قال عبدالرحيم الليثي، مساعد رئيس تحرير الوطن، إن العالم يبحث عن حل للقضية الفلسطينية منذ أشهر، ومصر منذ اللحظة الأولى تدعم وقف إطلاق النار، وهي أكثر دول العالم تقديمًا للمساعدات، ومستمرة في إدخالها، وتشترط على إسرائيل دومًا أن يكون إدخال المساعدات بالتنسيق بين السلطة الفلسطينية ومصر.

إسرائيل باتت معزولة 

وأوضح «الليثي»، خلال لقاء مع برنامج «الصحافة live»، المُذاع عبر شاشة «extra live»،أن الصحف الأمريكية تتحدث عن أن إسرائيل باتت معزولة عن العالم، وأنها مجرمة بحق الشعب الفلسطيني، والعالم أصبح مؤمنًا بحل الدولتين، ولكن إسرائيل وحدها التي ترفض حتى الاعتراف بدولة فلسطينية، متابعًا: «المجتمع الدولي بدأ في الانقلاب على إسرائيل».

 معابر غزة

وعلق على بحث الاستعدادات الجارية لـ«مؤتمر غزة»، مشددًا على أن هذا المؤتمر يأتي في وقت مهم جدًا تقطعت بالشعب الفلسطيني كل السبل، موضحًا أن المعابر أغلقت بسبب الجيش الإسرائيلي والميناء الأمريكي لم يكن قادرًا على إدخال مساعدات بنفس قدر الشاحنات التي تدخل من معبر رفح الفلسطينية.

وأشار إلى أن مصر دعت الأمم المتحدة والأشقاء في الأردن لهذا المؤتمر ليكون هناك تنسيقًَا لإدخال المساعدات سواء بريًا أو من خلال الإسقاط الجوية لإيصال المساعدات إلى الشعب الفلسطيني، موضحًا أن هذا المؤتمر يصل لتفهمات تزيد من عدد الشاحنات وكميات المساعدات التي تدخل إلى القطاع.

وأضاف عبدالرحمن الليثي، أن الأمم المتحدة تضغط على إسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية للوصول بالمساعدات إلى كل مناطق قطاع غزة، كما أن مصر استغلت قدرات الأمم المتحدة من أجل إيصال مساعدات كبيرة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إسرائيل القضية الفلسطينية فلسطين حرب غزة غزة

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة: نزوح 60 ألف شحص من المناطق الواقعة شرق مدينة غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) نزوح ما لا يقل عن 60 ألف شخص من المناطق الواقعة شرق مدينة غزة، التي تمتد على مساحة 7 كيلومترات مربعة.


ونقل مركز إعلام الأمم المتحدة، اليوم /الاثنين/ عن (أوتشا) قوله "إن العملية العسكرية الإسرائيلية في منطقة المواصي؛ أسفرت عن نزوح ما لا يقل عن 5 آلاف شخص"، مؤكدا أن انعدام الأمن والأعمال العدائية المستمرة تعيق بشكل كبير تقديم المساعدات والخدمات الإنسانية الأساسية في جميع أنحاء غزة، ويشمل ذلك المساعدات الغذائية والتغذوية الضرورية والرعاية الطبية ودعم المأوى وخدمات المياه والصرف الصحي والنظافة لمئات الآلاف من الأشخاص المحتاجين.
وأوضح (أوتشا) أن السلطات الإسرائيلية سمحت لنصف المساعدات الإنسانية المخطط لها الوصول لشمال غزة فقط، أما بقية المهمات الإنسانية فهي إما أعيقت أو منعت من الوصول إليه أو ألغيت لأسباب لوجستية أو تشغيلية أو أمنية.

مقالات مشابهة

  • الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي تُنظم ندوة دولية حول قضية القدس
  • المملكة تطالب المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة
  • مرصد الأزهر يستقبل وفدًا قضائيًا إفريقيًا بالتعاون مع الأمم المتحدة
  • الأمم المتحدة: نزوح 60 ألف شحص من المناطق الواقعة شرق مدينة غزة
  • الرئاسة الفلسطينية توضح موقفها من تسليم غزة لقوات دولية
  • الأمم المتحدة تباشر نقل أطنان من المساعدات المتراكمة بمنطقة الرصيف العائم قبالة غزة بعد توقف عملياته
  • الأمم المتحدة تبدأ بنقل أطنان المساعدات من الرصيف الأمريكي العائم إلى غزة
  • الأمم المتحدة تنقل مساعدات إلى غزة تراكمت على الرصيف العائم
  • تراكمت على الرصيف العائم..الأمم المتحدة تنقل مساعدات إلى غزة
  • فتح: انضمام إسبانيا إلى دعوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل انتصار لقيم الإنسانية