخص واحد قادر على دفع بايدن للانسحاب من الانتخابات الرئاسية

قالت شبكة "أن بي سي نيوز" إن شخصا واحدا، يمتلك القدرة على دفع الرئيس الأمريكي جو بايدن، على الانسحاب من الانتخابات الرئاسية.

وأشارت الشبكة إلى أن جيل بايدن، زوجة الرئيس 81 عاما، هي القادرة على التأثير الحاسم عليه، للانسحاب، خاصة مع الأداء الذي ظهر عليه وحالته الذهنية الواضحة بالبطء وعدم فهم ما يقوله أحيانا.

وقال مصدر للشبكة: "الشخص الوحيد الذي له تأثير حاسم عليه هو السيدة الأولى، إذا قررت أنه من الضروري تغيير مساره فسيتغير".

وأكدت الشبكة أنه من المتوقع أن يناقش بايدن مستقبل حملته الانتخابية مع عائلته في كامب ديفيد بعد المناظرة الفاشلة مع الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.



في وقت سابق، كتبت صحيفة "أكسيوس" أن بايدن لن ينسحب من سباق "الكفاح من أجل الرئاسة" ما لم تقرر دائرته الداخلية ذلك، والتي تضم زوجته جيل وأخته فاليري والمستشار تيد كوفمان ومجموعة صغيرة من مساعديه في البيت الأبيض.

وكان أداء الرئيس الأمريكي جو بايدن السيئ، في المناظرة التي جمعته بالرئيس السابق دونالد ترامب، أثار مطالبات عديدة له بالانسحاب من السباق الرئاسي.

إلا أن ذلك لن يكون سهلا لأن بايدن هو بالفعل المرشح المفترض للديمقراطيين والاختيار الساحق للناخبين الأساسيين رغم مواجهته معارضة قليلة خلال الموسم التمهيدي، وحقيقة فوزه بجميع أصوات المندوبين للحزب تقريبًا تعني أنه من غير المرجح أن يُجبر على الخروج من السباق ضد إرادته.

وقال محلل شبكة "سي إن إن" والاستراتيجي الديمقراطي، ديفيد أكسلرود، إن نائبة الرئيس كامالا هاريس ستكون من أبرز المنافسين على بطاقة الاقتراع في مثل هذا السيناريو. ولكن سيكون هناك مرشحون محتملون آخرون قالوا في السابق إن بإمكانهم إدارة حملة أكثر فعالية ضد الرئيس السابق دونالد ترامب.

وعلى الجانب الديمقراطي، هناك أيضًا مجموعة أخرى يجب وضعها في الاعتبار: "المندوبون الكبار"، وهم مجموعة تتألف من حوالي 700 من كبار قادة الحزب والمسؤولين المنتخبين الذين يصبحون مندوبين تلقائيًا بناءً على مناصبهم. وبموجب قواعد الحزب العادية، لا يمكنهم التصويت في الاقتراع الأول إذا كان بإمكانهم تغيير الترشيح، لكن لديهم الحرية في التصويت في الاقتراعات اللاحقة.

مقالات مشابهة

  • حصانة الرئيس.. بايدن يعلق على قرار المحكمة العليا بشأن ترامب
  • إنهاء الحرب في يوم واحد.. مسؤول روسي يعلق على تصريحات ترامب
  • إيلون ماسك يعلق على مناظرة الانتخابات الأمريكية بين ترامب وبايدن
  • ملياردير أمريكي: فشل بايدن في المناظرة يعزى إلى كل شيء ما عدا خرف الشيخوخة
  • “سي إن إن”: حلفاء واشنطن خائفون من خطوة روسية صينية تمس الولايات المتحدة حال انسحاب بايدن
  • حلفاء واشنطن خائفون من خطوة روسية صينية تمس الولايات المتحدة
  • "سي إن إن": حلفاء واشنطن خائفون من خطوة روسية صينية تمس الولايات المتحدة حال انسحاب بايدن
  • شخص واحد قادر على دفع بايدن للانسحاب من الانتخابات الرئاسية
  • هاريس: المناظرة لم تكن "ساعة نجومية" بايدن
  • استطلاع رأي: 60% من الديمقراطيين يريدون استبدال بايدن.. هل يتنحى؟