العربية:
2024-07-07@02:04:13 GMT

روسيا تحذّر: نشر صواريخ أميركية في اليابان خطر علينا

تاريخ النشر: 3rd, August 2023 GMT

روسيا تحذّر: نشر صواريخ أميركية في اليابان خطر علينا

‍‍‍‍‍‍

أعلن مدير القسم الآسيوي الثالث بوزارة الخارجية الروسية، نيكولاي نوزدريف، اليوم الخميس، أن احتمال نشر صواريخ أميركية متوسطة وقصيرة المدى في اليابان سيشكل تهديدا خطيرا لروسيا، مهدداً بأن موسكو ستأخذ ذلك في الاعتبار في تخطيطها العسكري.

العرب والعالم كوريا الشمالية لمواجهة تهديدات بيونغ يانغ.. تدريبات تجمع كوريا الجنوبية وأميركا واليابان "لا دخان بدون نار"

وأكد نوزدريف أنه من الواضح تماما أنه إذا تم اتخاذ قرار بنشر صواريخ متوسطة وقصيرة المدى على أراضي اليابان سيشكل ذلك تهديدا خطيرا للدول المجاورة، وهذا بالطبع سيتطلب النظر، من خلال استراتيجية روسيا الدفاعية فيما يتعلق بأمن حدودها في الشرق الأقصى، في مقابلة مع قناة "أر تي في أي".

مادة اعلانية

كما أعرب المسؤول الروسي الرفيع عن قناعته بأن طوكيو وواشنطن تناقشان إمكانية نشر صواريخ متوسطة وقصيرة المدى على الأراضي اليابانية، قائلاً: "بالطبع، أعتقد أيضا أنه لا يوجد دخان بدون نار، وإذا ظهرت مثل هذه المعلومات، وقد ظهرت مرارا، بما في ذلك بالإشارة، إذا جاز التعبير، إلى أشخاص مجهولين في حكومة دول محددة، فبالتأكيد هناك حديث بشأن هذه المسألة".، وفق قوله.

أميركا عدلت سراً صواريخ هيمارس.. لمنع حرب أوسع مع روسيا

كذلك رأى أن هذا يعكس رغبة اليابان في خدمة مصالح الولايات المتحدة العسكرية في منطقة آسيا والمحيط الهادئ بأكبر قدر من الدقة، في الوقت الذي تحل فيه واشنطن مهامها الاستراتيجية.

جس نبض طوكيو

يشار إلى أن كلام المسؤول الروسي أتى بعدما أفادت صحيفة "سانكي" اليابانية، في وقت سابق، بأن واشنطن قد بدأت منذ 3-4 سنوات جس نبض طوكيو بشأن نشر صواريخ أرضية متوسطة المدى من طراز "أل أي أتش دبليو" أو "توماهوك".

وكموقع محتمل لنشر هذه الصواريخ تم اختيار جزيرة كيوشو مبدئياً، وهي جزيرة مطلة على بحر الصين الشرقي.

إلى ذلك، يجري النظر في خيارات النشر الدائم والمؤقت على أساس التناوب.

ووفقا للصحافة اليابانية، قد تدخل صواريخ "أل أي أتش دبليو" بمدى يزيد عن 2.7 ألف كيلومتر في خدمة القوات الأميركية في عام 2023، موضحة أنه من المتوقع أيضا أن تتلقى مشاة البحرية الأميركية صواريخ "توماهوك" الأرضية بمدى 1.6 ألف كيلومتر تقريبا بحلول عام 2026.

مادة إعلانية تابعوا آخر أخبار العربية عبر Google News موسكو اليابان روسيا

المصدر: العربية

كلمات دلالية: موسكو اليابان روسيا

إقرأ أيضاً:

جماهير الزمالك تقرر العوده إلى المدرجات فى لقاء الإسماعيلي

قررت جماهير الزمالك العوده إلى المدرجات فى لقاء الإسماعيلي المقرر الأحد المقبل وأصدرت بيانا هذا نصه :

"إلي جماهير نادينا التي طالما شهدناها تقف دائمًا معنا في صف رجلًا واحدا مُتحدة مِن أجل مصلحة نادينا العظيم..*

*إننا لن نقبل لحظة ان نترُك الزمالك يسير وحده، كُنا دائمًا أول الحاضرين وأول مَن نادى بعودة الجماهير إلى المُدرجات؛ فَنحنُ لن نكون سوى عامل مؤثر مع نادينا بأصواتنا في المدرجات ومواقفنا الثابتة وهذا ما سَيظل لطالما كُنا هُنا لن تصبح المُدرجات فارغة أبدًا مِن فُرسان الزمالك الأوفياء.. فَهذا النادي "ملكنا فقط" ولن نتركه مهما كان.*

*ولكن بعض الأوقات تُحتم علينا بعض المواقف أن لابُد مِن خطوة صريحة تجاه ما يحدُث على الساحة الرياضية فيما يخُص نادينا، وما شاهدناه الأيام الماضية ألزم علينا أن يكون لنا موقف واضح وأن نُسجّل إعتراضًا على قرارات مجلس إدارة الزمالك وأنها لم تُمثلنا، بصفاتنا صوت هذا الكيان ودرعه الثابت وأهم أركان العائلة التي نحلم بها.*

*وليعلم الجميع أن مجموعتنا وجماهير نادي الزمالك إتجاه بوصلتها مع مَن يعمل لمصلحة نادينا، وسَيظل دعمنا الثابت للزمالك ولمَن أراد مصالحه فقط لا غير، وإننا مع هذا الكيان العظيم"جسد وروح لم يفترقا أبدًا" مهما كان.*

*ولذلك:*
*فقد قررنا حضور المُباراة القادمة*

مقالات مشابهة

  • تشواميني: على فرنسا تسجيل الأهداف الآن!
  • اليابان: انخفاض إنفاق الأسر بنسبة 1.8% في مايو بسبب ارتفاع الأسعار
  • اليابان تتعهد بتعزيز العلاقات مع بريطانيا في ظل حكومتها الجديدة
  • روسيا تبدأ مناورات بحرية وتدريبات على إطلاق صواريخ نووية متنقلة 
  • برلماني روسي: موسكو تدرس نشر صواريخ في كوبا
  • الحكومة اليابانية تودع الأقراص المرنة
  • بورصة اليابان تغلق على ارتفاع قياسي بدعم من أسهم البنوك والسيارات والتكنولوجيا
  • جماهير الزمالك تقرر العوده إلى المدرجات فى لقاء الإسماعيلي
  • بوتين: من حق روسيا بدء تطوير وإنتاج أنظمة الصواريخ النووية متوسطة المدى
  • مباحثات أميركية فرنسية لاحتواء التصعيد بين إسرائيل وحزب الله