صحيفة البلاد:
2024-06-30@11:31:47 GMT

مراكز معالجة وتدوير نفايات السفن

تاريخ النشر: 6th, June 2024 GMT

مراكز معالجة وتدوير نفايات السفن

الرياض – البلاد

أعلنت مجموعة “سرك” ـ الشركة السعودية الاستثمارية لإعادة التدوير المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة ـ، توقيع مذكرة تفاهم في أثينا مع شركة (HEC) اليونانية، تحت رعاية معالي رئيس مجلس إدارة شركة “سرك” المهندس خالد السالم، بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليونان الدكتور سعد بن عبدالرحمن العمار ، وذلك في إطار التزام المجموعة يتعزيز الاستدامة البيئية في المملكة.

وقام بالتوقيع على المذكرة ، بحسب “واس” ، كل من الرئيس التنفيذي لشركة “سرك” المهندس زياد الشيحة، ورئيس مجلس إدارة شركة HEC ديمترس ميلساندس، وذلك في معرض “بوسيدونيا للشحن الدولي والخدمات البحرية 2024” المقام في أثينا.

وتستهدف مذكرة التفاهم خلق شراكة لإنشاء مراكز معالجة بيئية لتقديم خدمات إعادة التدوير للسفن في المملكة، وإنشاء مرافق لمعالجة النفايات الصناعية، مع تحديد وتقييم المواقع الإستراتيجية لمرافق معالجة النفايات الصناعية بشكل مشترك، وإجراء دراسات وأبحاث مشتركة لتحسين استخدام الموارد، وضمان الامتثال لجميع القوانين واللوائح والمعايير البيئية المعمول بها في المملكة.

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

السلطات اليونانية تخمد حريقًا في شمال أثينا

تمكنت إدارة الإطفاء اليونانية اليوم، من إخماد حريق كبير اندلع أمس في منطقة ذات غابات كثيفة، على بعد 20 كيلومترًا شمال العاصمة أثينا، مستعنية بـ 15 مروحية، والمئات من رجال الإطفاء والمتطوعين.
وقالت إدارة الإطفاء: إن العشرات من الحرائق اندلعت في عدة جزر ومناطق بوسط اليونان، وأكثرها سوءًا كان في جزيرة "سيرفوس"، حيث تم إخلاء ست قرى مؤقتًا، محذرة من خطورة اندلاع حرائق أخرى.
أخبار متعلقة زلزال بقوة 4.8 ريختر يضرب بابوا غينيا الجديدةتحذيرات من هطول أمطار غزيرة على نيودلهيحرائق غابات صعبة
ودعا رئيس وزراء اليونان، كيرياكوس ميتسوتاكيس، المواطنين إلى الاستعداد لمواجهةد موسم حرائق غابات صعب، في منشوره الأسبوعي المعتاد على "فيسبوك" اليوم الأحد.
وكتب رئيس وزراء اليونان "الأوقات الصعبة مازالت أمامنا" مضيفا أن "جهودنا مستمرة، في هذا الجهد، حلفاؤنا أدوات جديدة ، لبناء ثقافة جديدة للوقاية والمسؤولية"، حسب صحيفة "كاثيميريني" اليونانية اليوم الأحد.

مقالات مشابهة

  • السلطات اليونانية تخمد حريقًا في شمال أثينا
  • خلافات ولا بيزنس..سر رحيل مدرب حراس غزل المحلة
  • المقاولون العرب يعلن عودة عماد النحاس
  • رسميا.. عماد النحاس مديرًا فنيا للمقاولون العرب خلفًا لمعتمد جمال
  • رسميًا.. عماد النحاس مديرًا فنيًا للمقاولون العرب
  • بدء إنشاء مستشفى عام بمدينة المنيا الجديدة
  • صالح الحصيني.. تعرف على السيرة الذاتية للسفير السعودي الجديد لدى مصر
  • نادي جامعة حلوان يناقش إنشاء شركة للخدمات الرياضية
  • "المقاولون العرب" تفوز بجائزتين وشهادتى تقدير في فعاليات" Big 5"
  • مجلس الأمن: ندعو إلى معالجة أسباب وجذور الصراعات التي تؤجج التوترات الإقليمية وتعطل الأمن البحري