تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 تسبب نشاط جماعة الإخوان المشبوه في قارة أوروبا خلال الفترة الماضية، إلى زيادة تطرف ونشاط اليمين المتطرف في أكثر من دولة أوروبية، إذ توغلت نشاطه بحجة بمواجهة الإسلاموية والتيار المتطرف المتصاعد، فأفعال جماعة الإخوان أعطت الفرصة لليمين كي يتمدد على الساحة السياسية.

ففي فرنسا يعمل اليمين المتطرف بشتى الطرق لإثبات فشل الحكومة في مواجهة التطرف، مستشهدًا  بحوادث العنف والإرهاب التي تحدث بشكل متكرر من قبل أنصار الجماعة والجماعات المتطرفة، ومثال على ذلك ذهبت مارين لوبان، وهي زعيمة اليمين المتطرف، إلى سجن "  بوردوجراديجنان"، وتحدثت مع مجموعة ضباط في السجن المكتظ بعدد من المتطرفين، وعقب ذلك نشرت ذلك لوسائل الإعلام كنوع من الدعاية ضد الدولة لتؤكد أن حكومة بلادها تفشل في القضاء على الإرهاب، وأن سجونها بها عدد كبير من الإرهابيين.

ويلقي اليمين المتطرف دائمًا اللوم على العرب، وأن تساهيل فرنسا تجاه هجرة العرب، تسبب في زيادة نسبة التطرف، بحسب زعمهم.

 وتوعدت لوبان على أكثر من حساب شخصي لها بمواقع التواصل الاجتماعي، بتعزيز إغلاق الحدود لمنع الهجرة، مع تكريس الجذور اليونانية واللاتينية والمسيحية لأوروبا، مؤكدة أن ذلك وفق معاهدات الاتحاد الأوروبي، مع عزل الجذور الإسلامية، من أجل الدفاع عن القيم الأوروبية في مواجهة جماعة الإخوان. 

كما أكدت انها ستقوم أيضًا بجولة في فرنسا وأوروبا للتحدث بشكل علني عن خطر الأسلمة، وبررت عنصريتها تجاة المسلمين بزيادة الخطر الإخواني في جميع أنحاء أوروبا.

ولم تكتفي لوبان بهذا القدر، إذ هاجمت عمدة مدينة فرانكفورت الألمانية، بسبب تعليقه زينة رمضان، كما اعترضت على إنشاء مدرسة للقرآن في شاتو دي شينون،وبررت ذلك بقولها:" إن وجودها ضار، لأن الأمر له علاقة بالإخوان  كما وصفت حزب الجمهوريين المحافظ بأنه يميني إسلامي"، بحسب قولها.

بسبب الإخوان وصف جميع المسلمين بالتطرف

ونتيجة لأفعال جماعة الإخوان، قام حزب الاسترداد المتطرف اليميني توظيف التطرف الإسلاموي، ووصف كل المسلمين بالتطرف، وأكد أن الحزب يرغب في فرض حصار عسكري بحري في البحر المتوسط، لضع حدود عازلة خارج الحدود الرسمية، عن طريق اتفاقيات التعاون مع دول البحر المتوسط، من أجل مكافحة الهجرة من دول شمال أفريقيا إلى فرنسا.

و يستغل اليمين الفرنسي المتطرف، نفوذ جماعة الإخوان في أوروبا، ليرفض أي شيء مهما كان هو، على الحكومات مثل المطالبة بفرض ضرائب أوروبية موحدة وسندات مشتركة، ورفض تأسيس جيش أوروبي، وإلغاء المفوضية الأوروبية.

في ايطاليا.. قيود على المسلمين بسبب الإخوان

 ويعيش المسلمون أسوأ الفترات في إيطاليا البلد الأوروبي ذات الكثافة الإسلامية الكبرى، إذ يعيش فيها أكثر من 2 مليون مسلم،  بسبب تصرفات جماعة الإخوان المسيطرة على المساجد هناك.

فالمسلمون هناك مستهدفين من قبل الحكومة الائتلافية  بقيادة حزب إخوان إيطاليا اليميني،  وهم ثاني أكبر مجموعة دينية في البلاد بعد المسيحيين، بالإضافة ألى أن الحكومات المحلية هناك ورؤساء البلديات يفرضون في الوقت الحالي، قيود على حقوق المسلمين خاصة في ممارسة شعائرهم الدينية، بحجة سيطرة الإخوان على المساجد والجمعيات والمراكز الإسلامية هناك وبسبب فكرهم المتطرف.

فعلي سبيل المثال في مونفالكوني، وهي بلدة تقع في الجزء الشمالي من شبه الجزيرة الإيطالية، فرضت الإدارة المحلية هناك قيود على المسلمين صارمة، بسبب سيطرة الجماعة على المساجد هناك وتوجيه خطاب ديني متطرف يدعو إلى العزلة، ففي المجمل أن المسلمين هناك لا يعيشون بشكل سليم والسبب الإخوان. 

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاخوان الارهاب المسلمين الیمین المتطرف جماعة الإخوان

إقرأ أيضاً:

العفافيش بين ثورتي 11 فبراير و21 سبتمبر

محمد محسن الجوهري

عاش العفافيش مرحلة عصيبة جداً بين عامي 2011 و2014، بعد قيام ثورة الــ11 فبراير المجيدة والتي جعلت من عفاش ونظامه عبرة لسائر الطواغيت في العالم العربي، وبات أقصى طموح لعفاش أن يلقى من يتقبله ويتعامل معه ببعض الاحترام، حيث أصبح أيقونة لسخرية الإخوان وإعلامهم على مدى سنوات.

ونذكر هنا عندما قال أحد شيوخ القبائل في مدينة عمران عبارته الشهيرة: “ارحل ياكلب”، ويوم دعا قيادي في جماعة الإخوان إلى اقتحام بيوت عفاش بما فيها غرف النوم‘ إضافة إلى كشف الجنرال الأحمر بأنه دعي، وأنه ينتمي كذباً وزوراً إلى آل الأحمر، وهي الحقيقة التي ظل عفاش يتهرب منها لثلاثة عقود ونيف.

والأسوأ من ذلك أن القمع والاغتيالات كانت تطال كل المنتمين لجماعته، وباتوا فريسة سهلة لجماعة الإخوان التي بدورها تمادت في إذلاله وتصفية الموالين له في مؤسسات الدولة، وكان على عفاش أن ينتظر أنصار الله وثورة 21 سبتمبر، حتى يستعيد بعض كرامته، وكان له ذلك بالفعل، ولأول مرة منذ 2011، عندها كان يروج إعلامه بأنه مهندس ثورة سبتمبر، وأن له الفضل في طرد الإخوان من صنعاء، وأن ذلك جزءاً من انتقامه لما لاقاه من قمع بلغ درجة إغلاق قناته ومحاولة اغتياله.

ونتذكر الوساطات التي كان يرسلها تباعاً إلى رئيس اللجنة الثورية العليا يناشده فيها بإلغاء الاحتفال بثورة 11 فبراير، وكان حينها على استعداد لتقديم تنازلات للاستاذ محمد علي الحوثي مقابل تحقيق ذلك التوسل، وهو ما تم له بالفعل، حفاظاً على ما تبقى من ماء وجه عفاش، لو كان به ماء.

وقد اعترف عفاش ضمناً بثورة 21 سبتمر بتوقيعه اتفاق الشراكة مع الأنصار في 28 يوليو 2016، والتي تمت في إطار الثورة، كما أن لحزبه تأييد سابق لثورة 21 سبتمبر في مساعيها لإسقاط حكومة الإخوان قبل ذلك.

وبعد أن تحقق لعفاش ما كان يحلم به من شراكة سياسية مع أنصار الله حتى عاد لأصله وأسلوبه الحقير في الانقلاب على الحلفاء والتنكر لوعوده، تماماً كما سبق وفعلها مع شركائه الناصريين في 1978، أو في الحزب الاشتراكي بعد توقيعه على الوحدة اليمنية التي انقلب عليها قبل علي سالم البيض، بالاغتيالات والتفجيرات الإرهابية للإخوة الجنوبيين في صنعاء.

وهكذا هم اللئام دوماً إذا أكرمتهم، ولذلك لا أمل في التزام العفافيش بأي معاهدة أو اتفاق لأن عادتهم الغدر، ويرون في ذلك بأنه من الدهاء السياسي، وهذا ما جعل عفاش وأنصاره مجرد عصبة من المرتزقة والمأجورين وأشباه الرجال، وليس في ثقافتهم أي مقدس إلا المال أو العنف.

ولأنهم كذلك، فإن منظومة “الصميل الوطني” التي تم تفعيلها مؤخراً هي الأنسب لردعهم، ولا خيار آخر غير ذلك، وهذه نصيحة لكل التظيمات السياسية، بما فيها فصائل المرتزقة الأخرى، كالمجلس الانتقالي الذي سيدفع ثمن تحالفه غالياً كما دفع الحزب الاشتراكي بالأمس الثمن عندما تعامل بكل احترام مع عفاش وزبانيته.

مقالات مشابهة

  • حلفاء نتنياهو من اليمين المتطرف يهاجمون اقتراح وقف إطلاق النار
  • «مجلس حكماء المسلمين» يشارك في اجتماع حول «كوب 29»
  • خبير: اليمين المتطرف يقود الشرق الأوسط إلى الهاوية
  • يويفا يعاقب نادي برشلونة بسبب جماهيره
  • «يويفا» يفرض على برشلونة عقوبة قاسية بسبب فليك
  • العفافيش بين ثورتي 11 فبراير و21 سبتمبر
  • الحزب الاشتراكى بالنمسا: سنفعل كل شئ لمنع اليمين المتطرف من قيادة الحكومة المقبلة
  • حكماء المسلمين والفاتيكان: دور مهم للدين في الوعي البيئي
  • “تريندز” يستعرض مع مركز مكافحة الإرهاب الإندونيسي BNPT آفاق التعاون ويطلق كتاباً باللغة الإندونيسية
  • الهجرة غير الشرعية ترفع حصيلة ضحاياها بانتشال جثث 13 أفريقيّا قبالة تونس