شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن هيومن تقول محكمة سعودية تحكم لصالح طبيب مصري ضد وزارة الصحة بعد أيام اعتقلته الشرطة ومعرض لسجن 10 سنوات بتهمة الإخوان !،  وجهت ومنظمة هيومن رايتس ووتش اتهاما الى السلطات السعودية في بيان لها الخميس بحبس طبيب مصري بعد محاكمة وصفتها بـ الجائرة ، أدين خلالها .

،بحسب ما نشر عرب جورنال، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات هيومن تقول: محكمة سعودية تحكم لصالح طبيب مصري ضد وزارة الصحة بعد أيام اعتقلته الشرطة ومعرض لسجن 10 سنوات بتهمة "الإخوان" !، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

هيومن تقول: محكمة سعودية تحكم لصالح طبيب مصري ضد...

 

وجهت ومنظمة هيومن رايتس ووتش اتهاما الى السلطات السعودية في بيان لها الخميس بحبس طبيب مصري بعد محاكمة وصفتها بـ"الجائرة"، أدين خلالها بالتعاطف مع جماعة "الإخوان المسلمين".

وبحسب المنظمة فقد فتحت تلك القضية بعد فوز الطبيب المصري في دعوى قضائية على وزارة الصحة.

وقالت المنظمة إنها اطلعت على وثائق المحكمة الخاصة بصبري شلبي الذي عمل في مديرية الصحة العامة في تبوك في شمال غرب السعودية من 2006 حتى 2019.

وقد اكتشف في 2016 أنّه كان يتقاضى راتبا أقل مما يجب، فرفع دعوى قضائية ضد مديرية الصحة لاسترداد الفارق. وأيّدت محكمة الدعوى في كانون الأول/ديسمبر 2019، وأمرت المديرية بدفع فارق الراتب. لكن المديرية استأنفت القرار، وفصلت شلبي وأصدرت تأشيرة خروج نهائي له ولزوجته. وقبل أيام من قرار محكمة الاستئناف، "حضر رجال شرطة بملابس مدنية إلى منزل شلبي وأوقفوه"، بحسب المنظمة.

وبعد شهر من توقيفه، أبلغ الطبيب أسرته أن السلطات السعودية تعتزم اتهامه بالإفصاح عن التعاطف مع "الإخوان المسلمين"، وهو ما أدى إلى سجنه عشر سنوات.

في الوقت ذاته، أمرت محكمة الاستئناف مديرية الصحة بتعويض شلبي عن فترة 2009-2019 بسبب سقف الـ10 سنوات في القانون المعمول به. لكن أحد أفراد الأسرة أفاد بأنّ عائلته لم تتلق أي مبالغ.

45.195.74.214



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل هيومن تقول: محكمة سعودية تحكم لصالح طبيب مصري ضد وزارة الصحة بعد أيام اعتقلته الشرطة ومعرض لسجن 10 سنوات بتهمة "الإخوان" ! وتم نقلها من عرب جورنال نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

محاكمة وسام بن يدر لاعب موناكو بتهمة الاعتداء الجنسي تحت تأثير الكحول

حددت السلطات الفرنسية يوم 15 سبتمبر الجاري موعدا، من أجل محاكمة نجم نادي موناكو، وسام بن يدر، وذلك بتهمة الاعتداء الجنسي تحت تأثير الكحول.

محاكمة وسام بن يدر لاعب موناكو بتهمة الاعتداء الجنسي تحت تأثير الكحول


وارتكبت الواقعة يوم الأحد الماضي، عندما ادعت فتاة مواليد 2001 تعرضها للاعتداء من قبل بن يدر، قائد فريق موناكو.

اعتُقل بن يدر، البالغ من العمر 34 عامًا، ليوم واحد بعد تقديم الشكوى، ووجهت إليه تهم الاعتداء الجنسي والإفراط في تناول الكحول.

جولف سبورتنج بطلًا للنسخة الأولى من السوبر رئيس اللجنة البارالمبية: تهنئة الرئيس حافز كبير.. ونسعي للفوز بميداليات أكثر في لوس انجلوس

وبحسب ما أوردته صحيفة "ليكيب" الفرنسية، قُبض على اللاعب وهو في حالة سكر شديد بعد لقائه بالفتاة في منزله ومغادرته بسيارته، ليتم توقيفه لاحقًا من قبل الشرطة.

حاليًا، يواجه بن يدر قيودًا قضائية تشمل منعه من مغادرة فرنسا أو الخروج ليلًا، وحظر ارتياد الحانات والنوادي الليلية، بالإضافة إلى مطالبته بالحضور مرتين أسبوعيًا إلى مركز الشرطة.

اللاعب الدولي الفرنسي، من أصول تونسية، سجل 118 هدفًا في 201 مباراة مع موناكو، ولعب أيضًا لأندية تولوز وإشبيلية، وشارك في 19 مباراة دولية مع منتخب فرنسا.
 

مقالات مشابهة

  • بتهمة اغتصاب في سويسرا.. الحكم على حفيد مؤسس الإخوان بالسجن
  • محاكمة وسام بن يدر لاعب موناكو بتهمة الاعتداء الجنسي تحت تأثير الكحول
  • محكمة هولندية تدين باكستانيين اثنين بتهمة التهديد بقتل نائب معاد للإسلام
  • بعد 8 سنوات من الجريمة.. محكمة في عدن تقضي بإعدام قتلة الشيخ العدني
  • إحالة فتاتين بتهمة ممارسة الأعمال المنافية للآداب إلى محكمة الجنح بمدينة نصر
  • حبس يوتيوبر مصري ابتز مذيعاً شهيراً
  • السعودية.. ضبط مصري قتل طليقته وأمها في مكة
  • بتهمة الإرهاب..السعودية تعدم 3 مواطنين
  • في مكة.. مصري يقتل زوجته وحماته والشرطة السعودية تكشف تفاصيل
  • أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم